غير مصنف

العربى العالمى للثقافة يكرم صفية العمرى

في إطار جهود المرأة العربية في التنوع الاجتماعي والثقافي والاقتصادي والسياحي أعلن المنتدى العربي العالمي للثقافة والفنون، برئاسة الكاتب والمنتج نور الحراكي، عن تكريم، الفنانةالكبيرة صفية العمرى.

ويأتى ذلك في دورته السادسة لمهرجان المنتدى المقرر إقامتها في إحدى عواصم الدول العربية، بعد توقف لمدة عامين إثر تداعيات جائحة كورونا، والجدير بالذكر أن الدورة السادسة للمهرجان ستحمل اسم الفنان الكبير الراحل سمير صبري، وسيتم تكريم عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب والإعلاميين والكتاب.

ومن جانبه قال “الحراكي” إن تكريم العمري جاء نظرا لتاريخها الفني الطويل والتي من خلال قدمت أعمال خالدة للدراما وللسينما المصرية والعربية، لافتا إلى المنتدى حريص على تكريم كل رموز الوطن العربي الذي ساهموا ويساهموا في النهوض والرقي بالمجتمعات.

ومن بين المكرمين الفنانة السعودية شمس الأسطورة والفنانة ليلى السلمان والفنان ياسر جلال والفنانة روجينا، والفنان أحمد زاهر والفنانة وفاء عامر والفنانة ياسمين صبري.

و أشارت رئاسة المنتدى  إلى أنه سيكون هناك تكريم خاص للفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز، والفنان الكبير حسن يوسف، والممثلة الكبيرة سميحة أيوب، والممثلة الكبيرة سميرة عبد العزيز، بالإضافة إلى بعض النجوم التي ستكشف عنهم في الأيام المقبلة.

عقدت الدورة الأولى للمنتدى فى أبريل عام 2017  في فندق كبير بالقاهرة يطل على النيل، وتم تكريم 20 كاتب وشاعر وفنان من الوطن العربي، تقديرا لدورهم في إثراء الثقافة والأدب والحياة الفنية في الوطن العربي ولتبقى أعمالهم خالدة في ذاكرة العقول العربية.

والجدير بالذكر أن الفنانة صفية العمري، ولدت في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ، وتخرجت من كلية التجارة ودرست اللغة الروسية وعملت كمترجمة في المؤتمرات الدولية.

اتجوزت الفنان جلال عيسى وأنجبا ولدين، ثم درست اللغة الروسية لتعمل كمترجمة في المؤتمرات الدولية.

ومن أبرز أعمالها في تلك الفترة (العذاب فوق شفاة تبتسم) و(أبدًا لن أعود) و(العذاب امرأة)، ثم إنتقلت بعدها إلى مجال الدراما التلفزيونية لتقدم عشرات الأعمال والتي من أبرزها (ليالي الحلمية) و(هوانم جاردن سيتي) و(أحلام الفتى الطائر).

من أبرز أعمالها أيضًا دورها في فيلم (المصير) ،و عملت سفيره للأمم المتحدة للنوايا الحسنة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
google-site-verification: google936a342e4f2ea326.html