عربىمشاهير

بعد اتهامها للزعيم بنشر الفساد..مبروك عطية لنجلاء فتحى “لسه فاكرة بعد 40 سنة ليه مقولتيلوش أوعى ياواد تنشر الفساد””

علق الداعية الإسلامي مبروك عطية على التســريب الصوتي للفنانة نجلاء فتحي الذي هــاجــمت فيه الفنان عادل إمام، ووصفت أعماله الفنية بأنها تســاند الفساد.

مبروك عطية تساءل عن أسباب تأخر نجلاء فتحي عن قول ذلك طوال كل هذه السنوات، حيث قال: “الكل رأى ما قالته نجلاء فتحي بحق الفنان عادل إمام، فعايز أقولها أنتي شايفة إن فنه نشر الفــســاد، كنتي فين من 40 سنة، دا اللي عايز أقوله، أنا شايف واحد من وجهة نظرك، بيقدم الفــساد من أربعين سنة ليه مقولــتيش له كــخ من 40 سنة ومنبهــتهــوش ليه وموعــظتوش ليه”.

وأضاف: “زي عروسة كفر الدوار، جاي يكتب الكتاب تقول له أمك ثم أمك، ماتقــالش ليه قبلها الكلام دا، نفس الفكرة، كلام في غير محله، لما نستنى كل واحد طير فلوسه وأفــلس ونقول له شوفت؟ طب مانصــحتوش وهو بيبعـــزق ليه، بنأخـــر النصيحة ليه؟ فكان من أول سنة وهو لسه شغــال معاكي صبي، كنتي قولتي له اوعى يا واد تنشر الفســاد، تبقي ابرأتي الذمة”.

نجلاء فتحي: عادل إمام كان حريصا على الفســ اد للفســ اد

وقالت نجلاء فتحي في التسجيل الصوتي الذي تداوله العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “عادل إمام اللي صنعه الجمهور لا حسني مبارك ولا أنور السادات، لذلك كان لازم يكون مع الشعب، وبعدين مشواره الفني كله فســ اد لمحبة الفســ اد”.

تابعت نجلاء فتحي أن عادل إمام كان حريصاً في أفلامه على جعل الفــ اسد هو المنتصر في النهاية، لافتة إلى رسالة فيلم السفارة في العمارة والتي انتهت بانتصار الكيان الصهيوني على المقاومة “في نهاية فيلم السفارة في العمارة بيقول رسالة إن علاقتنا بالكيان الصهيوني هي اللي هتكون أفيد”.

وأكدت نجلاء فتحي أنها كفنانة تعلم جيدا مبدأ “اللف والدوران” الذي اتبعه عادل إمام قائلة: “لا أنا كفنانة عارفة… مبدأ اللف والدوران ده”.

نجلاء فتحي: عادل إمام عرض عليّ مسرحية ورفضت

كشفت نجلاء فتحي أن عادل إمام عرض عليها في فترة الثمانينيات أن تشاركه بطولة إحدى المسرحيات التي قام بعرضها في أسيوط، وكان وقتها يحــ ارب الجماعات الإسلامية ولكنها اعتذرت بسبب سن ابنتها الصغير.

وقالت نجلاء فتحي: “مرة زمان جه عادل إمام قال لي بنعمل مسرحية عشان هما مانعين عرض المسرحيات في الصعيد، وكان وقتها بيحــ ارب الجماعات الإسلامية وما زال، قولت له والله يا عادل أنا بنتي عندها سنتين ومحتاجة لي بس”.


أكدت نجلاء فتحي أن موقف عادل إمام من ثورة 25 يناير كان موقفا تعــ يسا بحسب تصريحها، لافتة إلى أنه لم يقف إلى جانب الشعب الذي صنعه

وفضل الوقوف إلى جانب السلطة الحاكمة: “يا عادل إمام اللي عملك الشعب اللي دفع فيك تذكرة ووصل أجرك للملايين هو الشعب فكان لازم يكون لك موقف أو لا موقف.

أضافت نجلاء فتحي أن عادل إمام وقت الثورة المصرية مدح السلطة المتمثلة في جمال وحسني مبارك، لافتة إلى أنه كان يداهن السلطة على حساب الشعب وقتها “ده مش مطلوب منك أنت بتمسح جوخ لمين”؟

وقالت نجلاء فتحي إن عادل إمام أخــ طأ في تقدير الموقف وقتها كنجم كبير: “أنت نجم كبير هما اللي يمسحوا جوخ بيك، يا تقف مع الشعب يا تسكت وتقفل عليك الباب”

نجلاء فتحي: عادل إمام سقى الشعب العسل المر

أوضحت نجلاء فتحي أن عادل إمام كان ينصف الفــ اسد في أفلامه على حساب الشريف، ويظهر الفــ اسد في النهاية كشخص رابح يحكم البلد “يطلع لك الفــ اسد بقى معاه مليون جنيه وهو اللي بيحكم البلد”.

تابعت نجلاء فتحي: “كان يطلع يشــ تم في الفــ اسد شوية، اشــ تمه وماله بس في النهاية قفلت الشاشة على إيه؟ قفلت الشاشة على إن الرجل ده استولى على البلد

وفي السفارة في العمارة اعمل مشهد عريض عن رجل أعمال بيقنعك تاخد حتة من التورتة وعادي ما كلهم هياخدوا”.

أكملت نجلاء فتحي أن عادل إمام كان يسقي الشعب المصري العسل المر، أي أنه يدس السـ م في العسل من خلال أعماله الفنية “أنا عشان فنانة فاهمة كان بيعمل إيه”.

أكدت نجلاء فتحي أن عادل إمام كان مهتما بالمواطن البسيط في أول مشوار نجوميته خلال فترة السبعينيات من خلال تقديم بعض الأفلام مثل رجب فوق صفيح ســ اخن أو شعبان تحت الصفر وغيرهما “زمان كنت مهتم بالمواطن الغلبان

وقدمت دور الغلبان اللي بيتضــ رب على قفاه، لكن من أول الثمانينيات ولحد الآخر 40 سنة بتشرب الشعب اللي الحكم عايزه”.

يذكر أنه ليس من المعروف تماماً، وقت تسجيل هذا المقطع الصوتي وما إن كان حديثا أم قديما، ولكنه اجتاح السوشيال ميديا قبل ساعات.

تعليق أسرة نجلاء فتحي

ومن جهته، أكد المخرج خضر محمد خضر، زوج ابنة الفنانة نجلاء فتحي أن هذا التسجيل قديم، يعود الى عام 2011، مستنكــــراً اجتـــزاء الحديث من سياقه ووقته الذي ليس له مبرر.

ووصف إعـــادة استغــ ـلال التسجيل من أحد الصحفيين بأنه “تصرف غــريب”، مضيفاً: “لو في صحفي قاعد زهـــ ــقان بلاش يطلّع تسجيلات صوتية من 2011 ويروّج لها باعتبارها تمت في 2022”.

أول رد من عائلة عادل إمام:

وفي أول رد من عائلة الفنان عادل إمام على التســريب المنتشر، قال عصام إمام، شقيق الفنان عادل إمام، غنه ليس هناك أي خلاف بين شقيقه وبين نجلاء فتحي، مؤكدًا أن هناك علاقة وطيدة تجمعهما، وما من سبب يدفـــعها للإسـ ــاءة الى “الزعيم” أو الإدلاء بتصريحات مشــينة.

وقال في تصريحات صحفية: “لقد شقا طريقهما الفني مع بعض، فلا أعتقد أن نجلاء فتحي من الممكن أن تُــدين الزعيم بشيء، من المستـــحيل أن يخرج من فنانة محترمة مثل نجلاء فتحي هذا الكلام القاســـي والمشـــين بحق “الزعيم” أو أي فنان آخر، فالإســ ـاءة ليست من طبعها”.

وأضاف: “لا أعتقد أن نجلاء فتحي قد تقول مثل هذا الكلام، وفي رأيي أن التســـجيل ده مفــبرك لزعــــزعة العلاقات بين نجوم الوسط الفني”.

ووصف الوسط الفني بأنه “أسرة فنية واحدة منذ زمن بعيد”، مؤكداً أن لا عــ ــداوة بين الفنانين.

وذكر أنه إذا ثبُت أن التسريب الصوتي المتداول يعود إلى نجلاء فتحي، وأنها بالفعل تعمّــــدت الإســ ــاءة الى عادل إمام، فإنه سيتخذ إجراءً قانونياً.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى