عربىمشاهير

شاهيناز طه.. شقيقة شويكار المزيفة.. التي اعتزلت الفن من أجل أبنائها.. تعرف على وصيتها الأخيرة

الفنانة شاهيناز طه، من نجوم الزمن الجميل، والتي ارتبط اسمها باسم الفنانة شويكار، وأشيع أنها شقيقتها الصغرى.

وحققت شاهيناز، شهرة واسعة من خلال أعمالها الفنية التي قدمتها والتي تميزت من خلالها بادوار الفتاة الثرية

وكشفت الفنانة شويكار، حقيقة العلاقة التي تجمعها بالفنانة شاهيناز طه، مؤكدة أنها لا تربطها بها أى علاقة لا من قريب ولا بعيد، مشيرة إلى أن كل ما نشر ما هو إلا شائعات وليس لها أي أساس من الصحة.

وأضافت شويكار أن الممثلة شاهيناز طه صقال، التي ظهرت معها فى فيلم “مطاردة غرامية”، لا تربطها بها أي علاقة لا من قريب ولا بعيد، وما هى إلا ممثلة ضمن فريق الفيلم فقط لاغير، وأن شقيقتها التى تشابه اسمها مع الممثلة لن تعمل فى مجال الفن على الإطلاق.

وأشارت إلى أن شقيقتها متزوجة من مهندس وتعيش في أمريكا، وكانت متزوجة من الملحن حلمي بكر فى عهد سابق، ولم تدخل إلى عالم التمثيل مطلقا.

كان أول ظهور فني للفنانة شاهيناز طه عام 1964 من خلال أحداث فيلم “المارد” لتنطلق بعدها إلى عالم الفن والأضواء وبرغم ملامحها الأوربية وجمالها الخلاب الإ أنها لم تحظ أبدا بالبطولة المطلقة فكان رصيدها الفني 19 فيلمًا و5 مسلسلات وعمل مسرحي واحد.

حياتها الشخصية

لم تستمر شاهيناز، طويلا في الفن فقد تزوجت من خارج الوسط الفني وأنجبت ثلاث أبناء هما ( ريهام الديب، و دينا الديب، شريف الديب ).

وبعد وفاة زوجها أعلنت الفنانة شاهيناز طه، أعتزالها الفن وتفرغها التام لرعاية أولادها الثلاثة وكان آخر عمل فني قامت به فيلم “أنسات وسيدات” عام 1970، تميزت شاهيناز طه بأدوار السيدة الأرستقراطية أو الفتاة الحقودة الثرية.

والذى لا يعلمه الكثيرين ان شاهيناز طه ومديحه كامل كانتا متزوجات من شقيقين فكانت مديحه متزوجه من المحامى الراحل جلال الديب وشاهيناز متزوجه من شقيقه الراحل العميد محمد الديب واستمرت معه حتى وفاته اما مديحه فقد انفصلت عن زوجها وكانت الزيجه الثانيه وتزوجت بعده زيجه اخرى وهى الثالثه والاخيره.

وفاتها

ورحلت شاهيناز طه عن عالمنا في 18 نوفمبر عام 2018 بعد صراع طويل مع المرض تاركه خلفها أعمال لا تنسي، كما كشفت أن والدتها كانت سيدة جميلة ضحت بكل شيء من أجل أولادها وكانت وصيتها الأخيرة أن يظل أبناءها على علاقة قوية.

وقبل رحيلها بسنوات، أكدت شويكار أكثر من مرة شاهيناز طه لا تربطها بها أي علاقة لا من قريب ولا بعيد، مشيرة إلى أن كل ما نشر ما هو إلا شائعات وليس لها أي أساس من الصحة.

بداية القصة

بعد أربع سنوات من احتراف شويكار التمثيل، ظهرت معها شاهيناز طه في فيلم المارد 1964، قيل إنها شقيقتها الصغرى أسند المخرج سيد عيسى دور البطلة نوارة إلى شويكار إلى جانب فريد شوقي، فيما قامت شاهيناز بدور سعاد ابنة الباشا عدلي كاسب، ولفتت الأخيرة الأنظار بإطلالتها الأرستقراطية، ولكن موهبتها لم تختبر في هذا الدور الصغير.


تعرضت الفتاة الشقراء إلى مقارنة ظالمة مع شويكار، ولم تسند إليها أدوار البطولة، لتظهر في سلسلة من الأفلام بشخصية واحدة، سيطرت عليها أدوار البنت المدللة، ولكنها أصبحت ممثلة معروفة لجمهور السينما، وقدمت نحو 19 فيلماً من بينها شاطئ المرح 1967.

وفي عام 1972، لفتت شاهيناز الانتباه في فيلم خلي بالك من زوزو للمخرج حسن الإمام، والذي حقق نجاحاً كبيراً، حيث جسَّدت شخصية «صافي» التي تدبر مكيدة للسندريلا سعاد حسني «زوزو»، حينما تتعمد إهانة أمها تحية كاريوكا الراقصة المعتزلة، لأجل أن تتزوج من ابن عمها سعيد حسين فهمي الذي يعيش قصة حب مع «زوزو» ولكن مؤامرتها تبوء بالفشل.

وتتابعت أدوار شاهيناز في السينما، كذلك شاركت في المسلسل التلفزيوني لا تطفئ الشمس 1963، قصة إحسان عبدالقدوس وإخراج نور الدمرداش، وفي عام 1965 أسند لها المخرج عبدالمنعم شكري دوراً رئيساً في مسلسل الأبواب المغلقة.

وظلت شاهيناز أسيرة أدوار الفتاة المدللة، وأدت دور مضيفة طيران أجنبية في فيلم مطاردة غرامية لتقف مُجدداً مع شويكار وفؤاد المهندس، وتجسد الشخصية نفسها في مسرحية مطار الحب 1970 من إخراج وبطولة عبدالمنعم مدبولي ويوسف شعبان، وانتهت في إثر ذلك علاقتها بالمسرح وأصبحت تكتفي بأدوارها السينمائية، وكان آخر ظهور لها في فيلم آنسات وسيدات 1974، وبعد مسيرة فنية قاربت العشرة أعوام، قررت الاعتزال.

وأوضحت شويكار أنها مجرد ممثلة زميلة ضمن فريق عمل الفيلم ليس أكثر، وأن شقيقتها شاهيناز صقال التي تشابه اسمها مع الممثلة لم تعمل في مجال الفن إطلاقاً! وهي متزوجة من مهندس وتعيش في أميركا، وكانت متزوجة من الملحن حلمي بكر في وقت سابق..

وبحسب حوار نادر أجراه معها الفنان سمير سمير في البرنامج التلفزيوني هو وهي قبل أكثر من 25 عاماً، قالت شاهيناز صقال إنها «ست بيت» ولم تعمل طوال حياتها سوى فترة قصيرة في شيراتون وتوقفت عن العمل بعد زواجها من حلمي بكر وإنجابها منه طفله الوحيد هشام.

أما الشقيقة الثانية للفنانة شويكار فهي توأم تشببها تمامًا ونشر لهما صورة معًا وهما في سن كبير وتتوسطهما الفنانة نبيلة عبيد.

وانتشرت في الأوساط الفنية العديد من الأنباء حول قيام شويكار بحبس شقيقتها في غرفتها لمنعها من دخول مجال التمثيل، حيث ذكرت “أخبار النجوم” أنها كانت تخضع لتجربة أداء في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وخافت من اشتراك شقيقتها في المسابقة فقامت بحبسها في غرفتها حتى انتهت المسابقة، ولن شويكار لم تعليق على هذه الأنباء نهائيًا واكتفت بالتعليق بأن شقيقتها تعيش بأمريكا برفقة زوجها وأبنائها.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى