مجتمع النجوم

شاهدتها ولم تعرفها.. تعرف على الدور الذي أدته فيفي عبده في فيلم “الرسالة”

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ 

­ ­ ­ ­ جاء الظهور الأول للفنانة فيفي عبده على شاشة السينما عندما كامن عمرها لا يتجاوز الـ 11 عامًا فقط، وكان في الفيلم الديني “الرسالة”، للمخرج السوري الراحل مصطفى العقاد، ومن إنتاج سنة 1976، ومن بطولة عبد الله غيث، ومنى واصف، ومحمد العربي، ويروي سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وظهرت فيفي عبده في مشهد واحد من الفيلم، والذي تجسّد فيه فيه دور الراقصة، التي تقدّم عرضا أمام سادة قوم قريش، بينما يحاول أحد العبيد “وحشي”، والذي أوكلت إليه هند بنت عتبة قتل سيدنا حمزة بن عبد المطلب، رمي السهم من الفتحة الموجودة في تاج أعلى رأسها.

وكانت الفنانة المصرية كشفت كواليس اختيارها في الفيلم واختيارها من قبل المخرج الكبير مصطفى العقاد، قائلا إنه اختارها من وسط الكثير من المتقدمات على الدور، موضحة أنها لم تكن تعرف قصة الفيلم ولكن كان المطلوب وجود بنت تستطيع أن تلتف بطريقة معينة.

وأضافت “عبده”، خلال لقاء خاص عبر برنامج “المشهد” المذاع عبر فضائية “bbc”، مع الإعلامية جيزال خوري، مساء الخميس، أن المخرج الكبير منذ أن شاهدها واختارها فورا، متابعة: “وقبل ما أروح في ناس قالوا له في بنت صغيرة طالعة موهوبة أوي، وهو اختارني بعدها”.

وبعد فيلم “الرسالة”، اسندت إليها البطولات السينمائية منذ فيلم “امرأة واحدة لا تكفي”، ثم تنوعت أعمالها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى