عربىمجتمع النجوم

أحدث ظهور للفنانة مروة الخطيب.. لا تزال جميلة رغم تقدمها في العمر

تعتبر الفنانة مروة الخطيب إحدى أهم الفنانات الجميلات اللواتي تمتعن بشعبية كبيرة في الوطن العربي بسبب أعمالها الهامة، ولكنها غابت عن الظهور لفترة طويلة وابتعدت تماما عن السوشيال ميديا

مروة الخطيب

ولدت في 8 أبريل 1959 برج البراجنة بلبنان، لأب مصري وأم لبنانية، درست مروة الخطيب بكلية الحقوق بجامعة بيروت ثم انتقلت إلى القاهرة.

صدفة.. مروة الخطيب تدخل عالم التمثيل

ولدت الفنانة مروة الخطيب لأب مصري وأم لبنانية لذا فقد عاشت طفولتها ومراهقتها في لبنان بل وتلقت تعليمها هناك حيث درست بكلية الحقوق في جامعة بيروت.

وبعد أن تخرّجت مروة الخطيب من كلية الحقوق جاءت إلى مصر حيث لعبت الصدفة دورًا كبيرًا في حياتها خاصة عندما شاهدها المخرج تيسير عبود أثناء زيارتها زميلة لها في الاستوديو.

وهنا قرر المخرج تيسير عبود أن يسند إليها دورًا صغيرًا في فيلم “دعوني انتقم” ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية وشاركت في أعمال فنية سينمائية ودرامية تليفزيونية ومسرحية عديدة.

وعملت الفنانة مروة الخطيب مع كبار النجوم وكبار المخرجين أبرزهم كان المخرج عاطف الطيب، وتوقفت عن التمثيل بعد زواجها من الفنان ناصر سيف وظلّت بعيدة عن الساحة الفنية بعد إنجابها الأولاد.

وعادت مروة الخطيب لعالم التمثيل مرة أخرى بمسلسل (لن أعيش في جلباب أبي)، ولكنها عادت مرّة أخرى للاختفاء فكان آخر أعمالها هو مسلسل “الأب الروحي” الجزء الثاني عام 2018.

أعمال مروة الخطيب الفنية

منذ أن دخلت الفنانة مروة الخطيب إلى عالم التمثيل صدفة منذ عام 1979 من خلال فيلم “دعوني انتقم”، وهي تشارك في أعمال مميزة رغم أدوارها الثانوية إلا أن ملامحها مميزة لدى الجمهور.

ولعل أبرز الأعمال الفنية التي شاركت فيها مروة الخطيب منذ بدايتها وحتى ابتعادها عن الساحة فيلم “موعد على العشاء”، “أمهات في المنفى”، “البرئ”، “الإنسان يعيش مرة واحدة”.


وشاركت مروة الخطيب أيضًا في “الإنس والجن”، “بئر الخيانة”، “المرأة الحديدية”، “التعويذة”، “دماء على الأسفلت”، “لن أعيش في جلباب أبي”، “زيزينيا”، “أوراق مصرية”، “ملفات سرية”.


وظهرت مروة الخطيب في “العميل 1001″، “أولاد الشوارع”، “بعد الفراق”، “أسمهان”، “عصابة بابا وماما”، “الباطنية”، “الدالي”، “طرف تالت”، “ليالي أوجيني”، “الأب الروحي” وغيرها من الأعمال.

على مدى تاريخها الفني، شاركت مروة الخطيب بأكثر من 114 عملاً فنياً تنوعت بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات واليوم تؤدي أدواراً تتناسب مع مرحلتها العمرية ولكنها تغيب أحياناً عن الشاشة.

زواج مروة الخطيب

على صعيد الشخصي، تزوجت مروة الخطيب من الفنان ناصر سيف ولها منه ابنان هما أحمد ونور.

بعد زواجها من ناصر سيف توقفت عن التمثيل لفترة لكي تتفرغ لتربية أطفالها، قبل أن تعود بالمسلسل الشهير لن أعيش في جلباب أبي.

حلم لم يتحقق

كانت مروة الخطيب تتمنى تجسيد شخصية الفنانة الراحلة (نعيمة عاكف) واقتربت من تحقيق ذلك ولكن المشروع لم يكتمل.

زفاف ابن مروة الخطيب

احتفل الفنان ناصر سيف وزوجته الفنانة مروة الخطيب، بحفل زفاف نجلهم أحمد بحضور عدد كبير من النجوم سنة 2020.

وجاء ابرز الحضور أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية وإيهاب فهمي ومنير مكرم وجمال عبد الناصر وزوجته فاطمة الكاشف وصبحي خليل وحسان العربي

وطاهر ابو ليله ووائل عوني وحسام فارس وخالد محروس وسيف عبد الرحمن وزوجته والمخرج عمرو عابدين والمخرج اشرف فائق والمخرج محمد الخولي.

وأحيا الحفل الفنان مصطفى قمر، وجاء مكياج العروسة وشقيقة العريس بتوقيع إيمان الرشيدي

شاهد أيضاً:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى