زمان يافنعربى

مني بدر ملكة جمال مصر.. أول أعمالها أمام العندليب ورصيدها 3 أفلام.. اعتزلت وتوفيت بأمريكا

بالرغم من تجربتها السينمائية المحدودة، إلا أن منى بدر تمكنت من أداء دور يبقى في ذاكرة الجمهور. بدأت مسيرتها الفنية بالصدفة بعد فوزها بلقب “ملكة جمال مصر”، وجاءت انطلاقتها الحقيقية عندما شاركت العندليب عبد الحليم حافظ في بطولة أحد أفلامه، لم تتجاوز أعمالها الفنية عن 3 أفلام في السينما.

مني بدر
مني بدر

 من هي مني بدر؟

منى بدر، أو الفنانة القديرة ماري النجار، هي فنانة مصرية، ولدت في القاهرة في 15 نوفمبر 1936، ورحلت عن عالمنا في 18 مارس 2021 في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعود أصول منى بدر إلى سوريا إلي أنها ولدت ونشأت في مصر، تلقت تعليمها في مدرسة “القلب المقدس” حتي حصلت الثانوية العامة عام 1955.

من ملكة جمال مصر إلى ممثلة

شاركت الفنانة مني بدر بعد أن حصلت على الثانوية العامة في الاشتراك في مسابقة ملكة جمال مصر التي نظّمتها مجلة الجيل، وذلك بعد نصيحة صديقة لها بالإشتراك ، وحصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1956 كانت وقتها في الـ20 من عمرها.

وبعد فوزها المسابقة بعام شاركت وهي في الـ21 في فيلم “فتي أحلامي” لتشارك البطولة مع العندليب عبد الحليم حافظ، حيث لعبت دور “آمال”.

وبعد نجاح الفيلم انتشرت الأقاويل أن عبد الحليم حافظ هو من اكتشف الفنانة مني بدر وقدّمها للجمهور من خلال فيلم “فتى أحلامي”، وأقاويل أخري قالت أن لاعب كرة هو من رشحها للفنان عبد الحليم حافظ لتشارك في الفيلم معه.

مني بدر
مني بدر

مني بدر تختفي عن الأضواء

وخلال شهرتها ونجاح فيلم فتي أحلامي قررت الفنانة مني بدر الابتعاد عن السينما والفن في ذلك الوقت مما أثار استغراب الجميع، وفي عام 1958 دخلت “بدر” المستشفى وحالتها حرجة بسبب مشكلة في الزائدة، مما اضطر الأطباء إلي إجراء جراحة عاجلة لاستئصال الزائدة الدودية.

 

وبعد إجراء العملية الجراحية اختفت مني بدر حيث لم تجري أي حوارات صحفية أو أي لقاءات إذاعية، عملت موظفة  في بنك بالقاهرة، وبعد أكثر من 10 سنوات عادت إلي التمثيل من خلال الفيلم  اللبناني “كلنا فدائيون” عام 1969، وبعد ثاني أفلامها اختفت مرة أخري عن الساحة الفنية، لكي تعود بعد ما يقر من 20 عاما لتقدم فيلم سوري بعنوان سواق التاكسي عام 1989

وبرصيد سينمائي 3 أفلام ولقب ملكة جمال مصر اختفت الفنانة مني بدر عن الساحة الفنية ولكن هذه المرة كانت الأخيرة حيث هاجرت إلي أمريكا وعاشت هناك 30 عامًا حتى توفيت في 18 مارس 2021.

مني بدر
مني بدر

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى