عربىمشاهير

قصة أحمد فؤاد الذي أصيب بالعمى بعد وضع ماكياج خاطئ.. صور

فنان قال عنه النقاد إنه تفوق على نفسه في تقمص الشخصيات الشريرة، فأثبت براعته في شخصية «حمودة الأعور» في فيلم «المشبوه»، و«هامان» في مسلسل «محمد رسول الله»، و«بلطجي الليل» في فيلم «خمسة باب»، إنه الفنان فؤاد أحمد.

فؤاد احمد

في عام 1990، وأثناء استعداده لأداء شخصية «هامان» في مسلسل «محمد رسول الله»، تم وضع ماكياج خاطئ بواسطة ماكيير التليفزيون المصري، وكان سبب فقدان بصره إلى وضع الماكيير كمية كبيرة من «القطران» على رأسه أدت إلى سد الشعيرات الدموية بالرأس وتوقف وصول الأوكسجين إلى المخ، بالإضافة إلى استخدام «الدوكو» أو دهان سيارات، في دهان وجهه، فأصيب بالعمى مباشرة، وظل على هذه الحالة بدون علاج أو تعويض.

فؤاد احمد

اتهم أحمد قطاع الإنتاج في التلفزيون المصري بإصابته بالعمى، وفي آخر مقابلة صحفية أجراها قبل وفاته، أعلن أن المسئولين أرسلوه منذ 10 سنوات لإجراء فحوصات على القلب، رغم أنه يعاني من العمى، مؤكدا رفض إدارة المستشفى حينها إجراء الجراحة في عينيه بحجة عدم احتمال صحته، رغم أنه أجرى 3 عمليات جراحية بعد ذلك.

فؤاد احمد 2

ظل يعاني أحمد من فقدان بصره لمدة 20 سنة عانى فيهم في نهاية حياته من العزلة والعجز وتجاهل الوسط الفني له، لدرجة أنه لم يحظ بزيارة واحدة من زملائه إلى أن أصيب بالاكتئاب انتهي بوفاته عام 2010.

فؤاد احمد

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى