عربىمشاهير

زوجة حسن الأسمر تكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياته.. وسبب رفضه لرؤية أبنائه

كشفت السيدة لبنى قدري، أرملة الفنان الراحل حسن الأسمر، تفاصيل الساعات الأخيرة في حياته، وتفاصيل مرضه، وذلك في أول ظهور إعلامي لها.

أرملة حسن الأسمر، قالت خلال لقائها مع برنامج “الوسط الفني” الذي يقدمه الإعلامي أحمد عبدالعزيز على قناة “الحدث اليوم”: ” في يوم وفاته كان نازل يصلي ويقابل واحد صاحبه وابنه حاول يروح معاه لكن رفض واتأخر، اتصلت عليه قالي أنا بجيب زبادي وجاي وبعد كدا اتأخر واتصلت عليه لقيت التليفون مقفول وكلمني حد قالي إنه في العباسية واتصلت عليه قالي أنا جاي ورجع البيت شغل التليفزيون ولقيت عنيه حمرا وهو كان مهمل في دوا الضغط”.

وأضافت السيدة لبنى “الساعة 6 الصبح لقيته ماسك قلبه وبيجري في الشقة وطلعت بيه على أقرب مستشفى وكلمت مدير أعماله وروحنا مستشفى تانية وكلمت أخواته وعرضت عليه أكلم ولاده يشوفوه رفض”.

وأوضحت زوجة الراحل أن ما تعرض له حسن الأسمر كان بسيب صدمة أن زوجته الأولى كانت رفعت ضده قضية نفقة تطالبه بتسديد مبلغ 480 ألف جنيه وقرار منع من السفر مما عرضه لصدمة كبيرة.

زوجة حسن الأسمر وتفاصيل تعارفهما

وقالت لبنى قدري، في تصريح سابق لها، إن بدايتها كانت عام 2000 بمسرحية “شقع بقع”، مع أحمد بدير وعايدة رياض وحسن الأسمر، مؤكدة أن هذه السرحية كانت بدية تعارفهما وتقدمه لزواجها.

و عملت مع المخرج عمر عبدالعزيز، في مسلسل بين شطين ومية بطولة حسين فهمي وسلوى خطاب، مشيرة إلى أن حسن الأسمر كان يشجعها على الفن ولكنها اعتزلت لانجابها توأم.

دخول حسن الأسمر الفن

وعلى الرغم من جمال صوته في الغناء، إلا أن حسن الأسمر كان يحلم بالتمثيل، ولم يكن الغناء في تفكيره يومًا، ودخل بالفعل مجال التمثيل في منتصف الثمانينيات وذاع صيته في اللون الشعبي، بعد اختفاء نجم الأغنية الشعبية أحمد عدوية عن الأنظار بسبب تعرضه لحادث، وتمكن من ترك بصمة قوية في قلوب محبيه في ذلك الوقت وأصبح له قاعدة جماهيرية عريقة.‏

شارك حسن الأسمر بأول ألبوماته عام 1984، واكتسب شعبية كبيرة، ولقب بفارس الأغنية الشعبية، وكان يتميز بعلامة الوحمة على وجهه، والتي يعتبرها تميمة حظه وكان يحرص على ظهورها في بوسترات ألبوماته.

أبناء حسن الأسمر

يقول المثل “ابن الوز عوام” والموهبة ربما أحيانا ينجح توريثها، فقط نجح حسن الأسمر فى توريثها لنجليه هانى وأمنية اللذين اقتحما مجال الغناء الشعبى وسجلا أغنيات وطرحاها على الجمهور.

والفنانة أمينة ابنة الفنان حسن الأسمر، سجلت فى عام 2015 أغنيتها الأولى بعنوان “دموع ملايكة”، وكانت معها صديقتها إيمي ابنة الفنان طلعت زكريا، والأغنية من كلمات خالد الشبانى وتوزيع شريف منصور، كما غنت تتر برنامج “مش لوحدك” من إعداد وتقديم إيناس خليل. وأمينة متزوجة من مراد فكرى صادق نجل الفنان فكرى صادق.

أما الفنان هانى حسن الأسمر، فبدأ الغناء منذ سنوات عمره المبكرة بتشجيع من والده، وقدم عدداً كبيراً من الأغاني الشعبية، كما أعاد غناء عدد من أغانى والده، وشارك في بطولة فيلم “شارع محمد على، في عام 2015 وعدد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات أبرزها “مسرحية رسمى فهمى نظمى” ومسلسل “حارة العوالم” وفيلم “فزاع” ومسلسل “جحا المصرى”.

وأخيرا نعمة ابنة حسن الاسمر التي احتفلت بزفافها بعد وفاته وقامت بتركيب صور لها وكأنه حاضرا في الفرح، ونالت الصور تفاعل كبير جدا

وفاته

توفي حسن الأسمر في السابع من رمضان، السابع من أغسطس 2011 على إثر أزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها إلى مستشفى كليوباترا بمصر الجديدة حيث وافته المنية به عن عمر يناهز 51 عاماً. والذي أحزن جميع المصريين في رحيل الموال الحزين في مصر بعد أن أمتع العرب بصوته الجميل. وقد شُيّعت جنازته في نفس يوم وفاته في مسجد النور بالعباسية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى