عربىمشاهير

اعتزلت الفن بسبب ابنها المعاق وعادت بعد رحيله شقيقة إسعاد يونس وصاحبة أغنية “متحسبوش يا بنات”…. معلومات عن الفنانة إيمان يونس

علي الرغم من الشهرة والنجومية التي تنالها الفنانة والإعلامية إسعاد يونس على مدار مسيرتها الفنية إلا أنها دائما ما كانت تحرص على إبعاد حياتها الخاصة بعيدًا عن الأضواء لذلك فالقليل فقط الذي يعرف ان لها شقيقة كانت مغنية مشهورة في الوسط الفني خلال فترة الثمانينات ولها العديد من الأعمال الفنية.

إنها الفنانة إيمان يونس، التي امتعتنا مع فرقة “المصريين” بأشهر الأغنيات التي مازالت تتردد في أذهاننا حتي الأن رغم مرور اكثر من 30 عاما.

وفي هذا المقال نستعرض معكم اهم المعلومات عن الفنانة إيمان يونس، وأبرز المحطات في حياتها الفنية والشخصية.

مولد ونشأة الفنانة إيمان يونس

لم يذكر للفنانة إيمان يونس تاريخ محدد للميلاد علي اي من المواقع الصحفية ولكن من المرجح انها من مواليد الستينات وهي تعتبر الشقيقة الصغري للفنانة إسعاد يونس والدكتورة أحلام يونس والتي شغلت منصب رئيسة أكاديمية الفنون.

وقد حصلت الفنانة ايمان يونس على درجة الليسانس من كلية اﻵداب ودرست في معهد الكونسرفتوار كما عملت كمعيدة في المعهد العالي للموسيقى وتخصصت في آلة الكلارنيت.

إيمان يونس نشأت في عائلة فنية

نشأت الفنانة إيمان يونـس في عائلة فنية فوالدتها هي الفنانة كوكب صادق، وهي مطربة وممثلة مصرية ولدت فى مدينة ملوى بمحافظة المنيا وكان والدها يعمل مديرا فنّيًا لفرقة فوزى منيب كما كانت شقيقتها بديعة صادق مطربة ايضا.

ومن أشهر أغاني الفنانة كوكب صادق “حبيبى طبعه الدلال، ياورد على فل وياسمين” كما شاركت بالتمثيل والغناء فى عدة أفلام مصرية منها “بنت العمدة، الدم يحن، الحب المكروه”.

بداية مشوار إيمان يونس مع فرقة المصريين

شاركت الفنانة إيمان يونس مع الفنان هاني شنودة في تأسيس فرقة “المصريين” عام 1977 وقدمت تلك الفرقة العديد من الأغاني الشهيرة منها “ماشية السنيورة، ما تحسبوش يا بنات”.

علاقة إيمان يونس بشقيقتها

عن علاقة الفنانة إيمان يونس بشقيقتيها إسعاد وأحلام قالت في أحد البرامج الإذاعية :”لازم كل أسبوع نجتمع كلنا، ولازم إسعاد هى تطبخ لنا لأنها طباخة ماهرة جدا”.

وتابعت: “أعطيت إسعاد كورس تدريب قبل تقديم برنامجها صاحبة السعادة، بنتقابل كلنا نتكلم على الشغل لكن لا نساعد بعض، لأن كل واحدة فينا لها ذاتها، عمرى ما غنيت فى فيلم من إنتاج إسعاد، عشان ميتقالش أختك غنت من إنتاجك، تعبنا جدا وكل واحدة فينا شقّت طريقها، وكل واحدة فينا اشتغلت جامد على نفسها”.

اعتزال ايمان يونس الفن بسبب ابنها

أعتزلت الفنانة إيمان يونس الفن في أوج شهرتها لاسباب لا يعرفها أحد بعد أن تزوجت إيمان رزقت بطفل من ذوي الإحتياجات الخاصة أخبرها الأطباء أنه سيتوفي وهو في عمر التاسعة أصابها الخبر بالحسرة لكنها رفضت أن تستمع للاطباء وقررت ترك الفن لرعاية ابنها المريض وظلت بجانبه لمد 23 عاما إلى أن توفي يوم ميلاده .

تحدثت الفنانة إيمان يونس في أحد البرامج قائلة بالفعل اعلنت ‘أعتزالي الفن بشكل مفاجيء وهذه الفترة كانت أصعب وأمر فترات عشتها في حياتي تزوجت وكان قراري أني هستمر في الغناء بعد زواجي.

ولكن عندما حدثت أزمة ولادة أبني معاقا تغيرت حياتي بالكامل وكانت النقطة الفاصلة في حياتي ابني الكبير محمود وأول فرحتي ولد معاق أندهشت كثيرا لان في العائلة لم يكن أحد معاقا وعرفت بعدها أن الإعاقة بسبب خطا طبي فادح من الطبي أثناء الولادة عندما شد الحبل السري على رقبتة فأثر على المخ فأصبح معاقا ذهنيا ولا يقوم بتحريك يده أو قدمه فكيف أقوم بترك أبني هكذا وقالت إيمان كنت لسه لم أنجب أبني الثاني عمر الذي يتواجد معي دائما الان .

خدعني الأطباء في البداية وأخبرني أن أزمة مرض أبني موقتة وأنه هيمشي ويتحرك فسافرت بأبني إبى لندن لكي أبحث عن الحقيقة وبعدها أكد الأطباء أنه لن يعيش أكثر من9 سنوات وأنه لن يشفي أبدا قلت للاطباء هو أنتم ربنا عز وجل أنكم تتنبؤ بمعاد موته قررت بعدها أن أضحي بالشهرة والمجد في سبيل محمود أبني كنت في تحدي مع نفسي ومع الأطباء.

وأصريت على الإنجاب مرة أخري لأعرف هل السبب مني أم أنه خطا طبيب كما قالوا لي وولدت أبني الثاني عمر وكان طبيعي للغاية كرست كل وقتي لرعاية محمود وعندما بلغ التاسعة سالت نفسي هو هيموت  كانت فكرة مرفوضة بالنسبة لي أخفيت عن زوجي أنه سيموت قريبا أخذت دورات في لندن تساعدني كبي أعتني به كان يحتاج لمعاملة خاصة بكل شيء .

كنت في حالة لا وعي لكن بعد هذه الفترة العصيبة رحل محمود وهو في عمر ال 23 كنت بعدها في حالة توهان لا أعرف ماذا أريد حتي أقنعني أبني عمر بالعودة مرة أخري للفن قالي شكرا يا أمي أنك ضحيت بكل شيء من أجله أنزلي أشتغلي من هنا قررت العودة للفن مرة أخري وترك البيت بعدها قرر الفنان هاني شنودة باقناعها بالعودة مرة أخري للغناء في عام 2009 كانت العودة من خلال حفلة بمكتبة الإسكندرية حيث قام الجمهور باستقبالها بحفاوة شديدة لكنها عادت وتوقفت مرة أخري ولم تعد تستطيع الوقوف على المسرح بسبب مرض السكر.

ومن الجدير بالذكر ان الفنانة إيمان يونس شاركت لأول مرة مع شقيقتها الفنانة إسعاد يونس في المسلسل الإذاعي “حياة النفوس” الذي تمت إذاعته في رمضان 2022 على محطة إذاعة 9090.

يذكر أن الفنانة إيمان يونس قد أنشأت أكاديمية لتعليم فنون الصوتيات واسمها “ايمي ليز” حيث تدرب على يدها عدد من النجوم ومن بينهم آسر ياسين ومنة شلبي ويسرا اللوزي ورشا المهدي وكندة علوش وياسمين رئيس ومحمد لطفي، وغيرهم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى