عربىمشاهير

حسن يوسف ردا” على جدل تصريح القبلات “طعمها عامل زى الماية”لو كنت بنفس الوعى الدينى ماقدمتها

رد الفنان المصري حسن يوسف، على حالة الجــ ـدل التي أثيـــرت مؤخرًا حول رأيه في القبــلات في الأعمال الفنية القديمة وأنها حلالًا.
حسن يوسف قال في تصريحات صحفية: “أنا باخد مقــ ـالب كتير من شباب بينتحــ ـلوا صفة صحفيين ويكلمونى فى التليفون وبرد عليهم مبرضاش أكســـر بخاطرهم، وبعدها أتفاجئ بأنهم كتبوا أى كلام ونسبوا لى تصريحات لم أصرح بها”.

وأكد حسن يوسف، أنه لا يتطرق مطلقاً إلى الحديث عن الحلال والحـــرام لأنه ليس متخصصاً فى الدين، ولكنه قال إن القبلات فى السينما كانت وما زالت لا تحمل أى أحاسيس وهى مثل الماء لا لون ولا طعم، فكيف فى موقع التصوير الذى يضم عشرات العاملين من مخرج وفنيين وممثلين أن تحمل القبلة أي مشاعر؟.

كنا في مرحلة الانتشار ولا نملك رفــ ــض المشاهد
وأضاف: “لو كنت بنفس الوعــي الديني الذي وصلت له الآن ما قدمت مشاهد القـــبلات، ولكن كنا وقتها فى مرحلة الانتشار التى يكون خلالها الفنان آلة في يد المخرج يحركها كيفما يشاء، ولم نكن نملك رفــض المشاهد”.

وتابع :”الآن وبعدما نضـجت فنياً وبعد تاريخي الفني وما قدمته من أعمال دينية لا أرضى بأن يضم أي عمل من أعمالي مشاهد قبــلات”.

وأكد الفنان الكبير أنه اشتاق لجمهوره ولكنه لن يعود إلا بعمل فنى يليق بتاريخه ولا يجــ ـرح السيرة الذاتية والفنية التي صنعها خلال مشواره الفني.

تصريحات حسن يوسف
حسن يوسف قال في تصريحاته: “مسيرتي نقية كالصفحة البيضاء، كانت القبــــلات خالية من المشاعر والأحاسيس، وكنا نتمـــضمض بعدها، فلذلك لا تعتبر حــ ـراما”.

أكد حسن يوسف أن الجمهور لا يزال متعلقاً بالأفلام القديمة ومشاهدتها، بالرغم من مرور سنوات طويلة على عرضها وبالرغم من عرض المزيد من الأفلام الحديثة.


تابع حسن يوسف أن له صديق يعيش في الدنمارك، ومتعلق جدا بمشاهدة الأفلام القديمة لدرجة أنه لا ينام كل ليلة قبل أن يشاهد فيلم أبيض وأسود.

وأوضح حسن يوسف أن كل عمل يحتمل الحـ ـرمانية أو التحليل، على حسب ما يفعل صاحبه، مثل الكوب الزجاجي الذي يتم تقديم الشاي فيه ليصبح حلالاً أو يقدم فيه الخمــ ـر ليصبح حـ ــراماً.

كما كشف خلال اللقاء، إنه يتمنى المشاركة في الأعمال الوطنية التي ترفع الوعي لدى الجمهور ليقدم رسالة من خلالها، وأنه كان يتمنى المشاركة في مسلسل مثل الاختيار تحديداً، لأنه يساهم في رفع الحس والوعي الوطني كما يتمنى أن يقول كلمة من خلاله، مؤكدًا أنه لا يعرض عليه أعمال فنية الآن.

حسن يوسف يقضي وقته في العبادة والترفيه
أشار الفنان حسن يوسف إلى أنه يقضي وقته حالياً، بين العبادة التي يحرص عليها من حيث قراءة القرآن والتسبيح وبقيّة العبادات الأخرى.

وقال حسن يوسف: “أكـرس وقتي في قراءة المصحف والتسبيح وباقي العبادات”، مشيراً إلى أنه يقضـــي وقته الآخر في الترفيه.
وأضاف حسن يوسف أنه يمارس الرياضة ويرتاد النادي، كما أنه يمارس رياضة اليوجا ويشاهد التليفزيون في أوقات فـــراغه.

انتقــ ــادات لحسن يوسف
لاقت تصريحات حسن يوسف العديد من الانتقادات، وقال البعض إن هذه التصريحات خطـ ــيرة وتبيح القــبلات وتلامـــس الرجال مع النساء حتى ولو في إطار التمثيل وهو ما لم يبيحه الدين الإسلامي، مؤكدين أن حسن يوسف وحده يتحمل وزر هذه التصريحات التي وصفوها بالغريبة وسخـــ ـروا منها.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى