عربىمشاهير

مها المصري وشقيقتها سلمى تستغيثان وتطلبان المساعدة من جمهورهما في البحث عن فقيدهما وعائلته في العاصفة دانيال

وصلت  أزمة العاصفة “دانيال” في ليبيا إلى الفنانتين السوريتيين مها المصري  وسلمى، واللتان كشفتا عن اختفاء نجل شقيقتهما الثالثة وأبنائه بعد العاصفة.

وناشدت الفنانتين جمهورها، بمساعدتهما في البحث عن المفقودين، وقامتا بنشر صور له ولأبنائه عبر صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك”، وعلقت مها المصري على الصور قائلة: “ابن أختي وزوجتو وأولاده مفقودين في ليبيا، سكان مدينة قديمة بالقرب من سوق ظلام وكنيسة، يلي بيعرف أي شي عنهن يبعتلنا”.

وأضافت: “اسمو فتح الله منصف بن طاهر.. يا رب يرجعوا بخير وسلامة”.

وأضافت الفنانة سلمى المصري، تفاصيل أكثر عن نجل شقيقتها وعائلته قائلة: ” أبن أختي وزوجتو وأولاده مفقودين في درنة سكان مدينة قديمة بقرب من سوق ظلام وكنيسة يلي بيعرف أي شي عنهن يبعتلنا اسمو فتح الله منصف بن طاهريا رب يرجعوا بخير وسلامة.. هدول الاسماء المفقودين بتمنى تساعدونا فتح الله نجيب بن طاهر اسم ابني، وزوجته ميرفت يوسف بلقاسم، والأطفال نجيب فتح الله بن طاهر، فارس فتح الله بن طاهر، والحارث فتح الله بن طاهر، وسوسن فتح الله بن طاهر، تيم فتح الله بن طاهر”.

ورد عليها أحد المسئولين عن الإنقاذ في درنة مؤكدًا في حال توصله لأي معلومات سيقوم بالاتصال بها، كما علق أحد المتابعين بأنه من سكان إحدى المدن الليبية وأنه سيقوم بالبحث في المستشفيات عن هذه الأسماء وسيتواصل معها في حال تلقيه أي معلومات.

عدد ضحايا العاصفة

وبلغ عدد ضحايا الإعصار “دنيال” 11 ألف قتيل بالإضافة إلى 20 الف مفقود، وذلك بسبب أن مياه البحر غمرت أكثر من نصف مدينة “درنة” الليبية”، مما تسبب في وفاة الكثير من الأشخاص،وفقدهم في مياه البحر.

وكان المتحدث باسم الإسعاف الليبية قد كشفت أن هذه الأرقام ليست نهائية، مؤكدًا أن الارقم النهائية لن يتم الكشف عنها إلا بعد انتهاء الحصر والذي تم إعداد لجنة خاصة له، موضحًا أن الأرقام النهائية ستكون مرعبة.

وكان قد زاد الأمر سوء في ليبيا هو انفجار سدين، بالإضافة إلى أن العاصفة “دانيال” فقات توقعات الأرصاد الجوية الليبية التي أكدت أن بداية العاصفة كانت عاديةولكنها عندما تحولت للغرب الليبي زادت حدتها بشكل كبير وفاق كل التوقعات، مؤكدة أن العاصفة دانيال كان التحذير الأكثر منها على المدن الساحلية ولكن العديد من المدن الجبلية تاثرت بها.

وضحايا ليبيا، شملت العديد من الجنسيات الأخرى ومن أبرزها وجود ضحايا كثر للمصريين والفلسطينيين في هذه العاصفة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى