عربىمشاهير

حسن يوسف عن مشاهد القبلات بالسينما: كانت خالية من الأحاسيس و كنا بنتمضمض بعدها.. ولم نكن نملك حق رفضها

يعد الفنان المصري حسن يوسف، من أشهر نجوم الوسط الفني وقدم العديد من الأعمال الفنية على مدار تاريخه الفني، ولكن كان له تصريحات مؤخرًا أثارت حالة جدل واسعة وذلك بسبب مشاهد القبلات في الأعمال الفنية.

حسن يوسف، قال في تصريحاته صحفية: “إن القبلات فى السينما كانت وما زالت لا تحمل أي أحاسيس وهي مثل الماء لا لون ولا طعم، فكيف في موقع التصوير الذي يضم عشرات العاملين من مخرج وفنيين وممثلين أن تحمل القبلة أي مشاعر؟.

الغريب هنا أن رأي حسن يوسف في القبلات في هذا الوقت يتناقض مع موقفه من زوجته لبلبة، حيث نشبت خلافات حادة بينهما إثر قبولها تقبيل الفنان حسين فهمي في أحد أفلامها.

وكانت لبلبة قد تزوجت حسن يوسف وتم الانفصال بعدها باشهر قليلة، حينما خيرها حسن ما بين قبلتها لحسين فهمي والاستمرار في زواجهما ولكنها اختارت القبلة ولم تتوقع أن ينفذ حسن يوسف تهديده لها وطلقها بالفعل.

وقالت لبلبة إنها كانت تتعاون للمرة الأولى مع المخرج حسن الإمام وطلب منها تقبيل حسين فهمي بأحد المشاهد وعندما اتصلت بحسن يوسف لتسأله رفض تمامًا، ولكنها قبلت حسين بسبب إلحاح المخرج.

لبلبة قالت إنها لم تكن تتوقع الطلاق ولم تكن تريده ولكن عندما علم حسن يوسف بذلك ثار عليها وطلقها.

وبعد الطلاق استمرت لبلبة في حياة العزوبية بينما ارتبط حسن يوسف بالفنانة شمس البارودي، وفي إحدى الفترات أصاب الفتور علاقتهما وتم الانفصال وحاول وقتها حسن العودة إلى لبلبة ولكنها رفضت، ثم عادل حسن إلى شمس مرة أخرى واستمر زواجهما إلى يومنا.

يقول حسن يوسف: “لو كنت بنفس الوعي الديني الذي وصلت له الآن ما قدمت مشاهد القبلات، ولكن كنا وقتها فى مرحلة الانتشار التى يكون خلالها الفنان آلة في يد المخرج يحركها كيفما يشاء، ولم نكن نملك رفض المشاهد”.

وتابع :”الآن وبعدما نضـجت فنياً وبعد تاريخي الفني وما قدمته من أعمال دينية لا أرضى بأن يضم أي عمل من أعمالي مشاهد قبلات”.

وأكد الفنان الكبير أنه اشتاق لجمهوره ولكنه لن يعود إلا بعمل فنى يليق بتاريخه ولا يجـرح السيرة الذاتية والفنية التي صنعها خلال مشواره الفني.

حسن يوسف قال في تصريحاته: “مسيرتي نقية كالصفحة البيضاء، كانت القبلات خالية من المشاعر والأحاسيس، وكنا نتمضمض بعدها، فلذلك لا تعتبر حراما”.

وعن وقته بعيدًا عن عالم الفن قال إنه يقضي وقته حالياً، بين العبادة التي يحرص عليها من حيث قراءة القرآن والتسبيح وبقيّة العبادات الأخرى ووقتًا آخر للترفيه، مشيرًا إلى أنه يمارس الرياضة ويرتاد النادي، كما أنه يمارس رياضة اليوجا ويشاهد التليفزيون في أوقات فـراغه.

تصريحات حسن يوسف، نالت العديد من الانتقادات، وقال البعض إن هذه التصريحات خطيرة وتبيح القبلات وتلامس الرجال مع النساء حتى ولو في إطار التمثيل وهو ما لم يبيحه الدين الإسلامي، مؤكدين أن حسن يوسف وحده يتحمل وزر هذه التصريحات التي وصفوها بالغريبة وسخـروا منها.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى