مجتمع النجوم

أبناء ونيس يرفعوا شعار لم ينجح أحد.. الفشل يلاحق عز.. وشرف يعتزل التمثيل.. وهدى تثير غضب الجمهور وجهاد اختفت عن الأنظار

الفنان محمد صبحي واحد من صنّاع النجوم الحقيقيين، فقد قدم خلال مشواره الطويل الكثير من الفنانين الشباب والكبار، كما نجح في إعادة الأضواء والتقدير للكثير من الفنانين الذين كان قد خفت نجمهم وذهبوا في طي النسيان.

وبدا الأمر ذاته سيتحقق مع النجوم الصغار الذين قدمهم في مسلسله الشهير “يوميات ونيس” بجميع أجزائه في شخصيات أبنائه الأربعة (عز الدين وجهاد وشرف الدين وهدى)، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فيخفت نجم هؤلاء الصغار على عكس المتوقع ويذهب كل منهم في طريقه الخاص البعيد عن طريق الفن، بعد أن قدم بعضهم القليل من الأدوار غير الموفقة.

 سامح الشجيع

الابن الأكبر لـ”عائلة ونيس” والذي جسد دور عز الدين، حيث لم يقدم سامح أدوارًا ذي قيمة بعدما تألق في أجزاء المسلسل، والذي سبقه مسلسل “سر الأرض” من بطولة أحمد آدم.

بعدها قدّم عددًا من المسلسلات لكن لم يلاحظه الجمهور خلالها، ويرجع ذلك لصغر أدواره التي قدمها أو لأن بعضها لم يحقق صدى عند المشاهد.

ظهر سامح من جديد على الساحة، وبدأ يشغل الرأي العام، ولكن هذه المرة لم تكن عن طريق التمثيل، بل عن طريق اتهامه للمنتج ممدوح شاهين بسرقة فكرة مسلسل “شارع عبد العزيز” منه، والذي كتبه عام 2007 بجانب مسلسل “إحنا الطلبة” مؤكدًا أنه تم الموافقه على إنتاج “إحنا الطلبة” من قبل شاهين، ورفض مسلسل “شارع عبد العزيز” الذي تم سرقته بعد ذلك.

هدى هاني

جسدت الفنانة هدى هاني دور “جهاد” الابنة الأولى لونيس، والتي لم تشارك في الجزء الثامن وحلت محلها الفنانة شيماء المهدي.

تميزت هدى قليلًا عن أشقائها في “عائلة ونيس”، حيث قدمت أداءً جيدًا عرفها من خلاله الجمهور؛ ولكن لم تكن نجمة شباك كباقي أبناء جيلها، وعملت في عدة مسلسلات بعد “ونيس” منها مسلسل “التوأم” عام 1997، و”العطار والسبع بنات” عام 2002، و”الخواجة عبد القادر عام 2012 ثم بعد ذلك اختفت عن الأنظار وابتعدت عن عالم الفن.

فادي خفاجة

ويأتي بعد ذلك الفنان هادي خفاجة، والذي جسد دور شرف الدين الابن الثاني لـ”ونيس”، والذي أثار أزمة في برنامج الفنان محمد سعد “وش السعد”؛ بسبب استدعائه لتصوير إحدى الحلقات، وبعد أن حفظ السيناريو تم الاستعانة بفنان آخر وهو ما جعله يتقدم باستقالته لنقيب المهن التمثلية الدكتور أشرف ذكي.

مشوار خفاجي لم يكن حافلًا بالأدوار، ولم يلمع نجمه كباقي أبناء جيله، رغم اشتراكه في الكثير من الأعمال بعد نجاح “عائلة ونيس”، ولكن لم تكن تابعات المسلسل أعمال تجعله نجم شباك يعرفه الجمهور جيدًا.

ريم أحمد

أما آخر عنقود عائلة ونيس “هدى”، والتي جسدت دورها الفنانة ريم أحمد، والتي لم تستطع الاشتراك إلا في أعمال قليلة جدًا، بعيدًا عن “عائلة ونيس” ومنها مسرحية “ماما أمريكا” عام 1998، و”حمزة وبناته الخمسة” عام 2001، و”ربيع الغضب” عام 2013.

وطلت علينا بعدها في مقطع فيديو تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تقوم بالرقص بطريقة “مجنونة” بعض الشيء، وهو الأمر الذي أشعل الرأي العام على تلك الرقصة، حيث ربطها البعض بتربية ونيس التي كانت تتمثل في المبادئ والقيم وليس الرقص وما شابه ذلك.

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى