زمان يافنمشاهير

غار من فنانة ويحب الأهلي وعادل امام .. معلومات لا تعرفها عن الشيخ الشعراوي

هو إمام الدعاة، واحد من أشهر شيوخ السنة في القرن العشرين، هو الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي تعلقت الملايين بخواطره الذي أذاعها التلفزيون المصري يوم الجمعة بعد صلاة الظهر، وحققت وتحقق ملايين المشاهدات.

ونرصد لكم في هذا التقرير حكايات ربما لا تعرفونها عن للشيخ الشعراوي

– غيرته من تحية كاريوكا

قال الماكيير الشهير محمد عشوب، إن علاقة صداقة وطيدة جمعت بين الفنانة تحية كاريوكا، والشيخ محمد متولي الشعراوي، خاصة أن تحية كاريوكا كانت تستشير الشيوخ في كل شئونها.

وحكي عشوب” في إحدى حلقات برنامج “ممنوع من العرض”، أنه بعد استيلاء فايز حلاوة، زوج تحية كاريوكا، على شقتها بالجيزة، أقامت دعوى قضائية لاسترداد الشقة، إلا إن “تحية” رفضت حضور الجلسات، وسألها الشيخ الشعراوي لماذا لم تحضر الجلسات.، فأجابته: “يا مولانا، فايز راجل متجوز وعنده بنت ومعندوش شقة، هياخدهم ويروح بيهم فين، هو هيتبهدل، وأنا خلاص كبرت ولا أقدر أنضف الشقة ولا أصرف عليها، والشقة اللي أنا قاعدة فيها كويسة”، وهي نفس الرواية التي أكدتها الفنانة الراحلة رجاء الجداوي ابنة شقيقة تحية كاريوكا.

وأضاف “عشوب” وقتها قال الشيخ الشعراوي: “أنا ابتديت اغير منك يا تحية، ابتدا يتبنى ليكي قصور في الجنة ملهاش عدد”.

القصة الآخرى التي ربطت تحية كاريوكا بالشيخ الشعراوي، عندما وجدت تحية كاريوكا طفلة صغيرة عند باب شقتها فذهبت بها للشيخ الشعراوي وكانت وقتها في أواخر عمرها، فقال لها :”يا عبيطة .. جاية تقوليلي تعملي إيه .. ربيها هتاخد بإيدك للجنة”، وهذا ما كان وقد اسمتها تحية كاريوكا باسم عطية الله، وكانت تقول لأصدقائها: “أنا مخلفتش بس ربنا بعتلي بنت بعد 70 سنة”.

تحية كاريوكا وفايز حلاوة

 

 

الشيخ الشعراوي يحب عادل إمام

في لقاء شهير مع الإعلامي طارق حبيب، تحدث الشيخ الشعراوي به عما يضحكه في التلفزيون. حيث قال: “أشاهد في التلفزيون ما يقول لي الأخوة إنه ليس به مخالفات . من رقص وخلاعة، يعني تلاقى واحدة متجوزة وقاعدة بتمثل مع واحد كأنه جوزها، لا مينفعش”. وعند سؤاله عما يضحه في التلفزيون قال الشيخ: “أنا بضحك على النكتة المهذبة، يعني بيضحكني عادل إمام مثلا ومشاكساته”.

الشيخ الشعراوي وعادل امام 2

 

يشجع الأهلي

وعند سؤال الشيخ الشعراوي عن الفريق الذي يشجعه بين الأهلي والزمالك، ضحك الشيخ، ثم قال: ” لا أنا الحمد لله عاقل في النقطة دي”، ثم قال له المذيع: “بس أنا العصفورة قالتلي إنك أهلاوي”، فقال له الشيخ الشعراوي: “أه أهلاوي عشان بجامل ولادي”.

وفاة الشيخ محمد متولي الشعراوي

ورحل الشيخ محمد متولي الشعراوي عن عالمنا في سنة 1998 عن عمر ناهز السابعة والثمانين. بعد صراع قصير مع المرض. وتم تشييع جنازته في حشد كبير من محبيه وممن تعلقوا بخواطره.

وجسد الفنان حسن يوسف سيرة الشيخ الشعراوي في مسلسل. حمل اسم “إمام الدعاة”، من بطولته إلى جوار عفاف شعيب وسوسن بدر ومحمد الدفراوي.

الشيخ الشعراوي جنازته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
google-site-verification: google936a342e4f2ea326.html