مشاهير

فاتن الحلو امرأة حديدية تروض الحيوانات المفترسة وتخاف من الفئران.. تفاصيل حالتها الصحية بعد 12 يوما بالعناية المركزة.. وقصة هجوم أسد عليها أثناء عرض في طنطا

طالبت فاتن الحلو من متابعيها بالدعاء لها بالشفاء بعد تعرضها لوعكة صحية، نقلت على أثرها إلى المستشفى، ونشرت فاتن الحلو مجموعة من الصور عبر حسابها الشخصي على “فيسبوك”، تظهرها من داخل غرفة العناية المركزة.

وطلبت مدربة الأسود من متابعيها الدعاء لها بالشفاء العاجل، وعلقت: “يا رب اشفني وكن معي، شكرًا لكل من تواصل معي، وعلى رأسهم نقيبي المحترم الدكتور أشرف زكي، أول إنسان يسأل عليّ”.

وأضافت: “ربنا يبارك فيك يا غالي، وأشكر كل أسرتي الغاليين، تعبتهم معي في المستشفى”، مشيرة إلى أنها تمكث في العناية المركزة منذ 12 يوما، مضيفة: “والله كنت بموت. الحمد لله علي كل شيء”.

فاتن الحلو
فاتن الحلو

من هي فاتن الحلو؟

فاتن الحلو مدربة الأسود التي نشأت وتربيت في عالم السيرك، ودخلت مدرسة السيرك وهي عمرها 9 سنوات، وكان عمها الراحل محمد الحلو الذي اصطحبها مع أخوتها وأبناء عمها إلى ألمانيا.

قدمت أقوى العروض حين كانت طفلة، وتجولت في دول أوروبا مع ذلك السيرك المتعدد الجنسيات حتي سنة 1972، وتزوجت ابن عمها الراحل إبراهيم الحلو، وكانت حين ذاك تقدم عروض الأكروبات وحركات الجمباز ولم تقترب من الحيوانات المفترسة.

فاتن الحلو
فاتن الحلو

تفاصيل وفاة محمد الحلو إثر هجوم أسد

في أحد عروض السيرك المثيرة يقدمها عمها محمد الحلو على أداء الفقرة الشهيرة بإدخال رأسه في فم الأسد وبحركة مفاجأة يقوم ذلك الأسد بقتل مروضه، ويموت ذلك الأسد حزناً على مروضه خلال أسبوع بعد أن يزهد الطعام ويستسلم للحزن.

ويصر الابن إبراهيم الحلو -زوج فاتن الذي عاش معها أندر قصة حب في تاريخ السيرك- على إكمال مشوار والده فيستلم إرثه من الأسود والنمور التي تركها له والده عميد أسرة الحلو فتظهر مهاراته سريعاً في التعامل مع الوحوش المفترسة، خصوصاً وأنه تلقى دورات تدريب على يد أشهر خبراء ترويض الوحوش في ألمانيا.

محمد الحلو
محمد الحلو

فنان شهير حبس نفسه لأسابيع ليؤدي الشخصية المشوشة .. 10 أفلام تناولت الصحة العقلية بدقة وحذر

فاتن الحلو تنشئ السيرك المصري الأوروبي

وتسلمت فاتن الحلو راية الريادة في فن السيرك وترويض الوحوش بعد وفاة زوجها  عام 2004 وأسست شركة خاصة انطلق منها “السيرك المصري الأوروبي” الذي قدم عشرات العروض الرائعة في دول العالم والدول العربية في مصر والكويت والسعودية والبحرين وغيرها من العروض.

كما قامت فاتن بتدريب 300 فنانة سيرك روسية بعد تعاون مشترك مع السيرك الروسي الذي تمتد علاقتها به لسنوات طويلة وأصبح لدى فاتن 3 مواقع رئيسية لتقديم العروض بمصر في الإسكندرية ومصر الجديدة وسيرك

وبلغت عدد الأسود التي رافقت فاتن في عروضها 8 أسود وشبلين صغيرين إضافة لأنثى النمر «زغدانة»، وتقوم المروضة الشهيرة بفقرة تعتبر نادرة وللمرة الأولى في عالم الترويض وعروضه، حيث تزج بالأناث والذكور من الأسود واللبوات في عرض واحد رغم خطورة ذلك إلا أنها تسيطر سيطرة كاملة على هذه الحيوانات المفترسة حتى لتظنها حيوانات أليفة حين تشاهدها معها.

وكأنها تمارس سحر الأنثى الذي يطيح بالرجل مع هذه الحيوانات، كما أنها تلاعب الأفاعي الكبيرة التي تتجاوز 5 أمتار من النوع العاصر، حيث تقبع الأفعى حول عنقها وجسدها دون أن تؤذيها.

سيرك فاتن الحلو
سيرك فاتن الحلو

فاتن الحلو المرأة الحديدية تخاف من الفئران والصراصير

رغم سيطرة فاتن الحلو على الأسود والنمور والوحوش المفترسة وقوة شخصية هذه، إلا أن الأنثى وشعورها المرهف لم تفارقها رغم سنواتها الطويلة مع الوحوش، فهي تخشى أضعف المخلوقات، تكشف فاتن ذلك في تصريحات صحفية سابقة بقولها: “أخشى الفئران والصراصير والزواحف الصغيرة”.

وتابعت “ولا أجد في ذلك تناقضاً مع ترويض الوحوش لأنني في النهاية أنثى وأشعر بالقشعريرة من بعض الحيوانات والحشرات”.

أسد ضخم يهاجم فاتن الحلو أثناء عرض ويصيبها في كتفها

وفي فبراير من العام 2015 فوجئ رواد سيرك الحلو بمدينة طنطا  بأسد ضخم يهجم بقسوة على مدربته فاتن الحلو أثناء قيامها بالرقص على أغنية وكاد يلتهمها لولا أن العناية الإلهية أنقذتها.

الأسد، ويدعى مندي قفز على مدربته أمام جمهورها وأسقطها أرضا مما دعا رجال الأمن للتدخل الفوري وإنقاذها من بين أنيابه، وحجزه في القفص الخاص به ونقلت الفنانة لمستشفى خاص لإجراء الإسعافات الأولية لها، حيث تبين إصابتها في كتفها، إلا أنها خرجت بعد ساعات قليلة، ووعدت الجمهور بمواصلة العرض في الليلة التالية بعد تماثلها للشفاء.

فاتن الحلو
فاتن الحلو

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى