زمان يافنعربى

زوج فايزة كمال يحسم الجدل حول ديانته.. ويكشف رد فعلها عندما راودها ثري خليجي عن نفسها: قالها أنا عارف إن إنتي متجوزة.. صور نادرة

حسم المخرج مراد منير الجدل المثار حول ديانته وديانة زوجته الفنانة الراحلة فايزة كمال، موضحا عدم صحة ما تردد عن كونه كان مسيحي الديانة عند زواجه منها، بينما كانت هي مسلمة.
وقال المخرج مراد منير في تصريح صحفي: “زوجتي الراحلة اسمها فايزة محمد كمال رمضان، وتزوجت من مسلم لأن القانون لا يسمح بزواج مسلمة من مسيحي”.
وأضاف: “المفاجأة أنى اشهرت إسلامى قبل أن أتزوج فايزة بـ15 سنة، أى إن إسلامى لم يكن سببه الزواج منها”.
وشهدت الأيام الماضية جدلا عقب نشر صفحة تحمل اسم “محبى قناة ماسبيرو زمان” عبر فيسبوك، مجموعة من الصور ليوسف نجل الفنانة الراحلة ‏فايزة كمال والمخرج مراد منير، بجانب صورة عمته الفنانة ماجدة منير، وتساءلوا المتابعين كيف يكون شقيقها مسيحيًا ومتزوجًا من مسلمة؟


وتفاعل عدد كبير من مستخدمي الموقع مع الصور؛ إذ ظهرت فايزة كمال رفقة زوجها المخرج مراد منير، وأخرى ليوسف على المسرح وثالثة لماجدة من دور لها.
وظن البعض أن الثنائي تزوجا زواجًا مدنيًا، وهو الأمر الذي دفع الفنانة ماجدة منير شقيقة المخرج، للرد قائلة: “ليه إصدار الأحكام، ليه؟ علاقه البني آدم بربه علاقة خاصة جدًا، ليس لأحد التدخل فيها، أنا كمان شايفة إن الموضوع واخد أكبر من حجمه”.
وأضافت: “أخي أسلم وتزوج الفنانة فايزة، وأولادهما مسلمون، لكننا كلنا عائلة واحدة محبة لبعضها”.

زجاجتي ويسكي
ومن المواقف التي يتذكرها مراد قبل ارتباطهما في كواليس إحدى مسرحياتها أنه استدعى فايزة كمال لتلعب بطولة الملك هو الملك، وقال: «دخلت عليا المسرح وكنت مجتمعا بمحمد منير.. بدر يا أخواتي هل علينا.. لم تستلفت نظري كأنثى رغم سحرها فتلك عادتي لا اشتبك في علاقة مع فتاه تعمل معي.. مستحيل».


وأضاف: «وقعت فايزة العقد ووقع مني .. في أول بروفة بكت فايزة حين شخطت فيها لأنها سألت .. فين الأغاني؟ قلت لها.. فاكره نفسك سعاد حسنى؟ ما لكيش دعوه أنتي هنا ممثله وبس.. ما طبطبتش عليها.. جهزت الأفيش فغضبت فايزة وبدأت تطاردني مطالبة بتعديله.. بس أنا مخي جزمة قديمة.. رفضت وأصبحت أهرب من مقابلتها قبل البروفة.. ومش طايقها.. قبل العرض راهنني السعدني إنها ستكون أسوأ ما في العرض.. يوم العرض كسبت الرهان.. زجاجتي ويسكي .. فقد كانت فايزة مع محمد منير أروع ما في العرض.. تألق كليهما بجنون .. لكنى كنت ما زلت لا أطيق الجلوس معها .. لوهلة فكرت أنا والسعدني نجوز منير لفايزة فرفض كليهما .. كيف لي أن اعرف أن هذه الحورية ستكون يوما ما حبيبتي ؟ من كتابي .. الغجري .. مذكرات “مخرج مسرحي».

قصة الثري الخليجي
كما كشف سر غياب النجومية عن زوجته الراحلة رغم امتلاكها كل مقومات النجاح، وقال: «لماذا لم تصبح فايزة كمال نجمة النجوم ؟ رغم أنها كانت بمقاييس فن التمثيل عبقريه نادرة .. مدربة تدريبا رفيعا على يد أعظم اساتذة التمثيل .. وقلبها يشع بموهبة فذه .. جلست البنت أمام أكبر موزع كان يسيطر على السوق بحاله وقتها .. أخرج مفتاح شقه 600 متر فى برج مهول وعقد بيع وقال لها.. هادي شجتك .. ليش تسكني بروكسي؟».


وأضاف: «بهتت البنت.. بس دي شقة غالية وأنا .. قاطعها .. ما حتدفعي شى .. باعرف إنك متزوجة.. ما كلهم متزوجين يا فايزة».
وتابع: «دفعت زوزه العقد والمفتاح بقلة أدب لذيذة فى وش الراجل وقالت بهدوء.. بس أنا متجوزه راجل.. ما جولنا شى .. اكملت حبيبتي .. وانت مش راجل لما تعرض عليا العرض ده.. حين خرجت فايزة من مكتب الأخ اللي مش راجل كان قد أصدر أوامره لكل شركات الإنتاج بإغلاق المية والنور في وش فايزة لسنوات».


وأنهى كلمه قائلًا: «دي حكاية من حكايات سأرويها متتابعة.. حكايات تضحك وتبكي.. أنا لا احكى عن فايزة .. احكى عن أزمان عشناها ويعيشها فنانون عباقرة أضاعهم زمن عبثي ووطن يفرط في موهبة أجمل ولاده .. من كتابي .. الغجري .. مذكرات مخرج مسرحي».
يذكر أن الفنانة فايزة كمال رحلت عن عالمنا في شهر 26 مايو 2014، وذلك بعد صراع طويل مع مرض سرطان الكبد، عن عمر 51 عامًا، وأنجبت يوسف وليلى.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى