عربىمجتمع النجوم

صور نادرة من حفل زفاف كريمة مختار ونور الدمرداش.. لن تصدقوا جمالها ورشاقتها

انتشرت عبر مواقع السوشيال ميديا صور نادرة من زفاف الفنانة الراحلة كريمة مختار علي الفنان المصري “نور الدمرداش”.

وقد بدت كريمة مختار خلال الصورة بمظهرفي غاية الرقة والرشاقة، عكس ما اعتدنا عليه طيلة حياتها حياتها الفنية، وفور انتشار الصور سرعات ما تفاعل رواد السوشيال ميديا ومحبين الفنانة الراحلة مع تلك الصور بشكل لافت.

وقد بدأت قصة حب الفنانة كريمة مختار وزوجها نور الدمرداش منذ أن كانوا زملاء في المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث أن الدراسة قد جمعتهما وتحولت علاقة الزمالة إلى صداقة قوية دامت لسنوات، حتى بدأ كلاهما مشواره الفني.

وبعد سنوات قلائل تعاونا معاً في تسجيل المسلسل الإذاعي “عصابة اليد السوداء”، حينها وقع الفنان نور الدمرداش في غرام كريمة مختار، إلا أنها رفضت الارتباط به، كونه معروفاً بأن جميع الفتيات تحبه، بالإضافة إلى أنها كانت ترغب في التركيز في مشوارها الفني وتوليه أهمية كبرى في حياتها.

ورغم ذلك لم ييأس الفنان نور الدمرداش وتقدم لخطبتها مرة أخرى، وعلى الرغم من تردد الفنانة كريم مختار من فكرة الزواج خوفا على فنها، إلا أنها وافقت على الارتباط، وتم الزواج بالفعل عام 1955.

خطوبة الفنانة كريمة مختار عدة مرات

تم خطة الفنانة كريمة مختار عدة مرات لعد أشخاص مختلفين، إلا أنها كانت دائماً ما تتراجع في اللحظات الأخيرة لإتمام الزواج خوفا من أن يكون الزواج سبباً في إنها مسيرتها الفنية.

ولكنها كانت تتراجع في اللحظة الأخيرة عن إتمام الزواج، بسبب خوفها الشديد من انتهاء مشوارها الفني بسبب الزواج.

أبناء الفنانة كريمة مختار

أنجبت الفنانة كريمة مختار من زوجها نور الدمرداش أربعة أبناء هم: شريف، هبة، أحمد، والإعلامي الشهير معتز الدمرداش، والذي يشبه والده في الشكل إلى حد كبير .

بداية المشوار الفني للفنانة كريمة مختار

ولدت الفنانة كريمة مختار في يناير 1934، وترجع أصولها العائلية إلى مدينة ساحل سليم بمحافظة أسيوط، واسمها الحقيقي عطيات محمد البدري، حصلت على بكالوريوس الفنون المسرحية .

بدأت الفنانة كريمة مختار مسيرتها المهنية في فترة الخمسينات من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير «بابا شارو» ، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عُرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض.

 وبعد ذلك اقتصر عملها على الإذاعة حتى سمحت لها الفرصة مرةً أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 والذي سهل لها المشاركة في فيلم «ثمن الحرية»، لتزداد شهرتها ومسيرتها الفنية بعد ذلك.

أهم الأعمال الفنية التي قدمتها كريمة مختار

قدمت الفنانة كريم مختار المئات من الأعمال الفنية ،ولعل أبرزها فيلم الحفيد والذي قدمت خلاله شخصية كريمة زوجة الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، ومسلسل “يتربى في عزو” والذي قدمت خلاله شخصية “ماما نونة”، ومسرحية العيال كبرت والذي قدمت خلاله شخصية “زينب” الزوجة الحنونة التي تهتم بأسرتها علي حساب نفسها.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى