عربىمشاهير

رشوان توفيق يصاب بشرخ فى القدم وهيتجبس 30 يوم ..صور

الإعلامية هبة رشوان، ابنة الفنان رشوان توفيق، أعلنت خبر إصابة والدها، عبر حسابها الرسمي على موقع الفيس بوك، وقالت: “الحاج رشوان وقع وحدث شرخ في قدمه”.

وأضافت: “قدمه بعد ما جبسها، أخد الصورة للذكرى مع ابن عمي دكتور محمد شهاب الدين جراح التجميل، والدكتور وليد عبدالرحمن دكتور العظام اللي جبس له قدمه”.

وتابعت قائلة: “النجم نجم برضه لازم الصورة حتى ولو في الجبس 30 يوماً.. ربنا يشفيك حبيبي وتقوم بالسلامة”.

واحتفل الفنان رشوان توفيق، مؤخراً، بفوزه بجائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون، مؤكداً أن سعادته الحقيقية مصدرها أن الترشيح جاء من جامعة القاهرة أقدم جامعة مصرية، لافتاً إلى أن الترشيح فقط كان بمثابة جائزة له.

وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة “القاهرة والناس”: «شكراً لكل شعب مصر الطيب، وأنا شخصياً حينما رشحتني جامعة القاهرة قلت إن هذا تقدير؛ كون أن جامعة القاهرة ترشحني، وده تقدير حتى لو لم أفز بشيء، ولكن الفرحة الكبرى الحصول على الجائزة».

وتابع مؤكداً أن حصوله على جائزة الدولة شيء عظيم ويسعد قلبه، وقال: “الفوز بجائزة الدولة أسعد قلبي، وأنا على قيد الحياة، والحقيقة أنا مش بفكر في جوائز”.

واختتم المداخلة قائلاً: “فوجئت بجامعة القاهرة وهي ترشحني للجائزة وليس النقابات الفنية، وقلت إن هذا تقدير كبير من جامعة القاهرة بتاريخها كله أنها ترشحني لجائزة الدولة التقديرية، ولم أكن أتوقع الفوز بالجائزة، وفرحتي بها كبيرة”.

رشوان توفيق ممثل مصري، ولد في حي السيدة زينب بمدينة القاهرة في عام 1933، وحاز على درجة البكالوريوس في التمثيل واﻹخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل بعد التخرج في التليفزيون المصري، ثم انضم إلى فرق التليفيزيون المسرحية مع بدايتها.

وشارك خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من المسرحيات، منها: (شيء في صدري، الشوارع الخلفية، ثورة قرية، بيت الفنانين)، كما عمل كذلك مع فرقة مسرح الحكيم وفرقة المسرح الحديث وفرقة المسرح القومي.

بعد سنوات طويلة من العمل المسرحي، تفرغ رشوان توفيق للعمل في الدراما التليفزيونية منذ اواخر السبعينات، ومن أشهر مسلسلاته: (أبنائي الأعزاء شكرًا، الأيام، محمد رسول الله، الشهد والدموع، الزيني بركات، لن اعيش في جلباب أبي).

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى