عربىمطربون ، مشاهير

ماذا فعل عادل إمام بعد تعرض أحمد عدوية لحادث؟ زوجته تجيب

كشفت ونيسة أحمد عاطف “نوسة” زوجة الفنان أحمد عدوية عن موقف إنساني للفنان الكبير عادل إمام بعد تعرض زوجها للحادث الشهير والذي كاد ينهي حياته.

وقالت زوجة أحمد عدوية في لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة على قناة on e  برفقة زوجها الفنان أحمد عدوية أن الزعيم الفنان عادل إمام كان طول الوقت يرسل لنا الفنان الراحل مصطفى متولي بصفة شبه يومية لأنه كان بيحب أحمد عدوية جدًا.

مواقف إنسانية للزعيم عادل إمام مع عدوية

ويرتبط الزعيم عادل إمام بعلاقة قوية مع المطرب الشعبي أحمد عدوية ولديه مواقفه نبيلة معه سواء بعد الحادث الشهير أو بعد أن رفضت الرقابة أغنية “عدوية”، فانزعج الزعيم من هذا الأمر، وغنى الأغنية بدلًا من أحمد عدوية في أحد السهرات الليلية.

وعلق عادل إمام على قصة منع الرقابة لأغنية عدوية، حيث قال في فيديو نادر له: مرة كنت في الاستوديو وكان أحمد عدوية موجود، المفروض كان هيعمل غنوه في الفيلم اللي كنت هعمله، ولاقيته زعلان، فقُلت له مالك يا أحمد، قالي أنا مقدم أغنية والرقابة مش موافقة عليها.

وتابع عادل إمام: عدوية للأسف مطلعهاش لكن أنا حافظ كلماتها من ساعتها.. الأغنية دي بتقول، وأدي دقني إن عشت يعملك مشطمشط من خشب الخشرين فشوع من خشب الحبشة وأدي دقني، وأضاف ضاحكًا: أنا مش فاهم ليه الرقابة تعترض.

علاقة الزعيم وعدوية

نشر المؤرخ الفني شهدي عطية صورة تجمع الزعيم عادل إمام والفنان أحمد شعبي أحمد عدوية يعود تاريخها لعام 1991 بعد سنوات من الحادث الذي تعرض له الفنان أحمد عدوية وتم تصوير الحفل وتوزيعه على شرائط فيديو كاسيت.

وتبع هذا الحفل تقديم عدوية لشريط بعنوان عدوية 91 أعاد فيه أشهر أغانيه بتوزيع جديد لحسام حسني ونال هذا الألبوم إشادات النقاد.

ويرتبط عادل إمام بعلاقة قوية مع أحمد عدوية وكان داعم ومساند له في كل المواقف الصعبة سواء بعد تعرضه للحادث الشهير أو على الصعيد العملي في الوسط.

كما حضر الزعيم عادل إمام عيد ميلاد عدوية وقام بتقدم الفنانه الكبيرة سناء جميل خلال حفل عيد ميلاد أحمد عدويه عام 1989 بعد سنوات قليلة من الحادث.

رسائل تهديد لزوجة أحمد عدوية

أكدت السيدة نوسة، زوجة الفنان أحمد عدوية، أن زوجها في الحادثة الشهيرة تعرض لمحاولة اغتيال، وأنها بعد الحادث كانت تتلقى تهديدات قائلة أنه تعرضت للتهديد بعد الحادث اللي اتعرض له أحمد عدوية، ووصل ليَّ لحد البيت وقالوا إحمدي ربنا إن جوزك قام بالسلامة وبطلي كلام شوية، فسكت ومن يومها وأنا ساكتة وكان حلمي الأساسي إن عدوية يخف ويشوف أحفاده.

وتابعت: حالتي الصحية منذ حادثة أحمد عدوية ما بقتش كويسة، جات لي جلطة في رجلي لحد دلوقتِ مأثرة في حركتي وهو بيزعل لما بيشوفني تعبانة”.

تفاصيل حادث أحمد عدوية

تحدثت “نوسة” زوجة أحمد عدوية، عن تفاصيل الحادث الذي تعرض له ونجاته من الموت، وقالت: ليلة الحادث جاب بدلة حلوة جدا وماركة عالمية وتوجه للخروج وكان عندنا بغبغان فى البيت يبكى ويصرخ على عدوية قبل أن يخرج وأنه سبحان الله كان حاسس ان هناك شيء سيحدث والساعة 12 بالليل جاءني تليفون من السواق الحقينى الأستاذ بيموت منى، وهناك من قام بإعطائه هيروين واشياء أخرى في كأس.

تراجع عدوية عن العمل لفترة بعد تلك الواقعة التي كادت تفقده حياته، حيث دخل في غيبوبة وظل وقتًا طويلًا حتى استقرت حالته الصحية، وبحسب ما تردد حينها فقد قام أمير كويتي بتخدير أحمد عدوية بسبب امرأة، وأنه وضع له كمية زائدة من المخدرات في كأس شربه، ودخل في غيبوبة على الفور.

ووفقًا للتقرير المبدئي حينها كان عدوية في حالة غيبوبة، ويعاني من هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، وخلل بوظائف الكبد والكلى واضطراب في الأعصاب، ولم يعلم الأطباء ما الذي حدث، فلم يكن هناك أثر لأي جرح ظاهري، فحاولوا إعادة الاستقرار إلى الحالة، وأرسلوا عينات من البول والدم إلى مركز السموم بالعباسية لتحليلها.

جاءت نتائج التحاليل لتثبيت وجود آثار كميات كبيرة من الهيروين، والمورفين والكودايين وتم تحرير محضر بالواقعة ، وتشكيل فريق طبي لعلاج عدوية ، وتم تشخيص حالته بأنه يعاني الغيبوبة نتيجة اضطرابات في الجهاز العصبي وخلل في وظائف الكبد والكلي، كل هذا بسبب جرعة مخدرات زائدة متضاربة التأثير وهي المورفين، والكودايين، والهيروين، والويسكي وقد قضى عدوية في الغيبوبة أسبوعين، حينما أفاق استغرقت استجابته للمؤثرات الخارجية ثلاثة أشهر أخرى ثم ذهب للعلاج في فرنسا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى