منوعات

مصر تنتفض تضامنا مع فلسطين.. مظاهرة حاشدة بميدان الحصرى لدعم فلسطين والتنديد بجرائم إسرائيل

احتشد الآلاف من المواطنين بميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، للتعبير عن تضامنهم من الفلسطينيين، ودعم القضية الفلسطينية، والتنديد بالجرائم الوحشية التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلى بقطاع غزة

مظاهرات الحصري لدعم فلسطين

خاصة بعد قصف مستشفى الأهلى العربى بالقطاع وهو فعل محرم دوليا، ما أسفر عن مئات الشهداء والمصابين، في ظل الحصار الذى يفرضه الكيان الصهيوني على قطاع غزة.

مظاهرات ميدان الحصري لدعم فلسطين

ورفع المتظاهرين العلم المصري بجوار العلم الفلسطيني، مرددين هتافات لدعم وتأييد الفلسطينيين.

يأتي ذلك بالتزامن مع خروج مظاهرت في عدة مناطق بمصر، وكذلك في الدول العربية للتندين بالأفعال الوحشية التي ينفذها جيش الاحتلال.

إقرأ أيضا:

مصر تنتفض.. مظاهرات حاشدة بجامعة المنيا تضامنًا مع فلسطين: بالروح بالدم نفديك يا أقصى

مظاهرات الحصري لدعم فلسطين

شهد محيط ميدان الشهداء في مدينة المنصورة بجوار ديوان محافظة الدقهلية مظاهرات حاشدة شارك فيها الآلاف من مواطني الدقهلية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مظاهرات المنصورة لدعم فلسطين

وبدأ توافد المواطنين بتجمع من رجال الأزهر الشريف وطلاب بجامعة المنصورة وبعض من المواطنين بالآلاف رافعين أعلام فلسطين إلى جانب أعلام مصر تعبيرًا عن التضامن بين الشعبين والوحدة الوطنية.

مظاهرات في المنصورة لدعم فلسطين

ردد المتظاهرون هتافات أثناء الوقفة مثل: يا فلسطين يا فلسطين إحنا معاكى ليوم الدين ولا إله إلا الله الشهيد حبيب الله.

مظاهرات المنصورة لدعم فلسطين

وقام بعض المتظاهرين بحرق علم إسرائيل تعبيرًا عن غضبهم تجاه العدوان الإسرائيلي على مستشفى المعمدانى بغزة ووقوع أكثر من ٥٠٠ شهيد من أطفال ونساء ورجال.

مظاهرات المنصورة لدعم فلسطين

فيما نظم طلاب جامعة المنصورة مسيرة حاشدة داخل الحرم الجامعي، لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية، منددين بقصف قوات الاحتلال لأهالي غزة.

تظاهرات جامعة المنيا لدعم فلسطين

فيما خرج في وقت سابق الآلاف من طلاب جامعة المنيا في مظاهرات داعمة للقضية الفلسطينية ورافضة لمخطط الاحتلال الإسرائيلي بتهجير سكان قطاع غزة إلى سيناء المصرية، بهدف القضاء على القضية الفلسطينية.

تظاهرات جامعة المنيا لدعم فلسطين

و بعد الانتهاء من المحاضرات الخاصة بهم في كافة الكليات، نطموا وقفة احتجاجية علت فيها أصوات الحماس والتضامن مع الشعب الفلسطيني بالعبارات التي تعطي رساله قوية من داخل الجامعة مثل بالروح والدم نفديك يا أقصي.. والأقصى مش هيروح.

أقرأ أيضا:

مصر تنتفض.. مظاهرات حاشدة في المنصورة : يا فلسطين يا فلسطين إحنا معاكى ليوم الدين

وهتف الطلاب أمام الجامعة، في المظاهرات المستمرة الآن: “بالروح بالدم نفديك يا أقصي”، داعمين لزملائهم بالعديد من طلاب كل الجامعات المصرية، والذين خرجوا في وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

تظاهرات جامعة المنيا لدعم فلسطين

وتداول المتابعون عبر صفحات التواصل الاجتماعي فيديوهات للوقفة الاحتجاجية التي نظمها الطلاب بالحرم الجامعي، ونشر عدد كبير من الطلاب هذه الفيديوهات عبر حساباتهم الشخصية لتوثيق هذه اللحظة التاريخية لهم، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، توافد عدد من طلاب جامعة المنيا، على سيارات التبرع بالدم في لافتة إنسانية منهم من أجل تقديم المساعدات اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني، نتيجة الأحداث العنيفة الأخيرة التي يتعرضون لها.

طلاب جامعة المنيا يتبرعون بالدم للشعب الفلسطيني

وحرص طلاب جامعة المنيا على المشاركة في حملة التبرع بالدم لصالح أبناء الشعب الفلسطيني، باعتبار أن مشاركتهم بمثابة واجب إنساني عليهم تجاه المصابين في قطاع غزة، وذلك من أجل إنقاذ حياتهم وكذلك مساعدة الضحايا وأسرهم.

تظاهرات جامعة المنيا لدعم فلسطين

وتأتي مشاركة طلاب جامعة المنيا في حملة التبرع بالدم لصالح مصابي قطاع غزة للتأكيد على مدى دعمهم لأبناء الشعب الفلسطيني والوقوف جانبهم في محنتهم التي يعانون منها خلال الفترة الحالية، نتيجة الأحداث العنيفة التي يتعرضون لها من جانب الجيش الإسرائيلي.

إقرأ أيضا:

مصر تنتفض.. وقفة احتجاجية بنقابة الصحفيين: لا تهجير ولا توطين.. الأرض أرض فلسطين

تظاهرات نقابة الصحفيين

كانت قد انطلقت في وقت سابق وقفة احتجاجية، نظمتها نقابة الصحفيين، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات الصارخة بغزة، شهدت حضور نقيب الصحفيين خالد البلشي ومجلس إدارة النقابة ومئات الصحفيين

تظاهران نقابة الصحفيين لدعم فلسطين (10)

وتعالت الهتافات من المتضامنين بالوقفة الاحتجاجية، تحت شعار “لا تهجير ولا توطين.. الأرض أرض فلسطين”، ولاسيناء ولا تهجير إسرائيل تبطل ضرب”، وهتاف آخر “مطلب واحد للجماهير قفل سفارة وطرد سفير”.

دعم نقابة الصحفيين لفلسطين

وشارك المئات على سلم نقابة الصحفيين، بالوقفة الاحتجاجية، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات الصارخة التى يمارسها بالشعب الفلسطيني وقطاع غزة على وجه التحديد، وكان آخرها القصف الغاشم الذى استهدف المستشفى المعمداني بغزة، وأسفر عن استشهاد المئات..

وكان مجلس نقابة الصحفيين أعلن عن إدانته الشديدة لمجزرة الاحتلال الصهيوني الإجرامي باستهداف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الشهداء من الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين العزل في غزة.

تظاهران نقابة الصحفيين لدعم فلسطين (10)

وأكدت نقابة الصحفيين، أن ما يرتكبه جيش الاحتلال الصهيوني من قصف متعمد لمنشآت وأهداف مدنية، يعد انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، ويقع تحت أنظار العالم المتخاذل الذي يقف صامتا أمام حرب إبادة جماعية لشعب أعزل مطالبة بتحقيق دولي في جرائم الحرب الصهيوني.

خالد البلشي نقيب الصحفيين يكشف سبب التظاهرات

قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن النقابة ومجلسها تشرفوا بحضور ممثلين من النقابات المهنية، وعلى رأسهم الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء، والدكتور خالد سليم، نقيب الأطباء البيطريين، بالإضافة إلى وفد من نقابة المهندسين

وأكد البلشي، في كلمة له عقب انتهاء الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها النقابة، رفض الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة، لافتًا إلى أن الوقفة التضامنية التي نظمتها النقابة اليوم ستكون بداية تنسيق بين النقابات المهنية، لاتخاذ خطوات مشتركة لدعم القضية الفلسطينية وفلسطين.

تظاهران نقابة الصحفيين لدعم فلسطين (10)

وأضاف نقيب الصحفيين: فتحنا لجنة الإغاثة لاستقبال التبرعات من أعضاء الجمعية العمومية، والمواطنين المصريين، وبمجرد فتحها وصلتنا تبرعات، وسنعقد اجتماعًا تنسيقيًا لتوحيد جهود النقابات المهنية في دعم الشعب الفلسطيني.

وتابع: وأؤكد أننا لن نرى نكبة ثانية أو نسمح بها، وهذا يوم تعود فيه القضية الفلسطينية للصدارة، كما نؤكد أننا جميعًا ضد التهجير، ونراه بداية لتصفية القضية، ونتضامن مع زملائنا الصحفيين، ناقلي الحقيقة الذين يكشفون جرائم المحتل الإسرائيلي، ونعلن تضامننا مع الشعب ونثمن دور المقاومة.

أحمد دومة في وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين

تصدر الناشط السياسي البارز أحمد دومة، المتظاهرين أمام نقابة الصحفيين تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتأكيد على رفض المصريين المخططات الإسرائيلية والتي تهدف تهجير أهل غزة من أرضهم.

تظاهران نقابة الصحفيين لدعم فلسطين (10)

وقاد أحمد أحمد دومة هتافات المتظاهرين التي عبرت عن غضبهم من الممارسات الإسرائيلية مع أهالي غزة، وآلة القتل الوحشي التي اطلقتها إسرائيل في حق سكان غزة.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى