عربىمنوعات

ميشيل لوتيتو: الرجل الذي يتناول كل شئ.. أكل طائرة كاملة في عامين.. شرب 10 زجاجات من زيوت المحركات و9 أطنان من الحديد

هناك الكثير من العجائب والغرائب في هذا العالم الواسع فالله سبحانه وتعالى اخص كل انسان بقدرة وموهبة مختلفة عن غيره فتجد من برع في الرسم والفن و اخر في الطب والاختراعات والعلم واخر في الرياضة وهناك من يمتلك موهبة الحفظ وكان عقله الة نسخ فبمجرد ان ينظر للشيئ ولو لمرة واحدة لا يمكن ان ينساه ابدا طوال حياته وهناك شخص اخر لديه القدرة على تحمل اي الم ويقوم باعمال مؤلمة جدا ولا يتاثر وشخص اخر يسمى بالشخص الكهربائي لانه لا يتاثر بالكهرباء

على الرغم من أن تفضيل أنواع معينة من الطعام عن غيرها، يختلف من شخص لآخر، ويعتبر في النهاية ذوقاً شخصياً، إلا أن الجميع قد يتفقون على أن المعدن والزجاج والمطاط لا يعتبر طعاماً جيداً.

ربما ما عدا المصابين بـ”اضطراب بيكا”، الذي يجعلهم يشتهون أكل الأشياء الغريبة، سواء كانت معدنية أو مطاطاً أو حتى التراب والشعر، بالإضافة للأكل العادي ليبقوا على قيد الحياة، وربما حين التحدث عن “اضطراب بيكا”، لابد من ذكر أشهر من أصيب بهذا الاضطراب، وهو الفرنسي “ميشيل لوتيتو”.

الذي استغل حالته الغريبة لكسب المال، وعمل في عالم الاستعراض ليقدم فقرات أكل الأشياء الغريبة أمام الجمهور، حتى لقبوه “MANGETOUT” والتي تعني بالفرنسية “آكل كل شيء”، وكان قمة إنجازه هو أكل طائرة كاملة.

ميشيل لوتيتو

كان يمتلك مقدرةً على أكل و هضم كُل شيء بما في ذلك الحديد ، حيثُ قام بأكل التلفزيونات و الدراجات الهوائية، حتى أنه قام بأكل طائرة من طراز سيسنا 150.

وأثبتت الفحوصات بأنه يمتلك معدة أكبر من المعدة البشرية الطبيعية بمرتين،و قد ابتلع في حياته ما يقارب 9 أطنان من الحديد.

من هو ميشيل لوتيتو

اشتهر على المستوى العالمي كأشهر آكل للمواد الغريبة التي لا يستطيع البشر هضمها، حيثُ كان قادراً على أكل كُل شيء تقريباً، من مواد معدنية ومطاطية وزجاجية،حيث يقوم بتقطيعها و تحويلها لأجزاء صغيرة قابلة للمضغ في جهازي الهضمي العجيب.

Mandatory Credit: Photo by Nils Jorgensen/Shutterstock (279975h)
MICHAEL LOTITO EATING A CAR AT THE LONDON MOTOR SHOW – 1997

بداية أسطورة ميشيل لوتيتو

ولد “ميشيل لوتيتو” في غرونوبل ، فرنسا، في عام 1950، ومنذ أن كان في 9 من عمره، طور ولعاً لأكل الأشياء الخطيرة والغريبة؛ مثل الزجاج والمعادن، والتي بالتأكيد تكون غير قابلة للهضم.

اكتشف “ميشيل لوتيتو” الموضوع بالصدفة، بينما كان يشرب من كوب زجاجي تحطم جزء منه في فمه، وبدأ “لوتيتو” في مضغ الشظايا، وحين علم والداه بالأمر، هرعوا به إلى المستشفى، وسرعان ما تم فحص الشاب، واختباره من قبل الأطباء وإخصائيي الجهاز الهضمي.

لحسن الحظ سرعان ما قرر الأطباء، أن لديه جهازاً هضمياً مرناً بشكل لا يصدق، وبطانة معدة سميكة للغاية وأن قدرته كانت فريدة من نوعها، ونسبها إلى حالة تعرف باسم “اضطراب بيكا”، نتيجة لذلك يمكنه أن يستهلك “بأمان” أي شيء تقريباً.


قام لوتيتو خلال حياته بأكل 18 درجاجة و 15 عربة لشراء الحاجيات، و 7 أجهزة تلفزيون، و 400 متر من السلاسل الحديدية،و سريرين، و لكن أشهر ما أكله على الإطلاق كان طائرة من طراز سيسنا 150، حيثُ استغرق عامين كاملين لأكلها بالكامل بين سنتي 1978 و 1980.

وبدأ لوتيتو بتجربة اكل الأشياء العجيبة منذ سن 11 عاماً، و قد استمر باستكشاف قدرته طيلة عمره.

أعطى ذلك “ميشيل لوتيتو” دافعاً أكبر ومنحه شعوراً بالاطمئنان لتجربة أكل الأشياء الغريبة بكل أنواعها، وهكذا بدأت مهنة لا تصدق للسيد “Mangetout”.

تفتيت الأجسام المعدنية وتناولها على وجبات

ربما كان الفرنسي “ميشيل لوتيتو” قادراً على تناول مجموعة من المواد يستحيل تناولها ، فلم يكن يستطيع قضم المعادن أو بلعها إذا كان حجمها كبيراً.

فاتبع أسلوباً خاصاً لتقطيع الأجسام المعدنية إلى قطع أصغر؛ مما يسهل عليه بلعها ويسهل على جسده التعامل معها، ولم يكتف بأكل المعدن، ولكن كان يبقي حلقه مشحماً بزيت المحركات، وبهذه الطريقة كان يأكل بانتظام حوالي كيلو جرام من المعدن كل يوم!

على مدار حياته أكل “ميشيل لوتيتو” 8 دراجات، و 15 عربة سوبر ماركت، و7 أجهزة تلفزيون و6 ثريات وسريرين وزوجاً من الزلّاجات، ويُنسب إليه أيضاً كونه الشخص الوحيد المعروف الذي يأكل نعشاً، ويحمل حالياً لقباً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لأغرب نظام غذائي.

كان أغرب شيء أكله “ميشيل لوتيتو”، هو طائرة من طراز “سيسنا 150″، التي بدأ في تناولها في عام 1978، وانتهى منها عام 1980.

Manic metal-eater Mr Mangetout ( alias Frenchman Michel lotito) tucking into his latest meal at the 1997 London Motorshow. (Photo by Ben Curtis – PA Images/PA Images via Getty Images)

وتذكر الصحف أنه على مدار 12 يوماً تناول “ميشيل لوتيتو” 7 كيلوجرامات من الدراجات الهوائية المقطعة إلى قطع صغيرة، وكأطباق جانبية، تناول أيضاً 100 شفرة حلاقة وكوباً زجاجياً مطحوناً، وشرب معها نحو 10 زجاجات من زيت المحركات.

الربح من أكل الأشياء الغريبة واضطراب بيكا

بعد أن بدأت هذه العادة الغريبة كشكلٍ من أشكال الترفيه، في عام 1980 تحوّلت إلى تجارة مربحة، في بعض الأحيان كان لوتيتو يحصل على 1000 دولار يومياً، مقابل مثل هذه العروض، والتي تضمنت أيضاً قيام الجمهور بإلقاء السهام على ظهره، أو إشعال أعواد الكبريت تحت أظافره.

ولكن هواية لوتيتو لم تكن بدون عواقب، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تسوء عند أكل الأشياء الغريبة غير القابلة للهضم، بما في ذلك التسمم بالمعادن الثقيلة، وإمكانية تمزيق أجزاء من الجسم، بما في ذلك المريء والجهاز الهضمي.

لكن رغم تلك الإصابات، توفي لوتيتو لأسباب طبيعية في عام 2007، عن عمر يناهز 57 عاماً. ترك وراءه إرثاً مذهلاً، كرجل يتبع أحد أكثر الأنظمة الغذائية غرابة على الإطلاق.

ولم يُعرف سبب اختلاف وقوة الجهاز الهضمي الذي امتلكه “ميشيل لوتيتو”، ومن الصعب إعطاء أي إجابات محددة، ولكن هناك شيء واحد مؤكد، هو أنه لن ينسى العالم أبداً الرجل الذي أكل طائرة.

شاهد أيضاً:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى