عربىمشاهير

تعرف على والدة سوسن بدر.. فنانة شاركت في عمل مسرحي شهير وأصيبت “بألزهايمر” أثناء العرض

استطاعت النجمة سوسن بدر أن تنال نصيباً وافراً من الشهرة والنجاح بأعمال متميزة درامياً وسينمائياً، بدأتها منذ أن كانت شابة وحتى اليوم، ورغم شعبيتها الواسعة لا يعرف عنها الجمهور الكثير، ومن هذه الأسرار أنها تنتمي لعائلة فنية، فوالدتها هي الفنانة الراحلة آمال سالم.

هذا ما تعلمته سوسن بدر من والدتها في مجال الفن

كشفت بدر خلال استضافتها مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامج «واحد من الناس» المعروض عبر شاشة «الحياة»، عن تعلقها الشديد بالفن، والتحاقها بمجال التمثيل على خطى والدتها آمال سالم، موضحة أنها اكتسبت من الأخيرة العديد من الأمور المهمة في أثناء اتجاهها لهذا المجال ما ساعدها كثيرًا على النجاح به.

وقالت الفنانة سوسن بدر: «أمي علمتني حاجات مهمة أوي في الشغل، علمتني إن الفنان يعني احترام شخص، واحترام مواعيد، ودي حاجات مهمة أوي».

سوسن بدر تكشف تفاصيل إصابة والدتها بالزهايمر

أما عن معاناة والدتها مع مرض الزهايمر، تحدثت «بدر» عن تفاصيل إصابتها به، وهو ما منعها من استكمال مسيرتها في عالم الفن، إذ جاءت آخر مشاركاتها الفنية بمسرحية «ريا وسكينة»، موضحة أن المرض داهمها في أول أيامها واستمر معها لسنوات طويلة.

كما استطردت سوسن بدر حديثها، لافتة إلى أن علامات مرض الزهايمر داهمت والدتها خلال مشاركتها بعرض مسرحية «ريا وسكينة»، لكنهم لم يدركوا حينها السبب خلف العلامات المفاجئة التي ظهرت عليها، إلى أن جرى عرضها على طبيب متخصص: «بدأت علامات الزهايمر تظهر من وقت عرض مسرحية ريا وسكينة، وقتها ماكانش المرض ده لسه معروف في مصر، وبدأنا نحس إنها بتتصرف تصرفات غريبة، وخدتها ورحنا للدكتور وقالنا على المرض وإنه مش متعب في البدايات، لكن التعب بيكون كل ما تمر السنين بعد كده».

سنوات طويلة عاشتها الفنانة آمال سالم والدة الفنانة سوسن بدر، مع مرض الزهايمر، وعانت عانت خلالها كثيرًا حتى وفاتها في عام 2010، إذ فقدت في تلك الفترة القدرة على التعرف على كل شيء بما في ذلك أبنائها: «ماكانتش عارفاني كانت بتقول عليا فين الست الطيبة، ماكانتش عارفة حاجة خالص».

كما تطرقت بدر خلال الحلقة إلى  الحديث عن بدايتها قائلة: “بدأت حياتي مانيكان وقامت بتدريبي الفنانة الرائعة رجاء الجداوي وذهبت الي المسابقة ومدام رجاء كانت في لجنة التحكيم وكنت مبهورة بها وتعلمت كثيرا من رجاء الجداوي واستفدت من تلك التجربة واستمريت لعام ونصف تقريبا .

وأضافت سوسن بدر خلال الجزء الأول من لقاءها مع الإعلامى دكتور عمرو الليثى ببرنامجه “واحد من الناس” على شاشة الحياة، أنا دخلت كلية العلوم ووالدى كان يرفض دخولى مجال الفن والتحقت بمعهد التمثيل”.

وتابعت: “دخلت كلية العلوم لمدة 48 ساعة ولم أكمل دراسة بها، والتحقت بمعهد التمثيل ونجحت وكانت لجنة مكونة من جلال الشرقاوي وسعد اردش وسناء شافع وغيرهم من القامات الفنية”.

واستكملت سوسن بدر: “صوتي كان رفيع جدا اثناء المعهد، والتحقت بمعهد الكونسرفاتوار، ووالدي لم يكن يعلم ويعتقد اني في كلية العلوم ولم يعرف الا عندما شاهدنى بمسلسل احلام الفتي الطائر مع النجم عادل امام .

وأشارت سوسن بدر الى ان والدى خاصمنى عندما علم بإنني التحقت بالتمثيل وتركت كلية العلوم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى