نجوم الرياضة

تشكيل الأهلي.. صلاح محسن ورضا سليم مفاجأة كولر أمام صن داونز في الدوري الأفريقي

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الأهلي أمام صن داونز التي تنطلق بعد قليل على استاد لوفتوس بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا في ذهاب الدور نصف النهائي بطولة الدوري الإفريقي.

تشكيل الأهلي ضد صن داونز

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.
خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم وبيرسي تاو.
خط الهجوم: صلاح محسن.

مباريات الأهلي وصن داونز
مباريات الأهلي وصن داونز

موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز في الدوري الأفريقي

يسأل الجمهور عن موعد مباراة صن داونز والأهلي في الدوري الأفريقي 2023 ، ومن المنتظر أن تقام مباراة الذهاب في الثالثة عصر اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023 على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في جنوب إفريقيا.
أما القنوات الناقلة لمباراة صن داونز والأهلي في الدوري الأفريقي 2023 فتذاع مباريات الدوري الأفريقي 2023 على قنوات أون تايم سبورتس المصرية والمغربية الرياضية المغربية، وقناة أبو ظبي الرياضية الإماراتية وشبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية.

الأهلي وصن داونز في الدوري الأفريقي
الأهلي وصن داونز في الدوري الأفريقي

الشناوي ويسعى لكسر النحس

تحمل مواجهة الأهلي وصن داونز ذكريات سيئة لحارس وقائد فريق الأهلي محمد الشناوي، بعدما استقبلت شباكه الخماسية مرتين أمام صن داونز في السنوات الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا.

ولعب الشناوي مع الأهلي أمام صن داونز 10 مباريات فاز في 3 وتعادل 3 وخسر 4 مباريات ، وخرج بشباك نظيفة في 3 مناسبات فقط واستقبلت شباكه 16 هدفا.

وشهدت النسخة الأخيرة من دوري الأبطال، اللقاء الأخير الذي جمع الأهلي مع صن داونز في دور المجموعات، وانتهى بخسارة الأهلي 2-5 في جنوب أفريقيا.

كما استقبلت شباك محمد الشناوي خماسية أخرى أمام صن دوانز بعدما خسر الأهلي 5-0 في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال عام 2019.

محمد الشناوي حارس الأهلي
محمد الشناوي حارس الأهلي

غيابات الأهلي أمام صن داونز

شهدت قائمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مباراة أمام صن داونز الجنوب إفريقي غياب 6 لاعبين أبرزهم إمام عاشور وأحمد عبد القادر.و

وصلت بعثة الأهلي بقيادة المدير الفني مارسيل كولر، إلى جنوب إفريقيا يوم الخميس الماضي، استعدادًا لمواجهة صن داونز، اليوم الأحد في ذهاب نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي،

واستبعد مارسيل كولر 6 لاعبين من رحلة الفريق إلى جنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز، لأسباب فنية وبسبب الإصابات. ويغيب عن لقاء الأهلي وصن داونز كل من: عمرو السولية، كريم فؤاد، أحمد عبد القادر، إمام عاشور، حمزة علاء، محمود متولي.

مارسيل كولر رمدرب الأهلي
مارسيل كولر رمدرب الأهلي

نتائج الأهلي ضد صن داونز

أصبح صن داونز الجنوب أفريقي المنافس القوي لفريق الأهلي  في الدوري الأفريقي قبل المواجهة التي تجمع الفريقين اليوم في ذهاب نصف نهائي كأس السوبر ليج.. وواجه الأهلي صن داونز فى 7 مباريات لعب خلالها 14 مباراة، جميعها فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، حقق الأهلي الفوز في 5 لقاءات وتعادل فى مثلهم، وفاز صن داونز فى 4 مباريات، وأحرز لاعبو الأهلي في مرمى الفريق الجنوب إفريقي 19 هدفًا مقابل 24  هدفًا أحرزها لاعبو صن داونز في مرمى الأهلي

وأصبحت مواجهة الأهلي وصن داونز من أهم مباريات قارة أفريقيا في السنوات الأخيرة بل أصبحة مواجهة مكررة وسيناريو يتكرر كل عام تقريبا في دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن الأهلي الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال، وصن داونز من أفضل الأندية وأكثرها تقديمًا في كرة القدم في القارة السمراء.
وتتجدد مواجهة الأهلي وصن داونز  ولكن هذه المرة في بطولة الدوري الأفريقي بعد أن تأهل الأهلي على حساب سيمبا التنزاني بالتعادل 2-2 ذهابا في دار السلام و1-1 في القاهرة، بينما صعد صن داونز الجنوب أفريقي إلى نصف النهائي علي حساب فريق بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 2-0 ذهابا والتعادل السلبي في الإياب.

وتكررت مباراة الأهلي وضن داونز في آخر 4 سنوات على صعيد دوري أبطال أفريقيا، والتي تشهد إثارة وندية كبيرة بين الفريق الأفضل في قارة أفريقيا في الوقت الحالي حيث شهدة هذه المواجهات نتائج كبيرة ستظل مكتوبه في التاريخ ويتذكرها الجميع لسنوات طويلة وستظل عالقة في أذهان الجميع إلى الأبد حيث يعتبر من الأيام الكارثية للأهلي، عندما تلقى هزيمة مذلة بخماسية نظيفة في أكبر خسارة في تاريخه الأفريقي على الإطلاق.

الأهلي وصن داونز مواجهة مكررة
الأهلي وصن داونز مواجهة مكررة

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى