زمان يافنمشاهير

تزوج إيمان وسبب طلاقه من هدى سلطان.. حكاية فؤاد شقيق “فريد الأطرش”

تحل اليوم ذكرى وفاة المنتج فؤاد الأطرش، شقيق الفنانة أسمهان والفنان فريد الأطرش، والذي كان مخزن أسرارهما وشريك رحلة نجاحهما.

ونرصد لكم في هذا التقرير حكايات عن فؤاد الأطرش.

البداية الفنية

الأطرش، منتج سوري من مواليد عام 1911 في دمشق بسوريا، عمه سلطان الأطرش كان أميرا على الدروز، وغادرت اسرتة سوريا الي مصر، واصبح امسئول عن شركة فريد واسمهان بصفة مدير الأدارة.

حياته الشخصية

تزوج فؤاد الأطرش مرتين من الوسط الفنى، مرة من الفنانة هدى سلطان بعد طلاقها من فؤاد الجزايرلي وانفصلا لتتزوج بعده الفنان فريد شوقي (فريد شوقي الزوج الرابع في حاة هدى سلطان، وتزوجت بعده المخرج حسن عبد السلام).

وتعرفت هدى سلطان عليه أثناء عملها مع فريد الأطرش في عدد من الألحان، وتم الطلاق بسبب عدم الاتفاق وكثرة المشاكل الأسرية بينهما وحاول فريد الأطرش لم الشمل وعدم الانفصال لكن لم تنجح محاولاته، وبالرغم من الانفصال؛ إلا أنها لم تتأثر بدليل تعاونهما في أعمال عديدة بعد ذلك.

فؤاد الاطرش

 زواجه من إيمان

 

وفي المرة الثانية تزوج الأطرش من الفنانة إيمان، وقالت إيمان في برنامج “ساعة صفا”، مع الفنانة صفاء أبو السعود، كان شخص طيب ومحترم ودمه خفيف ومن عيلة كبيرة، وأنا تزوجته وانا 19 سنة، وسافرت معاه جبل الدروز وأهله ناس في قمة الاحترام.

وأضافت أن الزواج استمر 4 سنوات ولم يكن هناك أية مشاكل أثناء فترة الزواج موضحة أنه كان يرغب في انجاب أطفال وأنا لم أكن مستعدة للانجاب وكنت قد وقعت في غرام الفن، وانتهى الزواج بسبب رغبته في الانجاب.

فؤاد الاطرش وايمان2

ونفت إيمان أن يكون الطلاق بسبب مشاركتها في الفيلم الألماني كما أشيع في الصحافة، وقالت إن فؤاد الأطرش هو من شجعني للعمل في الفيلم الألماني، موضحة أن فارق السن بينهما كان العائق لاستمرار الحياة لأن فؤاد كان أكبر منها بكثير (فارق السن بينهما 28 سنة).

وأوضحت أيمان إن علاقة الصداقة استمرت بعد الطلاق، وكنت على تواصل معه باستمرار عندما تواجهني مشكلة، موضحة أنه كان يبحث لي عن شقة لأٌقيم بها، وأكدت أن فريد الأطرش غضب جدا عندما علم بخبر الطلاق.

فؤاد الاطرش وايمان

(كان الفيلم الألماني الذي أشيع أنه سبب طلاق الثنائي هو فيلم روميل يغزو القاهرة، وهو فيلم مصري ألماني. وقد شارك فيه من مصر، إيمان وعبد المنعم إسماعيل وحسن البارودي وسليمان الجندي. وقد حوى الفيلم رقصة لإيمان لأول مرة في ناريخها السينمائي. كما حوى قبلة وصفها النقاد بالمثيرة، لذا رجح البعض أن يكون الفيلم سبب الطلاق).

متدعش عليا يا فؤاد

قال فؤاد في لقاء تلفزيوني عن شقيقه فريد بعد إجراء عملية جراحية . وقال فؤاد لشقيقه: “يا رب تمشي ورايا يا فريد .. وأموت قبلك” . فقال له فريد: “متدعيش عليا.. إن شاء الله انت اللي تمشي ورايا . مش عايز احس اللي حسيته مع أسمهان. وهو ما كان بالفعل، حيث مات فؤاد الأطرش بعد 24 سنة من رحيل فريد الأطرش.

وفاة فؤاد الأطرش

وتوفى فؤاد فى مصر عام 1998، عن عمر ناهز السابعة والثمانين. وله ابن اسمه فيصل، وقد نشر مذكرات والده وعمته أسمهان، وهو المتحدث الرسمي باسم عائلة الأطرش.

فؤاد الاطرش1

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
google-site-verification: google936a342e4f2ea326.html