عربىمشاهير

«حنفي الأبهة» سبب شهرتها وإعتزلت الفن بعد وفاة شقيقها وزوجها قتل فنانة شهيرة طعنا”.. معلومات عن الراقصة هندية

هندية .. تعتبر نفسها من المحظوظين بسبب مشاركتها في العديد من الأفلام مع الفنان عادل إمام والكثير من المخرجين الكبار ومن بينهم شريف عرفة ومحمد عبد العزيز وعاطف سالم وعلي عبد الخالق .

والتي تفرغت للعمل كراقصة في نهاية السبعينيات في شارع محمد علي حتى جاءتها الفرصة لدخول المجال الفني من خلال بوابة السينما في منتصف الثمانينيات و يعد أشهر ادوارها أمام الزعيم في فيلم “حنفي الأبهة”.

هندية .. نشأتها وبداياتها الفنية

الفنانة هندية اسمها الحقيقى نحمدو عبد المجيد ابراهيم الصباحي وهي من مواليد الثالث عشر من شهر سبتمبر لعام 1964 وهي تبلغ من العمر الأ 59 عاما.

لم تستكمل دراستها الاعدادية وبدأت مسيرتها الفنية بالعمل في شارع محمد علي وتدربت على يد عمالقة الرقص الشرقي ومنهم إبراهيم عاكف رائد فن رقص الكلاكيت وهو من اختار اسمها الفني.

حتى جائتها الفرصة لدخول المجال الفني من خلال بوابة السينما في منتصف الثمانينيات فكانت بداياتها مع فيلم “الفـ. ـريسة” عام 1986 مع سهير رمزي وفاروق الفيشاوي.

 هندية.. و ابتعادها عن الساحة الفنية

اعتزلت الفنانة هندية الرقص في عام 2000 وقد ارتدت الحجاب ولم تعود إلى الأضواء مرة أخرى ولكن بعد مرور 14 عاماً على غيابها، ظهرت لأول مرة في حفل زفاف ريم ابنة المطربة نادية مصطفى والمطرب أركان فؤاد.

وقد صرحت سابقا عن سبب اعتزالها الفن قائلة “في يوم ذهبت مع أخي الى منزل الأسرة، وشعر بتعب مفاجئ وطلب كوب ماء. عدنا بكوب الماء فوجدته ميتاً امام عينيّ، فشعرت بصدمة كبيرة ورعب شديد. قلت في نفسي «الانسان يضيع في لحظة مفاجئة!!» وقررت الاعتزال والاحتجاب”.

ولكنها خلعت الحجاب بعد ذلك لأنها اكتشفت أن «الحجاب» حجاب القلب وقررت العودة للفن لكن بشكل محتشم الى حد كبير ولكن لن تعود للرقص الشرقي وإنما للتمثيل وتقديم الاستعراضات الغنائية الخفيفة.

وعن حياتها في فترة الاعتزال قالت الفنانة هندية أنها كانت تعيش حياة عادية بسيطة جداً فكانت تقضي أغلب أوقاتها في قراءة القرآن والبحث في تعاليم الدين وتتزاور مع أسرتها وتلعب مع عشرين ابناً وابنة.. هم أبناء اخوتها الخمسة وكانت تسافر الى الأماكن الساحلية والشواطئ, وأحياناً الى المسرح والسينما.

حياة الفنانة هندية الشخصية

كانت قصة زواج هندية من أشهر قصص الزواج التي أثارت الجدل حولها في الوسط الفني، فقد تزوجت من رجل الأعمال المعروف أيمن السويدي، وكانت قصة تعارفهما غريبة، فقد كانت هندية مدعوة للرقص في أحد الفنادق وقدمت فقرتها، ثم ذهبت إلى الغرفة الخاصة بها في الفندق، لتتفاجأ بشخص يقوم بطرق باب الغرفة، وقام بإعطائها كارت خاص برجل الأعمال أيمن السويدي.

ومن هنا بدأت قصة حب بينهما انتهت بالزواج، ولكنها لم تمكث كثيرًا، فبعد فترة قليلة أعلنا طلاقهما، وكانت هندية تعتبر الزيجة الثانية في حياة أيمن السويدي بعد زواجه من النجمة المعتزلة حنان طارق، ثم تزوج بعد ذلك الراحلة ذكرى والتي قام بقتلها ب21 رصاصة ومن ثم انتحر.

وقالت الفنانة هندية انها عاشت معه لمدة عامين وكانت الزوجة الثانية له لافتة أن سبب الطلاق

هو رفضه الانجاب كما انه أجبرها على الإجـ. ـهاض وكانت حامل حينها في الشهر الثالث، مشيرة أنه كان يتوقع دائما وفاته في سن مبكر.

اتصال عادل إمام

كشفت الفنانة والراقصة هندية تفاصيل لقائها بالفنان القدير عادل إمام الفترة الأخيرة، وقالت: إنها تلقت اتصالًا  تليفونيًّا من الزعيم يطلب منها رؤيتها على وجه الضرورة.

وأضافت “هندية” خلال لقائها ببرنامج “تقدر مع الغيطي” الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي بقناة “الشمس”: “فوجئت بالزعيم عادل إمام بيكلمني وبيقولي عايز أشوفك ضروري وقابلته في منزله”.

وتابعت: “لما قابلت الزعيم عادل إمام قاللي إنتي متخنتيش زي ما شوفتك على الشاشة قولتله إن الشاشة بتزود 7 كيلو، ومشكلتي أن وشي مدور شوية، فقاللي إن شاء الله نلتقى قريبًا في عمل”.

وأكملت: “قلت للزعيم عادل إمام أن له الفضل في شهرتي، وأن بدخل أي مكان فاكرين مشهد خيري ورشاد وبدوي في فيلم حنفي الأبهة”.

برنامج هندية والنجوم

في عام 2020، أعلنت الراقصة هندية عن عودتها للتليفزيون مرة أخرى من خلال برنامج تقدمه على قناة الحدث الفضائية بعنوان “هندية والنجوم”، ويعمل البرنامج على اكتشاف المواهب الفنية الجديدة وتقديمها للوسط الفني.

وقد أعلنت هندية بأنها تحاول قدر الإمكان الاستعانة بكبار نجوم الفن والغناء في الوطن العربي، فكان من أوائل النجوم الذين استعانت بهم الراقصة هندية هو الموسيقار حلمي بكر، بالإضافة إلى فاروق سلامة صاحب البصمة الغنائية الرائعة، وقالت هندية أن السبب وراء تقديم هذا البرنامج هو مساعدة الوجوه الشابة الجديدة للحصول على فرصة لتقديم مواهبهم للجماهير العربية، بالإضافة إلى تقديم يد العون للمواهب الحقيقية التي تستحق الفرصة.

رميها لكلبها فى الشارع

وكان تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لـ الراقصة هندية، لحظة تركها كلبها بأحد الشوارع وهو مصابًا بقدمه، وفور نشر الفيديو تعرضت الفنانة لهجوم وانتقادات حادة، بسبب فعلها هذا الأمر.

وردت الراقصة هندية على الهجوم الذي تعرضت له، بعد تركها كلبها الخاص بأحد الشوارع، مصابًا بقدمه، حيث أكدت أنها من تركت الكلب بالشارع، وأنها حرة في أفعالها، وليس من حق أحد أن يحاسبها.

وقالت الراقصة هندية في فيديو لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي: عاملين فيها أنكم رحماء، وعندكم رحمة، أنهي رحمة دي؟، أنا رميت الكلب في الشارع في حاجة؟ أنا حرة.. رميته في الشارع كنت جيباه من أكتوبر عشان أوديه لـ دكتور هنا، أنتم هتحاسبوني؟ أنا حرة.. انشروها في كل حتة ودوها الدول العربية والأوروبية أنا حرة.

وعلى الفور انهالت عليها التعليقات التي تهاجم الفنانة، والتي جاءت كالتالي: الدنيا دوارة بكرا مابتلاقي حدا يعطيها كاس مياه، حسبي الله ونعمة الوكيل، كانت تعالجه الأول، منها لله.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى