عربىمشاهير

عمر ذو الفقار .. الممثل الشرس الذى عمل في السينما الإيطالية وطرد من مصر وتم الاستيلاء علي أملاكه

«الممثل الشرس» هكذا أطلقت عليه الصحافة الفنيه عقب أدائه المميز في دور “طارق ” الشقيق الشرس لماجدة الصباحي في فيلم{ المراهقات } ١٩٦٠، ثم جاء دور “عصام ” الزوج الشرس لفاتن حمامه في فيلم { لا تطفئ الشمس }سنة ١٩٦١

انه الفنان المصري عمر ذو الفقار الذي أستطاع في دورين فقط في فيلمين ليس هو البطل الأول فيهما أن يحفر إسمه و صورته في الذاكرة كما لو كان قدم عشرات الأفلام في تاريخ الشاشة، وبرغم من ظهوره في عدة أفلام أخري لكنها لم تكن مؤثرة مثل هذين الفيلمين.

وفي هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنان عمر ذو الفقار وأهم المحطات في حياته الفنية والخاصة.

نشأة وبداية الفنان عمر ذو الفقار

ولد عمر ذو الفقار في 12 يناير عام 1934 بمحافظة القاهرة شارك عمر ذو الفقار بعدد محدود من الأفلام وأشتهر بدور الشاب المتغطرس قاسي القلب كما ذكرنا.

كان اول ظهور فني للفنان عمر ذوالفقار من خلال فيلم المراهقات عام 1960 بطولة الفنانة ماجدة والفنان رشدي أباطة حيث جسد دور شقيق الفنانة ماجدة الصباحي.

أهم أعماله في السينما

قدم الفنان عمر ذو الفقار خلال مسيرته الفنية عدد محدود من الأفلام السينمائية اهمها، أكاذيب حواء، فندق الأحلام، المراهقات، لا تطفي الشمس، فارس بني حمدان، في طريقي رجل، من أحب، ثورة اليمن، رجل وامرأتان.

طرد الفنان عمر ذو الفقار من مصر

يعتبر فيلم أكاذيب حواء هو الظهور الأخير للفنان عمر ذو الفقار عام 1968 بعدها أختفي الفنان عمر ذو الفقار تماما عن الأضواء دون سبب واضح، و كشفت اعتماد خورشيد في مذاكراتها ان مدير المخابرات صلاح نصر قام بطرد والدها وكل اسرته من مصر وقام بالاستيلاء على فيلتهم في حي المعادي وقام بتحويلها لمقر تعـ ـذيب سري.

عمر ذو الفقار عمل في السينما الإيطالية

عاش الفنان عمر ذو الفقار مع اسرته بعد طردهم من مصر في لبنان بعدها انتقل إلي إيطاليا وإنجلترا، وفي هذه الفترة شارك عمر ذو الفقار في الفيلم الإيطالي “فارس الصحراء” والفيلم اللبناني “بيروت صفر 11”.  وهو من قام بأنتاج فيلم النمر الأسود بطولة الفنان أحمد زكي والفنانة وفاء سالم لكنه لم يكرر تجربة الإنتاج مرة أخري رغم نجاحها.

عودة عمر ذو الفقار إلى مصر

عاد الفنان عمر ذو الفقار إلي مصر في منتصف الثمانيات واستقر بها حيث عمل في السياحة وام يعرف اي معلومات أخري عنه ما اذا كان على قيد الحياة أم توفي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى