منوعات

وكالة نوفا تقدم خدمة حصرية لنشر أخبار ملتقى ريميني الدولي في البلدان العربية

روما/ وكالة نوفا

تقدم وكالة نوفا الإيطالية للأنباء خدمة جديدة تتمثل في نشر الأخبار المتعلقة بملتقى ريميني الدولي.

في الواقع ، ومن خلال إصدار عام 2023 ، في الفترة من 20 إلى 25 أغسطس الجاري ، سوف تقدم نوفا محتويات مختلفة لملتقى ريميني حصريآ، ولاسيما فيما يتعلق بالديناميات الجيوسياسية والمشهد الدولي، وستقوم بترجمتها إلى اللغة العربية ، ونقلها من خلال النشرة الإخبارية للنسخة العربية للوكالة.

وتشمل الخدمة العديد من الأحداث والأخبار التي سوف يتم ترجمتها ونشرها باللغات العربية والإيطالية والإنجليزية، بما في ذلك خطاب وزير الخارجية أنطونيو تاياني المقرر يوم الأربعاء 23 أغسطس تحت عنوان “تحدياتنا المشتركة مع إفريقيا: الغذاء والماء” واجتماعات مختلفة لجناح التعاون الدولي بعنوان “دروب الصداقة.. إيطاليا في أفريقيا” الذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية.

بدوره، قال الكاتب الصحفي فابيو سكويلانتي، المدير العام لوكالة نوفا، “يسعدنا أن نكون قادرين على التعاون في نشر أخبار الملتقى، وهو أحد أهم الأحداث الدولية وأكثرها أهمية بين أولئك الذين يتم تنظيمهم في بلدنا”.

وأكد سكويلانتي أن نوفا “تشارك الاهتمام بالعالم العربي مع الاجتماع، كما يتضح من شبكة المراسلين في جميع أنحاء المنطقة، ولكن أيضًا من خلال إصدار نشرة أخبار نوفا العربية، التي بدأت منذ سبع سنوات وأصبحت نقطة مرجعية لإعلام شمال إفريقيا والشرق الأوسط”.

وتابع سكويلانتي أنه “من خلال التعاون مع الملتقى ، نأمل في تقديم مساهمة صغيرة لتحسين المعرفة والتفاهم المتبادل بين شعوبنا”.

من جهته، قال المسؤول الإعلامي للملتقى أيوجينيو أندرياتا “مساهمة نوفا، التي نشعر بالامتنان الشديد لها، تأتي في وقت ينظر فيه الاجتماع باهتمام خاص إلى العالم العربي. في السنوات الأخيرة ، وبعد التواجد في عدة طبعات لكبار الدعاة مثل محمد بن عبد الكريم العيسى ، زعيم رابطة العالم الإسلامي ، وبعد تعزيز العلاقات مع مؤسسات مثل مكتبة الإسكندرية ومعرض الشارقة الدولي للكتاب ، شكرًا بمساهمة وائل فاروق ، أستاذ اللغة العربية وآدابها في الجامعة الكاثوليكية في ميلان وعضو هيئة التحرير الثقافية للملتقى، قمنا بإنتاج محتوى لأهم الصحف في العالم العربي ”.

وأوضح أن “هذا العام ، أطلقنا أيضًا ، مع متطوعين متفانين ، صفحة باللغة العربية على موقعنا وبدأنا في إنتاج محتوى باللغة العربية بشكل منتظم على تويتر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
google-site-verification: google936a342e4f2ea326.html