مجتمع النجوم

أحمد فؤاد سليم شارك في حــ ر ب أكتوبر وأ صــ يب ابنه بالعمى.. وأجاد اللغة العربية من القرآن الكريم

الفنان أحمد فؤاد سليم من مواليد محافظة الشرقية، وقدم خلال مشواره الفنى ما يقرب من 112 عملا فنيا، وكان فيلم المصير للراحل يوسف شاهين نقطة تحول في مشواره الفنى.

تخرج فى كلية التجارة وبعد أدائه الخدمة العسكرية التحق بمعهد التمثيل وكان يعتبره حلما صــ عب المنال

ومن أبرز أعماله مسلسل “ابن حلال” للنجم محمد رمضان، وأبو هيبة فى جبل الحلال” ، وباب الخلق مع النجم الراحل محمود عبد العزيز، و”الخواجة عبد القادر” للنجم يحيى الفخرانى، و”الجماعة1″، ومسلسل “عايزة أتجوز”

الجزء الأول للنجمة هند صبرى، ومسلسل “يتربى فى عزو”، وأستاذ ورئيس قسم”، للزعيم عادل إمام، ومسلسل “ساحرة الجنوب”، للفنانة حورية فرغلى، ومسلسل الإختيار الجزء الأول للنجم أمير كرارة، ومسلسل الكيف.

وشارك فى موسم رمضان 2021 من خلال عملين وهما مسلسل هجمة مرتدة للنجم أحمد عز وهند صبرى، وحقق العمل نجاح جماهيرى، ومسلسل الطاووس للنجم جمال سليمان.

ومن أهم أعماله السينمائية أفلام “النبطشى” والقشاش وأحكى ياشهرزاد، وبدل فاقد، وآسف على الإ ز عا ج، وهى فو ضى، واحد من الناس، وأبو على.

كما يشارك فى فيلم العنكبوت للنجم أحمد السقا ومنى زكى، وفيلم أهل الكهف للنجم خالد النبوى وغادة عادل ومحمد ممدوح ومحمد فراج وأخرون من النجوم، كما يظهر كضيف شرف فى فيلم الكاهن، ويضم مجموعة كبيرة من النجوم منهم حسين فهمى وجمال سليمان ومحمود حميدة ودرة، إخراج عثمان أبو لبن.

كشف النجم أحمد فؤاد سليم، خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى، عن أهم محطات حياته الفنية، وقال: قراءة القرآن الكريم هى التى علمتنى اللغة العربية والنطق الصحيح.. وعندما تمثلى شخصية لازم تشوفى أبعادها عشان يتم تمثليها بإتقان.. وكنت بشترى الجرايد عشان أحل الكلمات المتقاطعة، ولكن لما كنت بحل كنت بشوف أخبار سياسية وبتابعها جيدا عشان أتابع اللى بيحدث فى البلد.

وعن دخوله الجيش فى حرب الا ستـ نز ا ف، أضاف: التعليم بيساعد على بناء شخصية قوية تساعد الدولة.. خلصت بكالوريوس تجارة وبعدها دخلت الجيش فى فترة الاستـ نز ا ف، والجيش مدرسة هامة جدا وعلمتنى الضبط والربط والنظام والالتزام، وتعلمت أدور على التفاصيل.. كنت فى سـ لا ح جوى وقتها وكنت برسم الطلعات الجوية فى حرب الاستـ نز ا ف.. وكنت شاويش وقتها.. اتعلمت الضـ ر ب على مد فع وكان بيـ ضـ ر ب ألف طلـ قة فى الدقيقة

وكان فيه طائرة جايه عليا واتحمست لضـ ر بها لأنها إسرائيلية.. وضـ ر بت عليها وأ صـ بتها بـ4 طلـ قات والطائرة اختـ فت.. وبعد كده جالى قائد الكتيبة بيسأل عليا.. اترقيت وقتها على حماسى وكنت عسكرى بقيت أومباشا.. وبعد ما خلصت دخلت معهد التمثيل.

وتابع: أخدت قرار لو مدخلتش المعهد ونجحت مش هدخل المعهد تانى.. وفى الوقت ده كل عروض المسارح كانوا الطلبة بيشاركوا فيها كتدريب.. المرحلة المهمة جدا فى السينما مع المخرج يوسف شاهين من أولها المهاجر والمصير، إلى 7 أعمال معه.. وعلاقتى معه فنان جدا وكان برج الدلو ولحد كبير متفاهمين.. وله مواقف تحب تعيشها معاه.

تزوج سليم من ابنة خالته وأنجب أربعة أبناء، وقد كشف في إحدى لقاءاته التلفزيونية عن أمنيته التي لم تحقق وهي إنجاب فتاة لأنه ليس له أخت أيضًا، فلذلك كان يتمنى إنجاب بنات

ووصف سليم زوجته بأنها إنسانة عاطفية وأولادها بالنسبة لها حياتها وأنهم يحاولون مساعدتها، لكنها تحب أن تقوم بكل الأعمال بنفسها

تعرض أحمد فؤاد سليم لمحنة كبيرة في حياته الشخصية بسبب ابنه الذي كان يعـ ا ني من مـ ر ض السكر وشاءت الأقدار أن يجري عمـ لية جر ا حية لإ ز الة تجمعات د مـ و ية في عينيه ورغم أن الطبيب الذي أجرى لابنه الجـ ر ا حة كبير، إلا أنه أهمل في حالته ولم يضع له مادة تساعد على توقف النــ ز يف، وظل ابنه ينـ ز ف حتى أ صـ يب بالعمى

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى