عربىمشاهير

الطفل بطل مسرحية إنها حقا عائلة محترمة.. ترك الفن وأصبح مهندسا وموقف لاينسى للفنان الراحل فؤاد المهندس

على مدار تاريخ السينما المصرية، نجح أطفال فى ترك بصمتهم بأدوارهم التى شاركوا بها فى أعمال مختلفة، إلا أنه مع مرور الزمن خفتت نجوميتهم، وطالهم النسيان.

من هؤلاء الممثلين الأطفال الذين نجحوا فى سن الطفولة، الفنان أحمد عبد الله نصر، والذى اشتهر بأداءه عدداً من الأفلام السينمائية والأدوار المسرحية، أبرزها دور “جاد أبو الفضل” بمسرحية “إنها حقاً عائلة محترمة” مع الفنان القدير فؤاد المهندس، ودوره فى فيلم “على باب الوزير مع الفنان عادل إمام.

معلومات عن أحمد عبدالله نصر

ولد أحمد عبد الله نصر في 27 يناير 1972، ودرس مراحل التعليم الأساسي بمدرسة الفرير الفرنسية، بحي الظاهر بالقاهرة.

والتحق بعد ذلك بكلية الهندسة قسم مدني جامعة القاهرة، وتخرج فيها عام 1994، وبدأ حياته العملية بشركة فرنسية لتجهيز مصانع الأدوية، ثم مهندسا استشاريا بأحد المكاتب الاستشارية المصرية، ثم استقل بالعمل عام 1999 للعمل الهندسي الخاص بشركة مقاولات يمتلكها متخصصة في مجال الإنشاءات.

– كان يمارس رياضة السباحة وكرة الماء بالنادي الأهلي، وتوقف مع دخوله الجامعة.

ابتعد أحمد عن مجال التمثيل مبكرا بقرار من والده وهو في بعمر 13 للاهتمام بالدراسة، حيث كان مهتما أكثر بالمسرح.

قدم أعمالا فنية في طفولته نالت شهرة كبيرة، مثل دوره مع العملاق فؤاد المهندس بمسرحية (إنها حقا عائلة محترمة)، ومع الفنان الكبير عادل إمام بمسرحية (شاهد مشافش حاجة).

اشتهر بدوره المميز بفيلم (على باب الوزير) وشخصية الطفل مجدي، فعندما يغضب الشاب كمال (عادل امام) من أم مجدي (سميحة محمد) الذي يعمل كمعلم لابنها حينما طلبت منه يساعدها في تقشير الكوسة.

وجسد شخصية الطفل طارق في مسلسل “الهروب”، وجسد شخصية الطفل عماد في مسلسل “برج الحظ”، وفي مسلسل “عصر الحب” جسد شخصية الطفل سمير، وكان هذا المسلسل هو آخر عمل فني للفنان والرياضي سابقا والمهندس حاليا أحمد عبد الله نصر.

أحمد عبدالله يروى موقف نادر للراحل فؤاد المهندس

وفى لقاء سابق تحدث الفنان أحمد عبد الله عن كواليس عمله مع الفنان الراحل فؤاد المهندس قائلا” :احد اكبر الازمات التي واجهتني هي الدراسة حيث كان العرض يمتد حتى الساعات الاولى من صباح اليوم وبناء عليه لا أستطيع مواصلة اليوم الدراسي ، وفي احد المواقف تعرضت لأزمة بعد ان وجه لي مدير المدرسة خطابا “بالرفد” بسبب نومي اثناء اليوم الدراسي وتم عقاب المدرس الخاص بالحصة.

وأضاف : ذهبت الي المسرح لتأدية دوري ولاحظ الراحل فؤاد المهندس تغير ملامحي وأن بي شيئا غريبا فسألني عن السبب وشرحت له الموقف بالكامل فطلب مني اكمال دوري في العرض المسرحي ثم الذهاب الى المدرسة صباح اليوم التالي.

وكان استقبال فؤاد المهندس في المدرسة كان أمرا ملفتا لجميع العاملين هناك وعلى الرغم من ان مديري المدرسة ليسوا مصريين فهي مدرسة فرنسية في المقام الاول الا ان حضور المهندس كان مؤثرا وقام بشرح الموقف بالكامل لهم وقام بحجز اماكن لهم في العرض المسرحي بجانب المصريين العاملين في المدرسة.

وكان رد فعل مدير المدرسة كان اكثر من رائع فقام باستدعائي خلال طابور الصباح وقام بتحيتي وأثني على ادائي التمثيلي الجيد واعتذر عن “جواب الرفد” الذي قام بتوجيهه لي وكلف احد المدرسين بمتابعتي بشكل مستمر والاكثر من ذلك كلفت ادارة المدرسة احد المدرسين بمتابعتي دراسيا خلال الفترة التي اسافر فيها للخارج لعرض المسرحية وأصرت المدرسة على تحمل نفقة المدرس المتابع لي في الخارج.

المهندس أحمد عبد الله نصر والفنان هانى رمزى

وفى منشور سابق للفنان هانى رمزى وثق لقائه بالمهندس أحمد عبد الله نصر وعبر حسابه على Facebook، كتب هاني رمزي “ده المهندس أحمد، الطفل اللى كان مع عادل إمام فى شاهد ماشافش حاجة وكمان كان مع فؤاد المهندس فى إنها حقًا عائلة محترمة، اللى لما شوفته وهو بيمثل زمان قلت لأبويا عايز أطلع ممثل زى الطفل ده”.

وأضاف “كبرت جوايا الفكرة وتمر السنين ويجى يسلم عليا ويقولى أنا بقى يا سيدى السبب فى إنك تكون فنان، مبسوط اني قابلتك واتصورت معاك”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى