عربىمشاهير

“إهانة الجمهور وألفاظ غير لائقة”..نقابة الموسيقيين تصدر قرار بمنع سارة زكريا من الغناء فى مصر والتحقيق معها

بعد صدور قرار منعها من الغناء فى مصر تصدر اسم المطربة اللبنانية سارة زكريا التريند خلال الساعات الماضية بعد حفلها الأخير الذى أغضب الجمهور ورواد السوشيال ميديا .

ومن جهة أخرى أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل قرارا بوقف التعامل مع المطربة سارة الزكريا، وعدم استخراج تصاريح لها مرة أخرى، فضلا عن استدعائها والتحقيق معها، وذلك بعد صدور أفعال منافية للآداب والقيم والأخلاق العامة في إحدى حفلاتها.

سارة زكريا، تعرضت لهجوم واسع من رواد مواقع التواصل، بعد تداول مقطع مصوّر من حفلتها الأخيرة، التي تشاركت فيها مع المغني ومؤدي المهرجانات حسن شاكوش، حيث استخدمت في غنائها لإحدى الأغنيات كلمات “غير لائقة”، فضلا عن سؤالها حول تعاطي الجمهور المواد المخدّرة.

منعها من دخول مصر

لم يقف الهجوم على سارة  إلى حدّ الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن طالب البعض بمنعها من دخول مصر، ومحاكمتها بتهمة إفساد الذوق العام، واستخدام كلمات غير أخلاقية في أعمالها الغنائية.

سارة زكريا أدت العديد من الأغاني المعروفة لها كأغنيتها الشهيرة تيجي نتجوز بالسر، وقالت على المسرح: أنا كلب ابن 600 كلب ما عنديش ، وخلال غنائها توجهت إلى منظم الحفلات وتساءلت قائلة، “هم يا ياسر كلهم بيضربو برشام ولا ايه”، وأشارت بيدها إلى الجمهور، الامر الذي استفز البعض واتهمها بأنها تصف الجمهور بـ”المدمنين”.

حسين كسيرة، مدير أعمال سارة زكريا، استنكر خلال تصريحات نقلها موقع “النهار العربي”، هذا الهجوم عليها، مؤكّداً أنّها “لم تقصد نهائيا وصف جمهور الحفل بالمدمنين، وإلاّ كانوا قد أعربوا عن غضبهم في حينه ولم يقبلوا بذلك، لكنها كانت تمزح معهم، وهم يعرفون ذلك جيدا” حسب قوله.

كسيرة أشار إلى أنّ زكريا تعتبر نفسها مطربة للطبقة الشعبية وتتحدث بلغتهم وأسلوبهم، لذا تدخل أعمالها قلوبهم سريعا، ولا تقصد نهائيا من خلال كلمات أغنياتها أو مزاحها معهم على خشبة المسرح أن تهين شخصاً بعينه على حد تعبيره.

تعليق نقيب المهن الموسيقية على الفيديو

وعلق الفنان مصطفي كامل نقيب الموسيقيين على الفيديو المتداول للمطربة سارة زكريا، وكتب مصطفى كامل، منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال فيه: تم إيقاف تصاريح العمل لسارة زكريا، واستدعائها هي ومدير أعمالها ياسر الحريري للتحقيق معهم بمقر النقابة.

قرار منعها فى سوريا

ولم يعد هذا هو الإيقاف الأول للمطربة اللبنانية سارة زكريا حيث كانت قد تعرضت في العام الماضي 2022 لإيقاف عن العمل في سوريا بعد أن أصدر نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، قرار بإيقاف سارة زكريا عن العمل، ومنعها من الغناء في سوريا، بسبب قيامها بايحاءات جنسية، وخدش الحياء، في أغانيها.

وكان نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، قد أعلن سابقا بكل جرأة أنه لن يتهاون في تطبيق مثل هكذا قرارات، وسيتم وقف أيّ مغنٍ يستخدم ألفاظا نابية أو طائفية، تحت طائلة المسؤولية الكاملة. وأشار غازي إلى أن هذا القرار يأتي كنتيجة للشكاوى المتكررة التي تلقتها النقابة بخصوص انتشار ظاهرة استخدام بعض المطربين لعبارات مسيئة وألفاظ نابية في أغانيهم.

دويتو سارة زكريا وعمر كمال

يذكر أن سارة زكريا كانت قد طرحت مؤخرا ديو غنائي، تعاونت فيه مع مطرب المهرجانات الشعبي عمر كمال، بعنوان “يابيبي”، ونجحا من خلاله في حصد ملايين المشاهدات عبر موقع “يوتيوب”.

من هى سارة زكريا ؟

هى مطربة لبنانية، ولدت لأم سورية وأب لبناني، من مواليد 1995 وتبلغ من العمر 28 عام، بدأت تغني في حفلات الزفاف والمهرجانات المحلية.

اشتهرت على مستوى الدول العربية في السنوات الأخيرة، وانتشرت أعمالها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت تتعرض فيه لانتقادات واسعة بسبب تضمين أغانيها كلمات نابية وشتائم في بعض الأحيان، في حين تعتبر شريحة من المجتمع أن أغانيها تعبّر عن الواقع فهذه الألفاظ مستخدمة بكثرة في معظم أحاديث أفراد المجتمع.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى