مجتمع النجوممنوعات

تفاصيل أول ليلة لأحمد حسن وزوجته زينب في الحبس.. زينب انهارت وأحمد سلم ما يحمله لخزينة القسم.. صور

كشف مصدر أمني تفاصيل أول ليلة لـ”اليوتيوبر” أحمد حسن وزوجته زينب في قسم شرطة البساتين، موضحًا أن قوة من الترحيلات تسلمت الزوجين بعد انتهاء التحقيقات من سرايا النيابة، وتوجهت إلى قسم شرطة البساتين وتم استلامهما بمحضر رسمي.

وأضاف المصدر أن مأمور القسم كتب مذكرة باستلامهما وإيداعهما داخل الحجز، مشيرًا إلى أن أسرة المتهمين حضرت إلى القسم وقاما بالاطمئنان على طفلتهما “إيلين” وكانت بصحبة جدتها.

وتابع أنه في تمام الساعة الثالثة عصرا تفرق الزوجان، وتم إيداع أحمد حسن داخل حجز الرجال بعد تسليم كل محتوياته إلى خزينة القسم، ووضعت الزوجة زينب داخل حجز السيدات.

وأوضح أن الزوجة زينب انهارت بالبكاء بعد صدور قرار حبسهما، واستمرت فى البكاء حتى بعد دخولها الحجز، وطالبها الضباط بالهدوء وطمأنها.

ونفى مصدر أمني بالمديرية واقعة إصابة زينب زوجة أحمد حسن بحالة إعياء خلال التحقيق أو حجزها، مؤكدا أنها محتجزة بالقسم تنفيذا لقرار النيابة العامة.

ولفت إلى أن اسرة الزوجين توجها بزيارة إلى القسم واشتريا وجبات لهما وتم تفتيش الزيارة قبل إدخالها الى المتهمين بالحجز.

5 اتهامات تقود احمد حسن وزوجته للسجن

وكانت النيابة العامة قد قررت حبس أحمد حسن وزوجته زينب لمدة 4 أيام، على ذمة التحقيقات، حيث يواجهان 5 اتهامات.
ونسبت النيابة لهما اتهامات “الإتجار في البشر ونشر فيديوهات مسيئة واستغلال طفلة بشكل سيئ وتعريض حياتها للخطر والتربح”.
ونفى اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب ما نسبته النيابة العامة لهما من تهم، وقالا: “بنحب ولادنا أوي وبنخاف عليهم من أي شيء يؤذيهم وإحنا كنا بنهزر مع بنتنا في الفيديو وجميع المتابعين متفهمين قصدنا كويس، والموضوع الغرض منه الترفيه والضحك مع الناس”.

من ناحيتها استمعت النيابة العامة لأقوال والدة “اليوتيوبر” أحمد حسن وجدة الطفلة “إيلين” من ناحية الأب فى واقعة استغلال أحمد حسن وزوجته زينب للطفلة وتعريض حياتها للخطر.

وأكدت جدة الطفلة أن ابنها وزوجته “زينب” اعتادا إذاعة ما يصورانه من مقاطع فيديو لحياتهما اليومية وينشرانه على مواقع التواصل الاجتماعي، ويجنيان ربحًا من تلك الفيديوهات.

وقررت النيابة العامة بعد الاستماع لأقوال “الجدة” تسليمها الطفلة لحين انتهاء التحقيقات.

وشاهدت النيابة العامة المقطع المتداول وتبينت نشره بصفحة خاصة بالمتهمين بموقع الفيديوهات “Youtube” تحت عنوان: “عملنا مقلب في إيلين”، حيث ظهر الخوف على الطفلة المذكورة بعد أن غيرت المتهمة لون بشرتها وظهرت عليها بهذا المظهر، ولاحقت المتهمة طفلتها حتى انتابها بكاء شديد وسط سخرية من المتهمين.

حسن وزينب ينكران الاتهامات
أنكر الزوجان احمد حسن وزينب الاتهامات الموجه ضدهما في البلاغ والخاصة بالإتجار بالبشر، وقالت زينب إنها كانت تقوم باللعب مع طفلتها.

وأضافت الام في التحقيقات أن الهدف من الفيديو اللعب وليس التربح لكون الفيديوهات التي يقوما بنشرها على قناتهما الخاصة تجلب ملايين المشاهدات على عكس الفيديوهات التي تتم مع طفلتهما ايلين.

واستمعت النيابة إلى أقوال الأخصائي الاجتماعي بخط نجدة الطفل، الذي اكد في التحقيقات أن وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي بخط نجدة الطفل 16000 رصدت الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلب في الطفلة، الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفسها، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

الإتجار بالبشر

وقالت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، في بيان رسمي إنه فور رصد الفيديو تم مخاطبة مكتب حماية الطفل بمكتب المستشار النائب العام، وذلك لفتح تحقيقًا قضائيًا في الواقعة.

وأضافت أنه يوجد بلاغ سابق ضدهما العام الماضي، مشيرة إلى أنه تم طلب التحقيق في الوقائع السابقة، بالإضافة إلى البلاغ الجديد وتوجيه تهمة الاتجار في البشر، وفقًا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.

وأكدت «السنباطي» أن هذه الوقائع هي مخالفة للقانون وانتهاك لحقوق الطفل، ولا يوجد أي مبرر لاستغلال الطفلة البريئة بهذا الشكل، ونشر فيديوهات بوقائع تتضمن إساءة للطفلة، كما أنها تعد مخالفة للمادة 80 من الدستور المصري، وأيضاً مخالفة للمادة 96 من قانون الطفل المصري والتي تتضمن حالات تعرض الطفل للخطر وتهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها للطفل، حيث حددت هذه الحالات بـ «تعرض أمنه أو أخلاقه أو صحته أو حياته للخطر، أو إذا كانت ظروف تربيته في الأسرة أو المدرسة أو مؤسسات الرعاية أو غيرها من شأنها أن تعرضه للخطر أو كان معرضًا للإهمال أو للإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التشرد»، كما تعد مخالفة لما تتضمنه المادة 291 من قانون العقوبات من حظر المساس بحق الطفل من الاتجار به أو الاستغلال الجنسي أو التجاري أو الاقتصادي.

وشددت على أن المجلس القومي للطفولة والأمومة سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة حيال أي انتهاك ضد الأطفال.

كان المجلس القومي للطفولة والأمومة أعلن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

وأضاف المجلس أن وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي، بخط نجدة الطفل 16000، رصدَت الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلبًا في الطفلة الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفس الطفلة، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على المتهمين في منطقة القاهرة الجديدة بناءً على قرار النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما في الاتهامات الموجهة إليهما بشأن نشر فيديوهات لاستغلال طفلتهما، والاتجار بها لتحقيق مشاهدات عبر قناة أحمد حسن.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى