مجتمع النجوم

جدها يهودي ومؤسس حزب الشيوعي وتعرضت للانتقادات بسبب دور جريء.. محطات في حياة الفنانة “الثائرة” بسمة

جمعت في موهبتها بين التمثيل والتقديم الإذاعي، فأجادت مختلف الأدوار الفنية من دراما وكوميديا وتألقت في السينما والتليفزيون، وشاركت الكثير من النجوم أعمالهم المتميزة، وبجانب التمثيل كان لها نشاط مجتمعي فاعل كواحدة من المدافعات عن حقوق المرأة المصرية، وقد ورثت هذا الشغف والروح الثائرة عن جدها لوالدتها السياسي الشهير يوسف درويش مؤسِّس الحزب الشيوعي المصري.

ولدت بسمة أحمد سيد حسن في 7 ديسمبر عام 1976، هي ممثلة ومذيعة مصرية، ولدت في القاهرة لأب مصري يعمل بالصحافة، وأم مصرية تعمل في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

درست الممثلة بسمة مرحلة الثانوية في “مدرسة الليسيه الفرنسية”، تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية ومن ثم عملت كمذيعة في قناة النيل للمنوعات ثم قنوات دريم، وبعد ذلك إتجهت للعمل بالتمثيل وكان أول أفلامها “المدينة”، حيث اختارها المخرج يسري نصر الله للمشاركة في الفيلم.

كان البعض يقوم بمعايرة بسمة بسبب ديانة جدها يوسف درويش اليهودية، وخصوصاً في الوقت الذي خرجت فيه بسمة لتشارك في الثورة المصرية.

وتحدّثت الباحثة الحقوقية نولة درويش والدة بسمة عن والدها يوسف درويش، وأكدت أنها عاشت في منزل لا يفرق بين أي أحد لديانة ما، وأن والدها رباها على ذلك، وهي ربت ابنتها بسمة على نفس الشيء، ولا تعرف سر تجريح البعض فيها.

وتابعت في حوارها خلال حلولها ضيفة مع ​إسعاد يونس​ في برنامج “صاحبة السعادة”، ان والدها كان مصرياً أكثر من أي أحد وأنه أفنى حياته من أجل العمال المصريين، مشيرة إلى أن الخلط الدائم بين اليهودية والصهيونية بشكل متعمد يسبب أزمة كبيرة في المجتمع.

تحدثت بسمة عن المشاكل التي تعرضت لها بسبب ديانة جدها اليهودي، خلال حلولها ضيفة مع الإعلامية منى الشاذلي، وقالت إنها لا تتوقف عند هذا الامر، مشيرة إلى أنه كان ضد الصهيونية من أساسها، معربة عن فخرها بجدها يوسف درويش.

وأضافت بسمة أن جدها درس الحقوق في فرنسا، وعاد إلى مصر محامياً، وكان يتلقى قضايا عادية، لكنه قرر أن يتولى قضايا العمال في مصر الذين لا يجدون من يدافع عنهم، مؤكدة أن العلاقة بين الإنسان وربه مكانها القلب.

وأشارت بسمة إلى أن أشقاء جدها لم يهاجروا إلى إسرائيل مطلقاً، لكنهم هاجروا إلى أميركا في مناطق مختلفة.

دائما ما تواجه بسمة انتقادات لاذعة من قبل الجمهور والاعلام، وذلك بسبب أعمالها المثيرة للجدل ورغم غيابها عن الساحة الفنية لمدة طويلة إلا أنه حينما عرض الإعلان عن مشاركتها في الموسم الثالث للمسلسل الأميركي “الطاغية”، عاد الجمهور وهاجمها مجددًا بسبب ظهورها بصحبة الممثلة الإسرائيلية “موران أتياس”.

كما انها تعرضت الى الانتقادات ايضا بسبب فيلم “​رسائل بحر​” الذي جسدت فيه دور البطلة وشاركها البطولة الممثل المصري ​آسر ياسين​، بسبب عدد من المشاهد التي صنفها النقاد والجمهور، ضمن المشاهد الأكثر جرأة في السنيما المصرية خلال العقد الأخير.

تزوجت الفنانة المصرية من الباحث عمرو حمزاوي، حيث بدأت قصة حبهم مع أحداث ثورة 25 يناير2011، وشاركا سويا في فعاليات سياسية مختلفة.

وبعد زواج دام 8 سنوات، أثمر عن ابنة واحدة، انفصلت الممثلة المصرية، بسمة، عن زوجها، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، الدكتور عمرو حمزاوي.

وقامت بسمة بحذف جميع الصور التي تجمعها بزوجها من على حسابها على موقع “إنستجرام” للتواصل الاجتماعي، وذلك بعد انفصالها عنه بشكل رسمي بالسفارة المصرية بالولايات المتحدة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى