نجوم الرياضة

كلاسيكو السعودية بين الهلال والأهلي .. حكاية 101 مباراة بين الزعيم والراقي والسومة الهداف التاريخي

تترقب الجماهير السعودية، مباراة الكلاسيكو بين الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي للمحترفين، خاصة وأن مباراة الكلاسيكو تعتبر من أهم المباريات في الكرة السعودية على مر التاريخ وفي ظل المنافسة التاريخية بين الزعيم وقلعة الكؤوس على الألقاب.

كلاسيكو دوري روشن
كلاسيكو دوري روشن

موعد مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن

يستضيف فريق الهلال نظيره أهلي جدة على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الثامنة مساء، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من دوري روشن السعودي للمحترفين وسط أجواء مشتعلة وساخنة للمنافسة في الدوري.

وكان الهلال حقق الفوز في الجولة الماضية على الخليج بهدف وحيد، أما الأهلي فحقق فوزا كبيرا على الوحدة بثلاثية مقابل هدف ليشتعل الصراع في مقدمة جدول ترتيب دوري روشن السعودي بين الكبار.

كلاسيكو الهلال والأهلي
كلاسيكو الهلال والأهلي

ترتيب الهلال الأهلي في دوري روشن

يتصدر فريق الهلال جدول ترتيب دوري روشن برصيد 26 نقطة من 10 مباريات حقق 8 انتصارات وتعادلين ول يتلقي أي هزيمة ويمتلك 27 هدفا واهتزت شباكه 7 مرات، بينما يحتل الأهلي المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن برصيد 22 نقطة محققا 7 انتصارات وتعادل وهزيمتين وأحرز 20 هدف واهتزت شباكه 14 مرة.

دوري روشن السعودي
دوري روشن السعودي

تاريخ كلاسيكو السعودية

تاريخ كبير وحافل يشهد على كلاسيكو السعودية بين الهلال والأهلي في جميع البطولات، خاصة أن الهلال والأهلي من أقدم وأقوى الفرق في كرة القدم السعودية والشرق الأوسط، حيث أقيم الكلاسيكو بين الهلال والأهلي في العديد من البطولات والمسابقات.

101 في بطولة الدوري السعودي بمختلف مسمياته، إذا كانت أول مواجهة بينهما، في الحادي عشرة من ديسمبر لعام 1974، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وأخر كلاسيكو بين الهلال والأهلي انتهي بفوز الزعيم برباعية مقابل هدفين يوم 18 مارسي 2022، وبعدها هبط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى قبل أن يعود سريعا.

وخلال مباريات كلاسيكو السعودية الـ101 في الدوري حقق الهلال الفوز في 46 مواجهة وأحرز لاعبوه 144 هدفا، فيما انتصر الأهلي في 24 لقاء وأحرز لاعبوه 138 هدفا، أما التعادل فقد حسم نتيجة 31 .

وكانت أكبر نتيجة في كلاسيكو السعودية حققها الهلال في موسم بنتيجة 5-1 يوم 19 مايو 2021 وهي نفس أكبر نتيجة حققها الأهلي بخماسية مقابل هدف يوم 23 مايو  عام 2004.

ألتقى الهلال والأهلي بشكل عام في 139 مباراة كلاسيكو، في جميع البطولات حقق  الهلال الفوز في 72 مباراة، بينما فاز الأهلي في 39 لقاء فقط، وتعادل الفريقان 29 مباراة.

كلاسيكو السعودية الهلال والأهلي
كلاسيكو السعودية الهلال والأهلي

السومة الهداف التاريخي للكلاسيكو

يعتبر النجم السوري عمر السومة لاعب الأهلي السعودي السابق هو الهداف التاريخي لمباراة كلاسيكو السعودية بين الأهلي والهلال برصيد 9 أهداف بعدما فض الشراكة مع  الاسطورة سامي الجابر لاعب الهلال المعتزل، صاحب الـ 8 أهداف

ولعب السومة مع نادي الأهلي السعودي 240 مباراة في جميع البطولات أحرز 193 هدف وصنع 30، وخاض 180 مباراة بقميص الراقي في الدوري السعودي أحرز خلالها 144 هدفا وهو الهداف التاريخي للدوري السعودي.

عمر السومة الهداف التاريخي للكلاسيكو
عمر السومة الهداف التاريخي للكلاسيكو

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى