مجتمع النجوم

حفيد زبيدة ثروت وإحسان عبدالقدوس يثير التعليقات عبر السوشيال ميديا.. هل يُشبه جدته الراحلة؟

الحياة الشخصية للفنانة الراحلة زبيدة ثروت لم تكن معروفة للجميع، فكان كل ما يُنشر عنها يخص أخبارها الفنية وأعمالها المتميزة، لكن ظلت عائلتها من الأسرار الخاصة التي كانت بعيدة عن الإعلام وعدسات المصورين، حتى قبل رحيلها بفترة قصيرة.

ومؤخرًا، تداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لحفيد الفنانة الراحلة زبيدة ثروت، أحمد أحمد عبد القدوس، نجل ابنتها “رشا” من زوجها نجل الأديب الراحل إحسان عبدالقدوس.

أحمد هو نجل السيدة رشا، وهي واحدة من بنات الفنانة الراحلة الأربع، وهو نجل أحمد عبد القدوس، نجل الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وقد لفت الأنظار بوسامته كما أشارت الكثير من التعليقات، وأصبحت الملامح المشتركة بينه وبين جدته الجميلة محور غالبية هذه التعليقات؛ حيث تحدث معلقون عن عدم وجود شبه بينه وبين جدته زبيدة، بينما وجد البعض أن ملامحه تتشابه مع النجم التركي بوراك أوزشيفيت بطل مسلسل “حريم السلطان”.

وكان أول ظهور لأحمد، في جنازة جدته الراحلة، وهو يحمل جثمانها إلى مثواه الأخير، حيث ظهر للمرة الأولى بشكل خاطف أثناء إقامة مراسم عزاء جدته الراحلة عام 2016 .

أحمد كانت تجمعه علاقة مميزة بجدته زبيدة ثروت، حيث كانت تتعامل معه بطريقة خاصة للغاية ويحظى بمكانة هامة لديها.

لزبيدة ثروت أربع بنات وهنّ بالترتيب الكبرى ريم، تليها رشا، ومها التي كانت تعيش في أميركا مع زوجها ورحلت عن عالمنا بعد صراع مع المرض، والرابعة قسمت أصغر بناتها من زوجها المنتج صبحي فرحات الذي تزوجته في أوائل الستينيات، وتم الانفصال والطلاق بعد ثماني سنوات أي في أواخر الستينيات.

اعتزلت زبيدة الفن خلال فترة السبعينيات، حيث قدمت آخر عمل لها في مسرحية “عائلة سعيدة جدًا”، كما توجت بلقب ملكة جمال الشرق وفقًا للمسابقة التي أقامتها مجلة الجيل بالإضافة إلى حصولها على لقب بين أجمل 10 وجوه في السينما، وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية.

وعن مصادرة أموالها قالت النجمة زبيدة ثروت في آخر لقاء إعلامي لها في برنامج “واحد من الناس” مع عمرو الليثي: إنها تنتمي للأسرة المالكة، وتمت مصادرة أموال والدتها بعد ثورة يوليو 1952، وقالت: جدتي هي ابنة السلطان حسين كامل، وكان اسمها زبيدة حسين كامل.

وأضافت: عندما قامت الثورة كان عمري 12 عاما، وقاموا بإخراج اللواءات الكبار للمعاش وكان من بينهم والدي وعمره 40 عامًا، كما تمت مصادرة كل أموال أمي، لدرجة أنهم أخذوا آية الكرسي من السلسلة التي كانت ترتديها أمي في ذلك الوقت.

ورحلت الفنانة زبيدة ثروت عن عالمنا يوم 13 ديسمبر عام 2016، عن عمر ناهز الـ 76 عاماً، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة بسبب شراهتها في التدخين، أوصت زبيدة عائلتها في أيامها الأخيرة أن يتم دفنها إلى جانب حبيبها الراحل عبد الحليم حافظ، وأكدت أن العندليب الأسمر لو كان تقدم للزواج منها كانت وافقت على الفور رغم رفض والدها للأمر.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى