غير مصنف

فى حوار نادر رشدى أباظة يروى تفاصيل أغرب قبلاته للنجمات فنانة أغمى عليها والأخرى ريحتها بصل

دنجوان السينما المصرية وفتى أحلام الفتيات والنجمات الفنان رشدى أباظة كان يتربع على عرش الساحة الفنية ويشتهر بحضوره المميز بوسامته .

كانت معظم أفلام رشدى أباظه مع أشهر النجمات والبطلات على الساحة الفنية حينذاك وكان لايخلو له فيلما” من القبلات التى كانت لها حكايات وأسرار لا يعرفها إلا هو.

فكان لكل قبلة بالنسبة له سواء في مشهد يؤديه بفيلم ما، أو في الواقع حكاية وذكرى ظلت راسخة في عقله، دون أن ينسى تلك الحكاية، وكانت هناك قبلة اعتبرها أباظة أغرب قبلة في حياته.

فنانة ارتجفت بين يدي رشدى أباظة

وكشف رشدي أباظة، في حوار قديم له مع مجلة الشبكة، عن أغرب قبلة في حياته مع بعض الفنانات خلال مشاركتهم له التمثيل في بعض الأفلام، قال رشدي أباظة: «هناك فنانة تركت السينما الآن، وكان بيني وبينها بداية تفاهم، أو تستطيع قول إنها رائحة حب، أو شروع فيه، وكنت ألمس يدها ونحن نمثل فترتجف، وأحس هذا فأترفق بها وآخذها إلى الجدية في الأداء حتى لا تصبح رجفتها اضطرابًا يضيع منها الحوار أو ينسيها خطاها».

فنانة شهيرة تفقد الوعى بعد قبلة رشدى أباظه لها

وواصل رشدي: «وترقبت اليوم الذي تكون فيه القبلة بصبر نافد، لأنها بهذه النعومة والحساسية شوقتني لتقبيلها، ويومها جاءت وهي ممتقعة الوجه ووقفت في البلاتوه تستمع إلى المخرج كما لو كان قاضيًا قاسي القلب يحكم عليها بالقبلات».

وتابع: «ودارت الكاميرا واقتربت مني وفي عينيها توسل أكثر من الحب، واقتربت أكثر، ثم ألقت بنفسها في أحضاني، وأطبقت على شفتيها كأمر المخرج، وكخيال المؤلف، وكحتمية المشهد، ورحت معها في قبلة عنيفة، وصاح المخرج “ستوب”، فتركتها، ولكنها هوت إلى الأرض مغشيًا عليها».

وأكمل: “ووشى الإغماء بما كنا نخفي، فتلك القبلة أمام شهود العيان أروع دليل في أحلى جريمة”

قبلة بالبصل خدعة رشدى أباظه للنجاة من زوج نجوى فؤاد

وفي أحد المشاهد كانت نجوى تمثل مشهد قبلة في فيلم «ضابط المباحث» أمام رشدي أباظة، وكان ذلك بعد الإفطار وفجأة دخل زوجها أحمد فؤاد حسن، واحتج على تصوير هذا المشهد ولكنه لم يستطع أن يتكلم لأن رشدي أخذ يتظاهر بأن «طعم القبلة كريه حتى لا يظن الزوج أنه ينتهز فرصة التمثيل ليقبلها قبلة طبيعية».

وفجأة صاح رشدي أباظة في وجه نجوى فؤاد قائلا: «يا شيخة إيه الريحة الوحشة دي، أنت فطرت النهارده على بصلة ولا إيه؟!»

وبعد أن أتم مشهد القبلة، اتضح أن نجوى لم تفطر على بصلة كما زعم أباظة وإنما اتفقا سويا على هذه الحيلة أمام العاشق الغيور حتى لا يمنع تصوير مشهد القبلة، بحسب ما نشرته مجلة أخر ساعة عام 1956.

زيجات رشدى أباظة

لم يكن “رشدي” دنجوانا علي الشاشة فقط أو خلال أدواره، بل من الواضح أنه كان كذلك في حياته الشخصية أيضًا، حيث تزوج خمس مرات منهم ثلاث زيجات من الوسط الفنى.

الزيجة الأولى

كان أول زواجه من الفنانة تحية كاريوكا واستمر زواجهما 3 سنوات فقط وكان انفصال تحية كاريوكا ورشدي أباظة خبر صادم تصدر الصحف والمجلات وقتها بسبب ضبط تحية له وهو مع فتاة فرنسية في أحد الملاهي الليلية في لبنان فقامت تحية بجذب الفتاة من شعرها وضربتها وطلبت الطلاق منه.

الزيجة الثانية

ثم تزوج من الأمريكية بربارا وانجب منها أبنته الوحيدة (قسمت)، ثم طلقها بعد 4 سنوات.

 

الزيجة الثالثة

ثم تزوج من الفنانة سامية جمال التي تعتبر أكثر زيجاته استمرارا، حيث ظل زواجهما قرابة 18 عامًا، ثم انفصلا لكن لها لاتزال علي عصمته.

الزيجة الرابعة

كانت من الفنانة صباح واستمر زواجهما أسبوعين فقط

أما نبيلة أباظة فكانت زوجته الخامسة، وهي ابنة عمه تزوجها قبل وفاته بسنتين.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى