عربىمشاهير

طلبت مقابلته قبل رحيلها لكنه لم يذهب وغاب عن عزائها.. لماذا رفض محمد منـ ـير الزواج من فايزة كمال؟.. صور

الفنانة الراحلة فايزة كمال اكتسبت احترام كل الجمهور المصري بسبب ادائها الملتزم وبعدها عن إغراءات عالم الفن لذلك حزن على رحيلها ملايين المصريين خاصة وأن رحيلها جاء في عمر مبكر.

المخرج المسرحى مراد منـ ـير زوج الفنانة فايزة كمال كشف الكثير من التفاصيل عن حياتها ومن بينها علاقتهما بالفنان محمد منيـ ـر.

أوضح أنه تعرف على زوجته الراحلة عندما قامت ببطولة مسرحية الملك هو الملك حيث شاركها البطولة الكينج محمد منـ ـير والفنان الكبير صلاح السعدنى.

وكشف المخرج المسرحى أنه والفنان صلاح السعدنى اقترحا أن يزوجا فايزة كمال للكينج مــ ـنير، وعندما عرضا الأمر على مـ ـنير قال: مينفعش دى بنت ناس وأنا بتاع بنات، كما رفضت فايزة كمال مؤكدة أنها تحب الكينج كزميل وصديق ومعجبة بصوته ولكن ليس لدرجة أن تتزوجه.

وأشار زوج الفنانة الراحلة إلى أن علاقة الصداقة امتدت بينه وزوجته وبين الكينج، مؤكداً أن مـ ـنير أصبح لقبه الملك من مسرحية الملك هو الملك ، وبعد أن وضعت أغانى المسرحية فى شريط  كاسيت حمل اسم الملك وصدر منه 14 طبعة وانتشر عربيا.


وكشف المخرج مراد منـ ـير أن الفنانة الراحلة فايزة كمال طلبت رؤية الكينج منيـ ـر قبل وفاتها وعندما اشتد بها المرض، ولكنه لم يزرها كما أنه لم يحضر عزائها.

فسر مراد منـ ـير ذلك قائلاً : هو مجاش عزاء فايزة لكن أعتقد انه مقدرش لأنه كان بيعزها جدا جدا وكانوا أصدقاء .

وأوضح : هى كانت عاوزة تشوفه قبل وفاتها وكلمته وهى فى المستشفى وقالت له أنا حاسة إنى ماشية، وأعتقد إنه خاف ولم يتحمل لأن أنا  لو صاحبى كلمنى وقاللى انا حاسس انى همشى، هخاف أشوفه، ومنيـ ـر قلبه رهيف جدا قلب عصفور وده بيظهر فى صدق غناه.

الفنانة الراحلة ولدت في الكويت لأبوين مصريين يعملان في الكويت، وعاشت هناك أكثر من عشرين عامًا حيث أنهت دراستها الابتدائيّة والمتوسطة والثانوية في مدارسها.

التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وقدّمت بالفعل في قسمي الديكور كرغبة أولى والتمثيل كرغبة ثانية، ونجحت في القسمين، وأصر والداها على أن تلتحق بقسم الديكور فلا يمكن أن يسمحا لابنتهما بدراسة التمثيل، حتى استطاع أستاذها الفنان سعد أردش إقناعهما، لتتلمذ على يده.

بدأت مشوارها الفني وهي في السنة الأولى بالمعهد فشاركت في مسلسل تاريخي حمل اسم العدل والتفاح أمام مديحة كامل وعبد الله غيث.

ثم توالت أعمالها الفنية والأدوار التي يعرضها عليها المخرجين فقدمت مع المخرج سامي محمد علي بمسلسل وتاه الطريق وظهرت في فيلم الطائرة المفقودة، إلى أن قررت العودة إلى مصر لتبدأ مشوارها الفني في الثمانينات لثلاثين عامًا متواصلة حتى مرضها ووفاتها في عام 2014.

تعرضت فايزة كمال لأزمة صحية ونقلت على أثرها إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى القصر العيني، حيث تبين بعد خضوعها لعدد من الفحوصات والأشعة إصابتها بسرطان الكبد وهناك توفيت في يوم 26 مايو عام 2014.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى