عربىمشاهير

بلحية وشعر أبيض.. تغير ملحوظ في شكل مؤمن حسن “خضير” في أحدث ظهور له.. شاهد زوجته المحجبة وأبناءه

مؤمن حسن من الفنانين الذين شاهدناهم صغارا ولن نناسهم ، فنتذكره بشكل خاص في “غريب في بيتي” مع كابتن شحاتة أبو كف ، أين هو الأن وكيف أصبحت حياته بعدما أصبح شيخا كبيرا.

هناك الكثير من الأعمال الفنية السينمائية والدرامية قد تخطفنا ضحكة طفل صغير أو “لماضة” طفلة تقول ما لا يستطيعه الكبار، بل ومن شدة إعجابنا بهؤلاء الأبطال الصغار نكاد نتابع هذه الأعمال فقط لنكرر مشاهداتنا لهم وفي بالنا سؤال واحد “أين ذهب هؤلاء الأطفال؟ وما هو مصيرهم الآن؟”

مؤمن حسن واحدًا من ألمع الأطفال الذين عملوا في مجال الفن منذ سن صغيرة، فعرفه الجمهور كالطفل “أشرف” نجل  سعاد حسني في فيلم “غريب في بيتي” مع الراحل نور الشريف، ثم كبر قليلاً  وأدى دور هشام سليم خلال طفولته في فيلم “تزوير في أوراق رسمية” مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز.

وتوالت أعمال مؤمن حسن بعدما أصبح شابًا، ليقدم دوراً من أهم أدواره هو “خضير” مع نور الشريف في المسلسل الذى مازال يواصل نجاحاته حتى الآن “لن أعيش في جلباب أبي”، ثم دور “شمس” ابن الفنان الراحل شعبان حسين “ثروت” فب حلقات مسلسل يوميات ونيس، للفنان الكبير محمد صبحي.

مؤمن حسن ، كان واحدًا من أشهر ثلاثة أشقاء عملوا في المجال الفني، مع شقيقاه نبيلة حسن ونادر حسن، وبدأ التمثيل في عمر 6 سنوات، ومع مرور الأيام والأعوام، لم تتغير ملامحه لكن شابها الشعر واللحية باللون الأبيض، ولم يعد هو الطفل الذي اعتاد رؤيته الجميع، وصار حالياً في منتصف الأربعينيات، ويظهر ذلك من خلال الصور التي يشارك بها متابعيه ومحبيه عبر حساباته على السوشيال ميديا، خاصة “فيسبوك”.

حياة مؤمن حسن

اعتاد مؤمن حسن نشر صور له مع زوجته رشا سليمان، وأولاده مريم وسما وعمر وغزال، وكان آخر هذه الصور “صورة سيلفي” تم التقاطها في أغسطس ٢٠٢٢، لكن أعيد نشرها مجددًا، وظهروا جميعا مرتدين الملابس ذات الألوان الصفراء، وعلى وجوههم “الكمامة” كإجراءات احترازية ضد فيروس كورونا.

وتحدث الفنان المصري مؤمن حسن ، في مداخلة عبر “سكايب” مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج “التاسعة” على القناة “الأولى”، مشيراً لأن عمره حاليًا 47 عامًا، وأنه كان يعمل كثيرًا في مرحلة الطفولة وتعرض عليه أعمال متعددة داخل وخارج مصر خاصة دول الخليج، ولكن في عمر المراهقة والشباب وتحديدًا في الـ16 والـ17 من عمره، كان المخرجون يفضلون الاستعانة بأقاربهم ومعارفهم وإعطائهم الفرص للظهور بدلًا منه.

وتابع مؤمن حسن أنه شارك في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” عام 1996، وهو في عمر الـ21، بعد انتهائه من الخدمة العسكرية، وبعدها شارك في عدة أعمال عرضت على الشاشة ولكنها لم تؤثر نفس تأثير مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” وبعدها تزوج وأصبح مسئولًا عن أسرة ففضل السفر إلى سلطنة عمان بداية الثلاثينيات من عمره، وفي البداية ظن أنه سيعمل هناك لعامين أو ثلاثة على أقصى تقدير ولكنه فوجئ بالمدة تطول لتصل إلى 15 عامًا.

وأردف أنه صُدم عند عودته من الخليج بسبب بعض المخرجين الذين طلبوا منه أن يخوض تجارب أداء للقيام بأحد الأدوار، مما دفعه لاتخاذ موقف صارم ورفض أي عمل يعرض عليه من خلال تجربة أداء، وقال: “طبعا ده مش تكبر، بس عيب، وأنا اللي زعلني إن اللي اتصل بيا لمسلسل من المسلسلات الشهيرة اللي سابت أثر في الـ3 سنين اللي فاتوا، وإخراج مخرجين كبار”.

تابع: “فروحت قال لي المخرج عايزك مالقيتوش، لقيت المساعد وكان عايز يصورني عشان تجربة أداء، قولت له أي حد يقول لك تصورني عشان تعرف أنا مين يروح يعمل بحث على اسمي هيعرف أنا مين لو ميعرفنيش، واللي زعلني إني لقيت ممثلين في سني وجيلي رايحين يعملوا تجارب أداء، بس أنا عاذرهم لأن ده لقمة عيش ومالهمش مصدر دخل تاني”.

مؤمن حسن موظفا بالخليج

كشف مؤمن حسن أنه عمل موظفًا في شركة خليجية للتسويق الإعلامي، لمدة 4 سنوات ثم استقل بعمله الخاص وافتتح شركة خاصة به، ومر بمراحل ازدهار وركود، ثم اشتدت الأزمات في السوق الخليجي، فعاد إلى مصر وافتتح شركته في التسويق العقاري منذ حوالي عامين، كما أنه حريص على العيش مع أبنائه، وإحداهم تخصصت في مجال طب الأسنان والآخر مهتم بكرة القدم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى