عربىمشاهير

النكسة وجَّهته إلى الفن ونجله فنان شاب.. محطات في حياة صاحب “البدلة البيضاء” سعيد عبدالغني.. شاهد زوجته شقيقة زهرة العلا

اشتهر بتقديم أدوار الشر رغم ما كان يتمتع به من وسامة وملامح أرستقراطية، فقدَّم الشر بأسلوب وطابع مميز، وما لا يعرفه الكثيرون عنه أنه بدأ حياته المهنية كصحفي وليس ممثل، وبعد حدث سياسي أليم قرر الاتجاه للفن، وشارك بنحو 200 عمل تنوَّع بين الدراما والسينما والمسرح.. هو الفنان سعيد عبدالغني.

ولد سعيد عبد الغني في 23 يناير 1938، في بلدة نوسا البحر في مركز أجا بمحافظة الدقهلية، حصل على شهادة ليسانس في الحقوق عام 1958، وعمل في الصحافة ورغم أنه كان صحفيًا بقسم الحوادث وعمل مراسلا حربيا لكن حدث شئ غير حياته ففي خلال حرب يونيو من العام 1967 حيث كان الفنان الراحل يعمل صحفيا بالقسم العسكري، وخلال تغطيته لأحداث الحرب تعرض لصدمة شديدة عقب رؤيته لجثث وأشلاء الجنود المصريين، وقتل عدد من أصدقائه أمام عينيه.

 

وعقب الحرب عاد عبدالغني لمنزله، وظل لمدة 10 أيام كاملة لا يتحدث مع أحد ولا يتناول الطعام، ورفض منذ تلك اللحظة ارتداء أي ألوان في ملابسه سوى اللون الأبيض لكراهيته للون الأسود الذي يذكره بالحداد على أصدقائه، وبعدها طلب من الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، رئيس تحرير “الأهرام”آنذاك، نقله للقسم الفني وعدم إعادته للعمل في القسم العسكري وبالفعل حقق له هيكل رغبته.

 

وعقب عمله بالقسم الفني، حدث المسار الثاني في حياة الفنان الراحل، فقد ارتبط خلال عمله بقسمه الجديد بصداقات عديدة مع الفنانين المصريين، ومن خلالهم عشق الفن واتجه للعمل به، وأثناء تلك الفترة ارتبط بقصة حب مع شقيقة الفنانة الكبيرة زهرة العلا، توجت بالزواج وأنجب منها ابنه الفنان أحمد سعيد عبدالغني.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى