عربىمشاهير

مطرب شهير وله جمهوره من هو حفيد محرم فؤاد الذى ورث منه الصوت العذب ووصل إلى العالميه

“تامينو” هو مطرب شاب بلجيكى الجنسية ولكنه ذات أصول مصرية وله حقق نجاحات كبيرة وذاع صيته لكن قليل جدا” من يعرفون أنه حفيد المطرب الكبير محرم فؤاد الذي كان مصنفًا في فترة ما بأحد منافسي العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وتحديدًا في منطقة الغناء الرومانسي الشرقي.

ربما سمعت من قبل إسم “تامينو” ، شاب نحيل أبيض البشرة ، تميل ملامحه إلى أهل الشام ربما بسبب أصول والدته اللبنانية ، ولكن الأصول المصرية التي ورثها من والده طارق محرم فؤاد تركزت في حنجرته وأصابعه ، بالتحديد صوته و أصابعه التي تعزف على جيتار جده محرم فؤاد ، والذي مازال محتفظًا به حتى الآن ويعزف عليه في بعض الحفلات على سبيل التفاؤل والاعتزاز أيضًا بأصوله.

تامينو هو نجل طارق محرم فؤاد الذي اعتزل الغناء، عقب إصداره ألبومه الوحيد “بحبك”، وبعدها هاجر إلى بلجيكا، وأنجب من زوجته البلجيكية 3 أولاد، ويحمل الأكبر اسم “رامي”، وهو مصور ومخرج كليبات شقيقه المطرب الشاب الذي يحمل اسما مركبا هو “تامينو أمير”.

أطلقت عليه والدته اسم “تامينو” وذلك قبل أن يتفق الأبوين على تسميته “أمير” ليمتلك إسما عربيًا، ورغم ذلك يناديه الجميع في بلجيكا باسم “تامينو”.

تامينو يجيد العزف على العود تمسكا بجذوره الشرقية

يقول تامينو أو أمير في حوار سابق مع BBC: ” أمي أسمتني “تامينو” ثم اختارت اسماً عربياً مع والدي وهو أمير، “تامينو” هو الاسم الذي يخاطبني به الجميع، أما “أمير” فهو إسمي الرسمي، أسميت الألبوم “أمير” لأن اللغة العربية تعني لي الكثير”

يحمل أمير الجنسية البلجيكية، حيث انتقل للعيش هناك مع والديه مبكرًا ، أما علاقته بجده محرم فؤاد فانتهت برحيل الفنان الكبير وحفيده بعمر الخمس سنوات فقط ، لا يتذكر تامينو أيامه مع جده ، ولكنه يحتفظ ببعض الصور التي تبقي تلك الذكريات حية حتى الآن

يقول تامينو : ” أحب التسجيلات الحية لأغاني جدي ، مازلت أحتفظ بها حتى الآن واستمع إليها ، صحيح أنني لا أفهم كافة مفردات اللغة العربية بدقة ، ولكنها بالنسبة لي مبعث فخر لأن جدي كان هذا المطرب العظيم”

تعليق تامينو على حفله الأول بمصر

وعن حفله الأول في مصر الذى أقيم عام 2019 ، قال تامينو، في بيانًا صحفيًا له: “تقديم موسيقاي في مصر أرض أجدادي، كانت فكرة مثيرة، وسيتحقق حلمي”.

واستكمل:” علاقتي ببلد أبي تطورت من خلال الموسيقى العربية الكلاسيكية، رغم أني لا أتكلم العربية، ولا أفهم الكلمات، لكن لا يمنع ذلك أن أتأثر بالموسيقى”.

وأضاف:” أود بناء علاقة وطيدة بالمصريين كما فعل جدي، لأني أعلم تمامًا أن الموسيقى تجمع الناس، وأنتظر بفارغ الصبر أن تجمعني موسيقاي بإخوتي في مصر”.

الألبوم تتضمن 16 أغنية باللغة الإنجليزية، منها حبيبي، تمساح، ليلة نيلية، أضحك وغيرها.

زيجات الفنان محرم فؤاد

الفنان محرم فؤاد تزوج في حياته أكثر من مرة، فارتبط بالفنانة تحية كاريوكا لفترة، ثم تزوج من السيدة ماجدة بيضون، وأنجب ابنه طارق، وتزوج من الفنانة عايدة رياض.

 

محرم فؤاد رحل فى عام 2002 وهو فى هعامه ال68، وقدم الفنان عدد كبير من الأغانى والألحان ،وعمل فى السينما وكان أول أعماله فيلم “حسن ونعيمة”

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى