زمان يافنعربى

وصلت للشتائم والمحاربة في العمل.. تعرف على أبرز الخلافات بين نجمات زمان وأشهرها بين تحية كاريوكا وهند رستم

كشفت بسنت، ابنة الفنانة الراحلة هند رستم، كواليس خلاف جمع بين والدتها وبين كل من الفنانة تحية كاريوكا، والفنانة تحية كاريوكا، وذلك بسبب المنافسة الفنية.

وقالت ابنة هند رستم، خلال لقائها ببرنامج “الستات”، مع الإعلامية سهير جودة، و المذاع عبر قناة “النهار”: “مكانش في صداقة بين ماما وبينهم بسبب المنافسة، لكن كانت منافسة حلوة، وعمرها ما وصلت لسب على صفحات الجرائد مثلا”.

وأضافت: “تحية كانت قبل ماما، وحست إن ماما دخلت مجالها ونافستها في منطقتها، لكن فن التمثيل للكل، وأخذت موقف ثقيل من ماما لكن عمرها ما ردت، وكل مسرحيات تحية كاريوكا كانت ماما تروحها وتقدرها كفنانة”.

كما كشت تفاصيل الخلاف بين والدتها وبين فاتن حمامة، قائلة: “المشكلة كانت لما إدوا فاتن حمامة لقب سيدة الشاشة، وفاتن حمامة في أدوارها لا يعلى عليها، لكن التعميم يضيع مجهود ناس آخرين ويزعل جمهورهم”.

وتابعت: “ماما كان عيبها إنها مش اجتماعية مع الصحافة والمخرجين، وكانت ضد تحديدها في لقب ملكة الإغراء، لإنها عملت أفلام قوية جدًا محدش يقدر يعملها زي صراع في النيل”.

كيف منعت تحية كاريوكا هند رستم من المشاركة بأحد الأفلام؟

أظهر هذا الخلاف عن كره الفنانة تحية كاريوكا، للفنانة هند رستم، التى رفضت مشاركتها في فيلم “الفتوة” الذي قام ببطولته مع فريد شوقي، وقام بإخراجه صلاح أبو سيف، حيث صرحت: “يانا ياهي”، مما اضطرهما لتنفيذ رغبتها لأنها كانت نجمة كبيرة في هذا الوقت، بينما كانت “رستم” في بداية حياتها الفنية.

شتائم تحية كاريوكا لهند رستم

روت الفنانة هند رستم، الشهيرة بمارلين مونرو الشرق، في حوار لها بجريدة «روز اليوسف» في فبراير 1957 قصة الخلاف الذي حدث بينها وبين الفنانة تحية كاريوكا، قائلة: «القصة ترجع إلى خلاف قديم، فقد كانت تحية متزوجة من عبدالمنعم الخادم الزوج العاشر لها، حيث انها تزوحت ١٤ مرة، وظهرت شائعة بأنني على علاقة بالخادم، فاتصلت تحية بي تليفونيًا وشتمتني بألفاظ قاسية، فرددت عليها بنفس الألفاظ، وتدخل أحد الأصدقاء وأثبت لها أني بريئة، وانتهى الأمر عند هذا الحد.

وتابعت: “لذلك وقفت تحية مني موقف التحدي، وخطفت مني دورين كنت مرشحة لهما من قبل، وهما دور البطولة في فيلم «توحة» عن مسلسلها الإذاعي الناجح، وكذلك دور عنان في فيلم «الخروج من الجنة» عام 1967”.

وأضافت: “بمجرد أن نشرت الصحف عن فيلم تقوم تحية ببطولته مع فريد الأطرش، وأنه يعد لفيلم آخر معي، صرحت تحية في الصحف بأن فريد لا يحب إلا الخادمات، فثار فريد وطلب من تحية تكذيب ما نشر فرفضت، فما كان منه إلا أن أسند دورها لي”.

هجوم مريم فخر الدين على فاتن حمامة

شنت الفنانة مريم فخر الدين، هجومًا كبيرًا على الفنانة فاتن حمامة، بعد حصولها على لقب سيدة الشاشة، قائلة: “لو هى سيدة الشاشة.. طب إحنا كنا إيه؟ الخدامات على الشاشة”، مؤكدة أنها ترفض منحها لقب “سيدة الشاشة العربية”، واصفة إياه باللقب المستفز لها ولبنات جيلها.

كما كانت مريم فخر الدين،  تعتز بجمالها وصفته بأنه “جمال ملوك”، أما فاتن حمامة “جمالها جمال فلاحين”، الأمر الذي أثار كثيرًا غضب فاتن حمامة.

وكانت هناك صلة نسب تجمع بين الفنانة مريم فخر الدين، التي سبق لها الزواج من المخرج محمود ذو الفقار وأنجبت ابنتهما إيمان، والفنانة فاتن حمامة التي تزوجت من الشقيق الآخر وهو المخرج عزالدين ذو الفقار وأنجبت ابنتهما نادية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى