مجتمع النجوم

“اعتبروه حرية شخصية زى الإلحاد”أمير طعيمه فى هجوم حاد على منتقدى الحجاب ورسالة قاسية

عبر الشاعر الغنائي أمير طعيمة عن غضبه من بعض الأماكن التى تمنع التعامل مع المحجبات ، وانتقد طعيمة حديث بعض الإعلاميين عن الحجاب ومحــ ـاولتهم نفي فرض الحجاب من وجهة نظره الدينية.

وقال في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك” : “هو موضوع فلانة لبست الحجاب و فلانة خلـ ــعته ده شاغل الناس ليه، إيه مشكـــلة البعض مع الحجاب أساسا”.

البعض يتقـــ ــاتل لنفـــ ـي فريضة الحجاب

وأضاف: “و بعض الإعلاميين و من يطلق عليهم العلمانيين بيستــ ـقتلوا ليه عشان نفي فرضية الحجاب، يعني لو المحجبة اقتنعت بفتاويك و قلــعت الحجاب الكون و الكوكب و البلد هيستفيدوا إيه؟ هل إحنا مثلا دولة بنفرض لبس الحجاب على المرأة فإنت ضد قهــ ـرها؟ لا.. هل إحنا بنضيق على غير المحجبة مثلا في الوظائف و الحياة العامة فإنت ضـ ــد ظلـ ــمها؟ لا، بل بالعكس دي غير المحجبة هي اللي فيه تضييق عليها في الفن و الإعلام و بعض الوظائف، ده حتى فيه أماكن و مطاعم بتمنــع دخول المحجبات”.


وتابع : “يبقى السؤال: الست المحجبة دي مضـ ــايقاك في إيه و قـ ــارفها في عيشتها بكلامك ليه، و عمال تجيبلي صور قديمة و تقارنها بصور جديدة كما لو كان ده دليل إننا كنا متحضرين و بقينا متخلفين، معلش هو مال التحضر بالحجاب و الفستان المفتوح و الميكرو جيب مش فاهم، يعني المحجبة لو لبست اللي بيبسطك معدل ذكائها و إنتاجيتها هيرتفعوا فالبلد هتروح في حتة تانية؟”.

استكمل: “وبعدين تعالى نفترض أننا صحينا من النوم لقينا البلد كلها مفهاش محجبة واحدة زي ما بتتمنوا.. ها؟ طلعنا القمر كده؟ بقينا في مقدمة الدول تعليميا؟ معدل النمو هيزيد؟ هنغزو العالم والجنيه هيبقى بألف دولار؟ ويا عم يا اللي شايف الإلحاد ظاهرة صحية ودعوة للتفكير والشذوذ حرية شخصية، ممكن تتواضع وتعامل المحجبة نفس المعاملة وتعتبرها حرة في اختيار لبسها وتكبر دماغك وتشوف وراك إيه وتعمله، ولا أنت اللي معطلك ومخليك خيبان كده أن فيه ستات محجبات حاجبين عنك أحلامك وأهدافك العظيمة”.

يذكر أن آخر أعمال أمير طعيمة أغنية “من أول دقيقة” الذي جمع الفنانة اللبنانية إليسا بالفنان المغربي سعد لمجرد، من ألحان رامي جمال، وتوزيع أحمد إبراهيم.

من هو أمير طعيمة

هو شاعر مصري. ولد بمحافظة الشرقية ثم انتقل و عمره 3 شهور إلى محافظة بورسعيد التي عاش فيها حتى أتم تعليمه الجامعي، تخرج من كلية التجارة جامعة قناة السويس ببورسعيد عام 1995
عمل بمهنة المحاسبة في البنك التجاري الدولي بالغرقة ثم بشركة Vivendi العالمية بالقاهرة عدة سنوات قبل أن يتفرغ للشعر تماما عام 2002.


قدم أول أغانيه مع (طلعت زين) (بحر عينيك)عام 1997، و بدأت انطلاقته الحقيقية عندما قدم مع عمرو دياب أغنيتين (العالم الله)و(أعمل إيه) من ألبوم (تملّي معاك)عام 2000.

كتب كلمات أغنيات قدم ما يزيد عن 300 أغنية منهم 90 أغنية مصورة، و تعامل مع العديد من نجوم الوطن العربي مثل: (عمرو دياب، شيرين، محمد حماقي، اليسا، محمد فؤاد، نانسي عجرم، تامر حسني، أنغام، فضل شاكر، محمد منير) وغيرهم.

حصل على عدة جوائز كأفضل شاعر، أهمها جائزة أفضل شاعر في مصر في الاستفتاء الرسمي لاتحاد الإذاعة و التلفزيون وقناة النيل للمنوعات عام (2003) و جائزة أحسن شاعر في الوطن العربي في 2003 و2005 من مجلة الأهرام العربي.

تزوج من المطربة (جيني) التي أعلنت اعتزالها بعد عقد قرانهما، وأنجبا ثلاث ابناء هم (ياسين)، (كارما) و(ليلى)

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى