عربىمشاهير

مابين العرض والمنع تعرف على القصة الكاملة لفيلم “باربي” والإيرادات الخرافية التي حققها منذ طرحه.. وأسباب منعه ببعض الدول

حقق الفيلم الأمريكي الكوميدي  “باربي”، إيرادات خيالية منذ طرحه في دور العرض، وعلى الرغم من ذلك أثار الفيلم حالة جدل واسعة في بعض الدول العربية وكلها تدور مابين الحجب والعرض.

وعرضت سينما ت رينسانس فيلم “باربي”، للمرة الأولى، وحقق نسبة إقبال كبيرة من الجمهور وذلك بعد الضجة التي أثيرت حوله مؤخرًا، يأتي ذلك بالتزامن مععرضه في السعودية بعد سلسة تأجيلات للعرض، ومع  منعه ببعض الدول العربية.

فيلم Barbie من إخراج جريتا جيرويج وشارك في تأليفه نواه بومباك ومن بطولة مارجو روبي، ريان جوسلينج، أمريكا فيريرا، إيسا راي، إيما مكاي، سيمو ليو، أليكزاندرا شيب، هاري نيف، جون سينا، وغيرهم.

منع عرض الفيلم بلبنان

وقررت لبنان، منع عرض الفيلم فيها وفقا لما أشار إليه وزير الثقافة اللبنانية حيث قال في بيانا له ” الفيلم يروّج للشذوذ والتحوّل الجنسي ويُسوّق فكرةً بشعةً مؤدّاها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيفه والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقاً أمام التطوّر الذاتي للفرد لا سيّما للمرأة”.

غضب إليسا من قرار منع الفيلم

وعبرت الفنانة إليسا، عن استيائها من قرار وزير الثقافة اللبناني بمنع عرض فيلم “باربي” في لبنان بسبب تهديد العمل للقيم الأخلاقية للمجتمع، وقالتخلال تغريدة لها على موقع “تويتر” ان شاء الله وزير الثقافة ما يعرف شو في مواد على الإنترنت وعلى نتفليكس احسن ما يقطع عنا الاتصالات كمان”.

وأضافت: “منع فيلم باربي من أسخف القرارات اللي عم تزيد رجعية الدولة ومؤسساتها. مين بدو يخبر دولتنا أن اللي بيخاف على قيم المجتمع من فيلم بتكون المشكلة بالمجتمع مش بالفيلم”.

منع عرض الفيلم بالكويت

كما قررت لجنة الرقابة على الأفلام السينمائية بالكويت، منع عرض فيلمي “باربي” و”Talk to me” وذلك وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الكويتية، وقالت إن السبب هو الحرص على عدم عرض كل ما يخدش الآداب العامة أو يتعارض مع التقاليد المجتمعية.

وأجازت كل من الإمارات والسعودية ومصر عرض الفيلم ،  وذلك بعد أن غيرت الإمارات التصنيف العمري له، كذلك سيتم عرضه في السعودية.

إيرادات الفيلم وقصته

تخطت إيرادات فيلم Barbie حاجز المليار دولار حول العالم، حيث وصلت مجمل الإيرادات إلى مليار و31 مليونًا و481 ألف دولار فى شباك التذاكر حول العالم منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضى، العمل من إنتاج شركة Warner Bros.

وقصة الفيلم تعود إلى دمية تعيش في مدينة باربيلاند تُدعى باربي، وحينما تُطرد من المدينة بسبب عدم كونها مثالية، تنطلق باربي في مغامرة بالعالم الحقيقي على أمل إثبات جدارتها والعودة إلى وطنها.

واحتفل موقع”جوجل”، بنجاح الفيلم بتحويل كل نتائج البحث عنه للون البينك والاحتفال بإطلاق النجوم على الصفحة .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى