عربىمشاهير

فايزة كمال صاحبة العيون الزرقاء.. وقصة زواجها من منير مراد.. ورسائل أبنائها المؤثرة لها شاهد كيف أصبح شكلهم الآن

تميزت الفنانة الراحل فايزة كمال، بملامحها وعيونها الزقاء وانوثتها الطاغية، وقدرتها التمثيلية الأمر الذي جعل المخرجين والمنتجين يتهافتون عليها لإسناد الأدوار إليها.

واشتهرت فايزة كمال، بطباعها الهادئة وأدائها وجمالها كما كانت تميز بعلاقتها بأسرتها الصغيرة المكونة من زوجها المخرج المسرحي مراد منير.

تفاصيل عن حياة فايزة كمال

ولدت الفنانة فايزة كمال، في 31 ديسمبر 1960، وأحبت الفن وصممت على دخول هذا المجال، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعدما اقنع الفنان سعد أردش والديها، وتتلمذت على يده، وبدأت مشوارها الفني وهي في السنة الأولى بالمعهد، إذ شاركت في مسلسل تاريخي، ثم توالت أعمالها الفنية والأدوار التي عرضت عليها.
قصة زواجها.

كشف المخرج المسرحى مراد منير، زوج الفنانة فايـزة كمال، الكثير من التفاصيل عن حياتها ومن بينها علاقتهما بالفنان محمد منيرن موضحًا أنه تعرف على زوجته الراحلة عندما قامت ببطولة مسرحية “الملك هو الملك” حيث شاركها البطولة الكينج محمد منيـر، والفنان الكبير صلاح السعدني.

وأضاف: “كانت البداية لا تبشر بالحب والزواج، لأنى بقدر ما كانت فايزة موهوبة لكنى كنت أراها لحوحة وأتجـنبها خلال البروفات وحدث بيننا أكثر من مشادة، حتى توفـت والدتها وذهبت لأعزيها ورأيتها إنسانة أخرى وقررت مساندتها”.

وأكد أنه رشحها للزواج من محمد منير قبل أن يفكر فى الزواج منها، قائلًا: “قال لى صلاح السعدني تعالى نعمل ايفيه فى المسرحية وكنا لا نتوقع النجاح، واقترح أن نتوسط للزواج بين محمد منير وفايزة ، فقلت له ياريت”.

وعن رد فعل فايزة ومنير، قال ضاحكاً وهو يسترجع هذه الفترة: “ذهبت لمحمد منيـر، وقلت له ايه يا موني البت حلوة وموزة ما تتجوزها، فقال لى يا أخى دى بنت ناس وانا بتاع ستات، ولما عرضنا الفكرة على فايزة وقلنا لها تتجوزى محمد منير، قالت أنا بحب منير جدًا وبحب صوته لكن مش لدرجة أتجوزه”.

وتابع: “يشـاء النصيب إنى أنا اللى اتجوزها، وصلاح قال لى بعدها يا أخى كنا هنجوزها لمنير تقوم تتجوزها انت”.

قصة إسلام زوجها

وقال المخر ج مراد منير، أنا مسلم قبل زواجي من فايزة كمال، بحوالى 15 سنة ولم يكن لها علاقة بموضوع اسلامي وهي فايزة محمد كمال رمضان، وأنا مسلم، وإخواتي وأبناءهم مسيحيين وليس لدينا هذا الكلام أو هذه التفرقة المفتعلة.

طلبها رؤية محمد منير

وكشف المخرج مراد منير، أن زوجته الفنانة الراحلة فايزة كمال، طلبت رؤية الكينج منير قبل وفاتها وعندما اشتد بها المرض، ولكنه لم يزرها كما أنه لم يحضر عزائها، و فسر مراد منير ذلك قائلاً : “هو مجاش عزاء فايزة لكن أعتقد انه مقدرش لأنه كان بيعزها جدا جدا وكانوا أصدقاء”.

وأضاف: “هي كانت عاوزة تشوفه قبل وفاتها وكلمته وهي في المستشفى وقالت له أنا حاسة إنى ماشية، وأعتقد إنه خاف ولم يتحمل لأن أنا لو صاحبي كلمنى وقاللى انا حاسس اني همشي، هخاف أشوفه، و محمد منيـر قلبه رهيف جدًا قلب عصفور وده بيظهر في صدق غناه”.

وفاة فايزة كمال

وتوفيت الفنانة فايزة كمال، في 26 مايو 2014، بمستشفى القصر العيني التعليمي الجديد، وذلك بعد معاناة لسنوات مع الكبد.

رسالة أبنائها لها في ذكرى وفاتها

وقال يوسف في ذكرى وفاة والدته: “ربّما غداً أو بعد غد، ربّما بعد سنينٍ لا تعد، ربّما ذات مساء نلتَقي،في طريقٍ عابرٍ من غير قصْد، ذكرى رحيل حبيبتي، كان نفسي تبقي معايا قوي يا ماما”.

وكتب أيضاً:”من سنين قلبي راح مشوار ومرجعش، وحشتيني يا حبيبتي ، وحشتيني يا ماما فراق أكتر إنسانة حبها قلبي في الدنيا دي الوحيدة اللي كنت بحكي لها كل حاجة وبفضفض معاها بأي هم شايلة في قلبي، أحن وأجمل إنسانة جت الدنيا وسابتني، هي في مكان أحلى وأنا راضي بقضاء ربنا على فراقك”.

وقالت ابنته ليلى: “مش عارفة ازاي عدي ٩ سنين! ولا عارفة ازاي الوجع في قلبي هو هو ، بنتك العيلة اللي سيبتيها وهي ١٣ سنة كبرت وبقت ٢٢ ولسة بتدور علي حضنك في كل موقف صعب وفي كل لحظة حلوة، كان نفسي الحق اشبع منك، كان نفسي تكوني موجودة وتشوفيني وانا بتخرج من الكلية، وأنا واقفة ع المسرح والكل بيقوللي اني حتة منك، كان نفسي تفرحي بيا، كل سنة وانتي اجمل ست خلقها ربنا”.

زواج مراد منير من أخرى

وتزوج المخرج مراد منير من شابة قبل سنوات، ولكن زواجه منها لم يدم طويلًا واعلن انفصاله عنها بعد عام فقط على زواجهما.

آخر صور لأبناء فايزة كمال

 

المزيد من الصور لفايزة كمال وأبنائها

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى