عربىمشاهير

وجاء إثبات مايحاول البعض نفيه ..بالصور سمير صبرى يؤكد فى مذكراته قصة حبه وزواجه وإنجابه من إنجليزية

بعد تعدد الأقاويل والجدل الذي أثير خلال الفترة الماضية حول حقيقة إنجاب الفنان سمير صبري ووجود ابن له من عدمه انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أجزاء من مذكرات الفنان الراحل التي جاءت تحت اسم “حكايات العمر كله”.

وصدرت عام 2020، والتي كشف من خلالها عن أنه كان متزوجًا من فتاة إنكليزية، وأنجب منها ابنًا ولديه أحفاد، دون أن يذكر اسم أي منهم، مع نشره صورة تجمعه وزوجته في بداية علاقتهما، وأخرى بصحبة ابنه وهو طفل صغير.

ووصف سمير زوجته في مذكراته بقوله: “زوجتي كانت جميلة جدًا، هي الحب الضائع في حياتي، الذي أندم الآن ندمًا شديدًا لأنني لم أستطع الحفاظ عليه، لأن حبي للفن كان أكبر من أي شيء”.

وكشف عن تفاصيل لقائه بزوجته من خلال مذكراته، حيث التقى بها بعد انفصال حبيبها عنها، وهو أستاذه الإنكليزي، الذي طلب منه منحها خطابًا يعتذر فيه لعدم استكمال علاقته به لسفره للخارج وهجرته من مصر، الأمر الذي جعل سمير صبري يقترب من حبيبته التي لم يذكر اسمها.

وبدأت شرارة الحب بين سمير صبري والفتاة الإنكليزية، للدرجة التي جعلها تترك الإسكندرية وتأتي إلى القاهرة، وتسكن في منطقة الزمالك، التي قرر سمير العيش بها بعدما اشترى له والده في نفس المنطقة، وتزوجا سرًا لأنه لم يستطع أن يخبر والديه بهذا الأمر، لأنهم سيرفضون زواجه بــ”خواجاية”، ونفس الأمر عندما علم بخبر حملها.

وبسبب انشغاله في الفن، قررت زوجته العودة إلى بريطانيا وإنجاب طفلها هناك، ووافق سمير صبري على هذه الفكرة، حتى يحصل ابنه على الجنسية الإمريكية.

وقال: “سافرت بالفعل وبقينا على اتصالات وزيارات، ولا أنسى أول مرة شلت ابني بين إيديا، وعارف معاناته في الحياة وهو بعيد عني نفس الطفولة اللي عشتها”.

قصة وجود ابن لسمير صبرى من الفنانة سماح أنور

وأثار محمد عشوب جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تحدث عن زواج وإنجاب سمير صبري، إذ كتب عبر حسابه في “فيسبوك”: “أحب أن أوضح كشاهد مع صديقي وجاري المرحوم سمير صبري، أن له بالفعل ابناً طبيباً من زوجة إنكليزية، ويعيش في لندن، وكل الناس القريبة من المرحوم سمير تعلم ذلك، وللمرحوم سمير ابن آخر من نجمة صديقتنا، وهو نسخة من أبيه سمير صبري”.

كما أكد معشوب أن هناك الكثير من الفنانين الذين يعرفون قصة زواج سمير صبري، ومن بينهم الفنان حسن يوسف وزوجته شمس البارودي بحيث كانا من أقرب الأصدقاء إليه طوال حياته.

ولكن سرعان مانفى الفنان حسن يوسف صحة هذا الكلام قائلا” “الحديث عن زواج سمير صبري من فنانة معروفة وإنجابه منها هراء وكلام فاضي، ولا يصح الحديث عن شخص متوفى ونقول عنده عيال ولا لأ ونقعد نخمن دا حرام، والناس لو تعرف حرمانية الكلام على شخص ميت مكنش حد هيجيب في سيرته”.

وأضاف: “محمد عشوب كذاب جداً، وهو يعرف منين سمير صبري له ابن ولا لأ؟ ويعرف منين قرب علاقتي بسمير صبري وإني بروح له البيت؟ وعموماً المفروض كل اللي نعمله إننا نقرأ لسمير الفاتحة ونترحم عليه”.

وقال الناقد الفنى طارق الشناوي: سمير صبري في وصيته المعلنة لم يقل إن الميراث لابنه وقال لأولاد أخته، ولو عنده أولاد كان أكيد ذكر ذلك في وصيته.

وأضاف : طبقا لما كان يتردد، الولد يعيش في لندن ولم يزر والده كثيرا، لكن ذلك لا يجعله يغفل في الوصية الميراث لابنه الوحيد، وهذا دفعني لقول إن سمير لم ينجب وقد يكون تزوج وهو ذكر ذلك أكثر من مرة، وحكاية الإنجاب حتى لو ذكرها في أحد البرامج ممكن تكون شطحة خيال وهذا يحدث أحيانا.


وتابع : ابنه الوحيد إذا كان موجود كان لازم يقول حاجة عن أبوه من بعد الوفاة، والمخرج محمد التركي الذي أوصاه سمير صبري بتغسيله وكان أقرب الناس له في مصر لم يذكر وجود أولاد لسمير صبري، ولو كان في أولاد كان قال ذلك وقال اسمه، أو كنا سمعنا ابنه يتكلم عنه.

حقيقة زواج سمير صبرى من سماح أنور

وأخيرا”نشر تسجيلًا صوتيًا نادرًا بصوت الفنان الكبير الراحل سمير صبري، كان يُعبر فيه عن مدى حبه وتقديره للفنانية القديرة سماح أنور، وقال فيها: «أنا أحب سماح أنور جدًا جدًا.. وأعتقد لو لم أكن أكبر منها سنًا لكان من الممكن جدًا أن تنتهي هذه العلاقة إلى شكل آخر».

التسجيل الصوتي سجله الصحفي الراحل يوسف خليفة، ويقول فيه سمير صبري: «سماح أنور بنت جميلة جدًا من داخلها وخُلقها ولديها شهامة وجدعنة، وأنا أعتقد إن الحب الذي بيني وبينها لن يموت بسرعة وسيستمر طويلًا، لأنه في الأساس تم بناؤه على أسس جميلة.  ولو لم يكن سيراودني إحساس بأنني أظلمها بسبب فارق السن لكنت تزوجتها منذ سنوات».

وتابع في التسجيل الصوتي الذي تم رفعه على يوتيوب: «سماح أنور بالنسبة لي صديقة وأخت وأم وحبيبة أيضًا، وحاجات كتيرة جدًا، سماح تتفق معي في نفس المشاعر لا شك، وهي لم تكن تهتم أو تلتفت إلى فارق السن بيننا، كونها من النساء اللاتي لا يلتفتن إلى العيل الصغير».

يذكر أن الفنان رحل عن عالمنا يوم الجمعة 20 مايو عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى