عربىمشاهير

يوسف عيد كوميديان أضحك الملايين بأعماله وجعل أحمد زكى يفقد النطق ولكنه مـ.ـات فقيرا وحيدا في منزله ونجله فنان.

يعد الفنان يوسف عيد واحدا من مظاليم الفن، فهو ورغم موهبته الكبيرة وتمكنه وحضوره القوي، ورغم جماهيريته الكبيرة وشعبيته الواسعة، إلا أن المخرجين والمنتجين لم يتعاملوا معه بما تستحقه موهبته من تقدير.

كوميديان بدرجة أمـ.ـتياز الفنان القـ.ـدير يوسف عيد رغـ.ـم تعرضه لظـ.ـلم فني طوال حياته وحظـ.ـه القلـ.ـيل وحـ.ـصوله على أجر ضـ.ـئيل جدا لم يحـ.ـصل يوسف عيد طوال حياته على فرصة حقـ.ـيقية برغـ.ـم كل ما لديه من موهبة فنية.

مولد ونشأة الفنان يوسف عيد

ولد الفنان يوسف عيد في 17 نوفمبر عام 1948 بحـ.ـي الجمالية في القاهرة حصل على الثانوية الأزهرية لكنه لم يوا صل تعلـ.ـيمه بسـ.ـبب عشـ.ـقه للفن وحبه له وهو في سـ.ـن صغير.

بدايته الفنية

بدأ يوسف مشواره الفنـ.ـي وهو في عمر ال 17 عاما من خلال بوابة المسـ.ـرح حيث شارك في مسـ.ـرحية نحن لا نزرع الكـ.ـوسة لتكون بداية إنطـ.ـلاقته الفنية ليشارك بعد ها في أعـ.ـمال سينمائية وتلفزيونية ومسـ.ـرحية وبرغـ.ـم خفـ.ـه ظـ.ـله وحضوره القـ.ـوي لم يحالفه الحـ.ـظ في حصـ.ـوله على دور البطـ.ـولة ولا مـ.ـرة.

عندما جعل أحمد زكى يفقد النطق

في فيلم أضـ.ـحك الصورة تـ.ـطلع حلوة كان يوجد مـ.ـشهد بين الفنان الراحـ.ـل أحمد زكي ويوسف عيد على كورنيش النيل لكن أحمد زكي توقف أمام يوسف عيد وقال أحمد زكي اللي حصل أن طـ.ـريقة يوسف عيد وأدا ءه أخدني بعيدا عن التر كيز وحسـ.ـيت أني مـ.ـشاهد بدل ما أكون مـ.ـشارك وأكد أحمد زكي كلامه قائلا يوسف عيد طاـ.ـقة فنية هائـ.ـلة فأجـ.ـئني بشـ.ـحنات إنفـ.ـعالية أنفـ.ـجرت في وجـ.ـهي.

أهم أعماله الفنية

من أهم الأعمال الفنية التي شارك فيها الفنان يوسف عيد أفلام: “التجربة الدنماركية”، و”خمسة باب”، و”زهايمر”، و”بوبوس”، و”النمر والأنثى”، و”رسالة إلى الوالي”، و”الواد محروس بتاع الوزير”، و”بخيت وعديلة”، و”حسن ومرقص”، و”اضحك الصورة تطلع حلوة”، و”ضد الحكومة”، و”اللمبي 8 جيجا”، و”رمضان مبروك أبو العلمين حمودة”، و”اتش دبور”، و”جعلتني مجرما”، و”الناظر”، و”الحرب العالمية الثالثة” الذي أدى فيه دور “بوب مارلي”، والذي يعد واحدا من أفضل وأهم أدواره على الإطلاق.

ومن أهم مسلسلات الفنان يوسف عيد: “تامر وشوقية”، و”لحظات حرجة”، و”مسيو رمضان مبروك أبو العلمين”، ومن أهم مسرحياته مسرحية “شارع محمد علي”.

أجره كان باليومية

وكان المنتجون يرون طموحه محدودا، حيث يقنع بأي مساحة من الأدوار، حتى أنه استمر طواله فترة عمله الفني، يتقاضي أجره عن أفلامه بـ «اليومية» وليس بحجم الدور أسوة بزملاء عمله الفني.

ظل الفنان يويسف عيد يعمل على مد ار أكثر من 40 عاما لكنه كان يحـ.ـصل على أجـ.ـره باليومية وليـ.ـس بحـ.ـجم دوره.

حياته الشخـصية وأخر ظهور له

كان أخـ.ـر ظهـ.ـور فني للفنان يوسف عيد في فيلم عمر وـ.ـسلوي عام 2014 الفيلم كان من بطولة الفنان كريم محمود عبد العزيز والمطـ.ـربة بوسي والمـ.ـطرب محمود الليثي والمـ.ـطرب سعد الصغير وشيماء الحاج ليكون هذا الفيلم ختـ.ـام مسـ.ـيرتة الفـ.ـنية الر ائعة.

يذكر أن الفنان يوسف عيد تزوج من سيدة من خارج الوـ.ـسط الفني وأنـ.ـجب منها ابنه الوحـ.ـيد هاني يوسف وهو فنان شارك وهو طفل في فيلـ.ـم وحوش الميناء عام 1983 كما انه ـ.ـشارك وهو شاب في بعض الأعـ.ـمال بأدوار صغيـ.ـرة.

وفـ.ا ةالفنان يوسف عيد

عاني الفنان يوسف عيد في سـ.ـنواته الأخيـ.ـرة من إصا بتة بفيـ.ـرس سـ.ـبب له ضـ.ـعف في الر ؤية ونصـ.ـحه الأطـ.ـباء بالبـ.ـعد عن الأضـ.ـاءة والأتربة وأجـ.ـري عدة عمـ.ـليات جر احية أرهـ.ـقته ما ديا لكنه لم يستـ.ـطيع أن يبـ.ـتعد عن الفن بسـ.ـبب أنه مصـ.ـدر رز قة الوحـ.ـيد. وفي منزلة المتـ.ـواضع بشـ.ـارع الجيـ.ـش فا جئت الفنان يوسف عيد أز مة قلـ.ـبية وكان وحيـ.ـدا بمسـ.ـكنه بعد أن غـ.ـادر الجمـ.ـيع ليرحـ.ـل عن عالمنا في 22 سبتمبر عام 2014 أثـ.ـر أز مة قلـ.ـبية وحيـ.ـدا في مـ.ـنزله عن عمر ناهز ال 66 عاما بعد رحـ.ـلة عطـ.ـاء فني أعـ.ـطي ولم ياخذ حـ.ـقه كفـ.ـنان.

يوسف عيد لم يحضر جنازته أحد

على الرغـ.ـم من مـ.ـشاركة الفنان يوسف عيد لنجوم الفن عدة أعـ.ـمال خصـ.ـوصا الفنان عادل أمام الذي شارك معه عشـ.ـرات الأعـ.ـمال والفنان أحمد مكي والفنان أحمد حلمي والفنان محمد هنيدي وغـ.ـيرهما من النـ.ـجوم الإ انه لم يحضـ.ـر جنـ.ـازتة او عـ.ـزاءه أي فنان عاش مظـ.ـلوما ورحـ.ـل مظلـ.ـوما.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى