عربىمشاهير

تخطى الرقم القياسى فى تعدد الزوجات «شهريار الغناء» محمد فايد تزوج 39 مرة وكانت أشهر زوجاته “أسمهان”.

يبدو أن تعدد الز واج ليس للنـ ـساء فقط، حيث أن المطرب فايد محمد فايد وهو أحـ ـد مطربي الزمن الجميل تزوج حـ ـوالي 39 مرة، ومن بينهم فنانتين ،محمد  فايد مطرب مصري، ولد في عام 1922، عرف بمـوهبته في الغناء منذ الصـ ـغر فقد كان صاحب صوت جميل وموهبة كبيرة.

جوانب من حياة فايد محمد فايد

محطات كثيرة مر بها فايد محمد فايد في البدايات، اهمها كان إلتحاقه بمعهد الموسيقى العربية لمدة سنتين،  هناك تعلم فن الغناء بالإضافة إلى اتقانه العزف علي العود على يد خيرة المدرسين مما أهلّه ذلك لأن يقوم بتلحين بعض اغانيه،

كما قام المطرب فايد محمد فايد بالغناء في اماكن كثيرة منها “مقهي الفيشاوي” والمسارح الليلية ومحطات الإذاعة الأهلية والرسمية، كما عمل مدرسا للموسيقي بمدرسة السيدة زينب الإبتدائية.

فايد محمد فايد و السينما

بدأ ظهور فايد محمد فايد في السينما مشاركًا بالغناء في العديد من الأفلام، منها «أربع بنات وضـ ـابط، الفـ ـارس الأسـ ـود، خطـ ـف مراتي، أولاد الفـ ـقراء، الساعة 7، سلفني 3 جنيه البؤساء، لمن تشرق الشمس».

فايد محمد فايد بقي مطربا مغموراً وطواه النسيان منذ أواخر الخمسينات وقلما يتم الحديث عنه في وسائل الاعلام او إذاعة أغانيه الا انه بقي حديث الناس ولغاية الآن باعتبـ ـاره رقما قياسياً بتعدد الزيجات التي بلغت 39 مرة وكان يعقد زواجه من القرى والبلدات التي يذهب للغناء في حفلاتها وأعراسها.

حياة فايد محمد فايد الشخصية

تزوج المطرب محمد فايد من مختلف الأعمار والطبقات ومن داخل وخارج الوسط الفني ولم يتـ ـوقف عن الزواج لحين وافاه الاجل في شتاء 1988 والأكثر غـ ـرابة انه كان يحتفظ ببدلة خاصة يحضر بها للمحـ ـاكم الشـ ـرعية من اجل هذا الهدف.

فايد محمد فايد و أسمهان

زواجه الأشـ ـهر كان من المطربة أسمهان والذي تطرق له فكتور سـ ـحاب في كتابه «السبـ ـعة الكبار» وعند ما تصـ ـادف وجود المطرب فايد محمد فايد في القدس 1942 لإقامة حفلاته هناك وبنفس الوقت عمله كمدير للجنة الموسيقيى في اذاعة الشـ ـرق الادنى في يافا.

تلك الفترة كانت المطربة اسمهان تقيم في القدس وتعمل جا هدة للعودة الى مصر لتصوير فيلمها «غـ ـرام وانتـ ـقام» إلا ان قوا نين الإقـ ـامة في مصر تلك الفترة كانت عقـ ـبة في عو دتها .

ووجدت الحل الانـ ـسب بالزواج من فايد محمد فايد شكـ ـليا للتمـ ـكن من العـ ـودة لمصر واستمـ ـر هذا الز واج الصوري لمدة عشرين يوما.

وقـ ـيل أيضًا أنه تزوج من الفنانة فاطـ ـمة رشدي، ولكن زواجـ ـهما لم يستمـ ـر طويلًا.

وكان المطرب فايد محمد فايد  قد تزوج من سيدة طاغية الأنوثة تعرف عليها في أحد الأفراح التي كان يحيها في محافظة الاسكندريه، فتزوجها وبعدها فوجئ بمداهمة البوليس لمنزله وتم إلقاء القبض على الزوجة بعد ان علم انها تتزعم عصابة للسرقة فطلقها على الفور بعدها اتضح أنها تزوجته وهى فى عصمة رجل آخر.

كانت زوجته الاخيرة رقم 39 هي الزيجة الاطول عمرا في حياة فايد محمد فايد، حيث عاش معها حوالي 30 عام حتي رحل عن عالمنا عام 1988 عن عمر يناهز 60 عام.

يذكر ان المطرب فايد محمد فايد انجب من زيجاته المتعددة 12 ولد وبنت.

كانت أشـ ـهر أغنية قدمها فايد محمد فايد بعد حـ ـلاوتها زايدة حتة أغنية (عشـ ـاقك كتير يا ليل ).

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى