عربىمشاهير

بعد 15 عامًا.. شاهد مصطفى زماني وأبطال مسلسل يوسف الصديق.. كيف تغيرت ملامحهم بعد تقدمهم في العمر

يعتبر المسلسل الإيراني “يوسف الصديق”، من أكثر المسلسلات التي ذاع صيتها بشكل كبير في أنحاء العالم، وذلك بسبب حالة الجدل لتي أثيرت حوله لتجسيد شكل الأنبياء في العمل.

المسلسل الذى عرض تحديدًا عام 2008 وهو من إخراج فرج الله صلاحشور، رغم الشهرة التي حققها بالعالم إلا أن القنوات المصرية وبعض الدول رفضت عرضه بسبب حرمة تجسيد الأنبياء ولكن هذا لم يمنع القنوات الأخرى من بثه مدبلجًا للغة العربية رغم كونه باللغة الإيرانية في الأصل.

وتناول المسلسل قصة النبي يوسف، وما تعرض له من قبل أشقائه وظلمهم له والقائهم في البئر وحتى بيعه كعبد في مصر ودخوله السجن مرورصا بخروجه بعد سنوات وتوليه منصب كبير في مصر، وقصة الجفاف وكيف أوحى الله له لينقذ العالم منه.

شخصية يوسف.. مصطفى زماني

قدم شخصية النبي يوسف، المسلسل الإيراني مصطفى زماني، والذي انضم للتمثيل من خلال الصدفة وتم ضمه للعمل بعد البدء في تصويره، وحقق “زماني”، شهرة واسعة بعد تجسيده الدور واعتبر الكثيرين أنه من أوسم الرجال في العالم، وشارك بعدها في عددٍ من الأعمال الفنية لكنها لم تحظ بنفس شهرة مسلسل يوسف الصديق.

محمود باك نيت.. النبي يعقوب

ممثل وفنان إيراني، من مواليد عام 1952، من أبرز الأدوار التي قام بها وزادت من رصيده الفني لدى الجمهور هو دوره في مسلسل يوسف الصديق حيث أدى دور نبي الله يعقوب وتقمص الشخصية بكل إتقان وبكل ما تحمله هذه الشخصية من حزن والم ومعاناة جراء فراقه ليوسف.

كتايون رياحي.. زليخة

هي مواليد يمدينة طهران، إيران وقد حصلت على درجة البكالوريوس في الأداب، وقد بدأت كتايون رياحي مسيرتها الفنية بتأليف قصص الاطفال، ثم اتجهت إلى الشاشة الفضية حيث كانت أولى تجاربها فيلم “الواشي” لكن الفيلم لم يكتمل.

بعدها حصلت كتايون على دور في فيلم “الخريف” ومن أشهر أدوارها التي قدمتها ولاقت نجاحا وشهرة كبيرة مسلسل “ايام الحياة” و “بعد المطر”.

تم توقفت رياحي عن التمثيل في السينما لمدة قاربت الخمس سنوات وعادت بأقوى أدوارها السينمائية بفيلم “العشاء الاخير” و في العام 2010 اعلنت كتايون رياحي اعتزالها العمل الفني.

وكانت الشرطة الإيرانية قد اقتحمت منزل كتايون رياحي وألقت القبض عليها بسبب ظهورها على السوشيال ميديا وهي لا ترتدي الحجاب.. وهو الأمر الذي يعتبر في إيران مخالفة يتوجب عليها المحاكمة، حيث اعتبرت السلطات هناك أن الفنانةن تتحدى القانون، وهذه هي الصور التي تحاكم عليها الفنانة الإيرانية.

إلهام حميدي.. أسينات

ولدت إلهام حميدي، في 29 نوفمبر عام 1977 بطهران ، إيران وقد حصلت على شهادة البكالوريوس في المحاسبة لها شقيقتان هي أكبرهما وعقب تخرجها قررت خوض التجربة الفنية حيث درست التمثيل بشكل أكاديمي، وقد شاركت في الكثير من المسلسلات التي بث بعضها خارج ايران كمسلسل “مسافرة من الهند”.

حسين جعفري..يوسف صغيرًا

حسين جعفري، ممثل إيراني بدأ مشواره السينيمائي بالصدفة ليكون بطل لمسلسل (يوسف الصديق)و الذي عرض في 2009، وهو ابن خالة بطل المسلسل مصطفى زماني وتم اختياره للتشابه الكبير بينهما، وعمره الآن 35 عامًا.

زهير ياري.. بدور بنيامين

جسد الفنان زهير ياري، دور بنيامين الأخ الشقيق للنبي يوسف في المسلسل وهو الدور الذي نجح في اتقانه بشكل كبير، وعمره الآن 43 عامًا.

جهانبخش سلطاني.. أمنحوتب الثالث

ممثل إيراني، ولد في 1951 في أصفهان، إيران، وقدم دور امنحوتب الثالث بالعمل.

ليلا بلوكات.. نفرتيتي

ممثلة إيرانية من مواليد طهران 1981م لمعت في عالم التلفزيون والسينما الإيرانية بسرعة، وتدرجت سلم النجاح حتى وصلت الى قمة الإبداع في المسلسل الشهير “يوسف الصديق”.

سيروس كهوري نجاد..  نيمي سابو

ممثل ايراني مواليد عام 1937 في مدينة “اردبيل” الايرانية، من أبرز أعمال هذا الفنان: مسلسل يوسف الصديق، و مسلسل الطاهي “عمارة الأطباء” وفيلم “المومياء 3″وفيلم “شمعة في مهب الريح” و “عشاء الزفاف و “سيارة أجرة بر تقالية.

رحيم نوروزي.. أخناتون

ممثل إيراني من مواليد 23 إبريل 1979 في بلدة رشت،عرفه الجمهور من خلال مسلسل “حياة البحر الجميلة” عام 1997، حقق له دوره في مسلسل “يوسف الصديق” 2009 شهرة واسعة في الدول العربية.

جعفر دهقان.. بوتيفار

مثل إيراني ولد في العاشر من يونيو عام 1960، وكانت بدايته مع عالم التمثيل في عام 1977 من خلال بعض المسرحيات التي شارك فيها ولم يكن قد تجاوز الخامسة عشرة من عمره، ومن أبرز أدواره الفنية دور بوتيفار في مسلسل يوسف الصديق.

عباس أميري .. ألخماهو

ممثل إيراني، ولد في 12 مايو 1943 في آمل، إيران، قدم العديد من الأعمال الفنية و توفى في 26 فبراير 2011 في رشت، إيران.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى