عربىمشاهير

يسرا اللوزي توجه رسال لكل من دعمها بعد تعرض ابنتها للتنمر بسبب إعاقتها السمعية: أرجو قبول اعتذاري

وجهت الفنانة المصرية يسرا اللوزي رسالة لكل من دعمها، بعدما تنمر عليها متابع، ووصفها بأنها “أم الطرشة”، في إشارة إلى إعاقة ابنتها السمعية.

الفنانة المصرية كتبت، على حسابها الخاص على موقع “انستجرام”: “شكرا على كل رسائل الدعم والحب والاهتمام بقضية الإعاقة والتنمر”.

ووجهت اعتذارا لهم لعدم استطاعتها الرد على كل رسائلهم، بقولها: “أعتذر عن عدم تمكنى من الرد على كل المكالمات والرسائل والمداخلات التليفزيونية.. أرجو قبول اعتذارى”.

وكانت يسرا اللوزي قد لقنت هذا المتابع درسا في الأخلاق، من خلال رد قوي، حيث كتبت: “شكراً على ذوق حضرتك.. أنا قررت استغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح… أولاً، المصطلح الصحيح والمقبول هو “الصم وضعاف السمع”، وليس “الطرش” أو “البكم”.

وأضافت: “ثانياً، أحب أعّبر عن فخري بكوني والدة طفلة “صماء” لأنها علمتني حاجات كتيرة جداً وبقيت بنى آدمة وأم أحسن بسببها وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان تحقق أحلامها”.

وتابعت: “ثالثاً، البنت “الصماء” دي هي اللي ألهمتني إني أتكلم في البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللي على أساسه كل المصريين هيتعمل لهم كشف سمع عند الولادة”.

واستطردت: “وده المفروض يساهم بشكل إيجابي في حياة عائلات كتير وهيسمح للأطفال “الصم وضعاف السمع” إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر عشان يقدروا يتعلموا كويس وما يبقوش “عبء” على حد، بل بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا في المجتمع (المريض للأسف)”.

واختتمت كلامها، بقولها: “فبالتالي الطفلة “الصماء” دي ليها إنجازات أثرت على شعب كامل رغم إن عمرها ٦ سنين.. يا ريت توضحلي بقى حضرتك أنجزت إيه في حياتك؟ شكراً”.

وكانت يسرا اللوزي قد تحدثت من قبل عن مرض ابنتها دليلة وكشفت أن ابنتها كانت تعاني من ضعف في السمع منذ ولادتها، وخضعت بعد ذلك لعملية زرع قوقعة وهي في عمر العامين، لافتة إلى أنها اكتشفت ذلك عندما أخضعتها لاختبار السمع، وأكدت يسرا أن موض ابنتها سبب لها آلام ومعاناة كبيرة.

ورزقت يسرا اللوزي مؤخرا بابنتها الثانية، والتي أطلقت عليها اسم “نادية”، وهو ما فسر سبب زيادة وزنها خلال الفترة الماضية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى