عربىمشاهير

“تعبت لحد وفاتها” فؤاد المهندس يتحدث عن رد فعل زوجتة الأولى بعد زواجه من شويكار

صاحب أشهر زيجة بالوسط الفني وأستاذ الكوميديا، ومكتشف النجوم، الراحل فؤاد المهندس ، الذى وقع في غرام «شويكار» ليتقاسما الحب والموهبة، فباتا أشهر زوجين، وأكثر ثنائي سينمائي ناجح، وعلى الرغم من قصة الحب الطويلة، والمشاعر التي لم يترك كلًا منهما مجالًا إلا وأفصح عنها، لم تكن شويكار الزوجة الأولى، إذ ارتبط قبلها بعفت سرور نجيب، أم أبنائه، التي صدمها بزواجه الثاني.

في السادس من سبتمبر 1924، ولٌد الأستاذ الكوميديان فؤاد المهندس، «مستر إكس» الذي أحبته كل الأجيال، تاركًا خلفه إرثًا كبيرًا من الأعمال المسرحية والسينمائية، ليس فقط لفنه المختلف، بل لقصة حبه وزواجه من شويكار.

فؤاد المهندس يكشف رد فعل زوجته الأولى بعد زواجه من شويكار

فاجأ المهندس، زوجته الأولى عند عودتها من الإسكندرية، بالخبر الذي كان بمثابة صدمة تسببت في بكائها: «قررت أبلغ أم الأولاد في وقت كانت جاية فيه من الإسكندرية وكنت أنا متجوز من شويكار قلتلها، وأنا بستقبلها عاوز أقولك خبر قالتلي قول، قولت لها إني اتجوزت شويكار».

بكاء وصدمة سيطرا على الزوجة الأولى فور معرفتها بالخبر، بحسب ما سرد «المهندس» في حوار سابق له مع الإعلامية صفاء أبو السعود: «عيطت وكانت بتعيط لجوة من صدمتها».

بكاء وتأثر الفنان الراحل وهو يسرد ما حدث لزوجته، معترفًا بإنه تسبب في مرضها: «تعبت ويُقال إن تعبها كان من تحت راسي، وفضلت أراعيها لحد ما ماتت».

ووصفها فؤاد المهندس بأنها: «كانت طيبة وأميرة وتستاهل كل خير».

زواج فؤاد المهندس وشويكار

بدأت علاقتهما في مشهد رومانسي طلب فيه الزواج منها على خشبة المسرح، وقتها كانا يؤديان البطولة في مسرحية «أنا وهو وهي»، واستمرت قصة حبهما لأكثر من عشرين عامًا من الزواج، ثم انفصلا دون إعلان الأسباب، وحتى بعد الانفصال ظل الثنائي يؤكدان على الحب.

وفى أحد اللقاءات التليفزيونية وصفها المهندس ب: «حلوة، ذكية، فاهمة إيه اللي بتعمله، كل المواصفات دي في شويكار هي مش حاجه عادية هي نوع تاني غير اللي موجود بتقدر أوي بتعرف الموقف ماشي إزاي بتعرف الموقف ماشي إزاي وتستفيد من الموقف، منسلهاش أبدًا مسرحية أنا فين وأنت فين وهي بتقول (ولما قالولي دا سافر وهيغيب سنه واتنين) بصيت لقيتها حولتها لموقف كوميدي والناس ضحكت عليها، فهمها لطبيعة العمل اللي بنعمله، شويكار جامده وست تمام».

لم يكن فؤاد المهندس وحده يبادر في حب سيدته الجميلة، فقد وصفته في لقائها مع الفنانة صفاء أبو السعود قائلة: «مهما كبرت هيفضل أستاذي، فؤاد دا فرشي وغطايا وسعدي وهنايا، كان لي الحبيب والصديق والزوج والأخ والمعلم وأعتقد أني كنت الحب الأول والأخير في حياته، حتى عندما انفصلنا استمرت علاقتنا لآخر لحظة في حياته.

ولم تنجب الفنانة شويكار من زوجها فؤاد المهندس، ولكنها حرصت على أن تكون أما لابنيه من زوجته الأولى “محمد وأحمد”، الذين كانت تحرص على تربيتهما مع ابنتها منة، وكأنهما أشقائها لترتبط بهما ارتباطا شديدا.

ابنة شويكار تكشف موقف لا يمكن نسيانه

موقف لا يمكن نسيانه، يطرق دومًا أذهان ابنة شويكار، وهي تتحدث عن زوج والدتها، الفنان الراحل فؤاد المهندس، إذ نوى تغيير اسمها لإسمه على البطاقة حتى يتحقق حلمها، حينما احتاجت مساعدته، موضحة: «بعد الثانوية العامة كان نفسي أدخل جامعة القاهرة، وكان ناقصلي درجتين وهو هناك بيدرس وليه 5%، وقالي هدخلك الجامعة وروحنا قدملي وقالهم دي بنتي ووافقوا ولما شافوا البطاقة قالوا لاء دي مش بنتك».

تأثر شديد على وجه الفنان الراحل تسرده السيدة منة الجواهرجي: «مشينا وكان متأثر جدًا وعاوز يكتبني على اسمه عشان أحقق اللي نفسي فيه، كان حنين أوي» .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى