عربىمشاهير

“نجل عبد الغفور البرعى” قام بدوبلاج أهم الشخصيات الكرتونية زواجه من فنانة شهيرة لم يستمر ..معلومات عن معوض إسماعيل

هو واحد من الوجوه التي ارتبط بها الجمهور منذ طفولته، شارك في عدد من الأعمال الفنية التي شكلت ذكريات أطفال جيل التسعينيات، الفنان والمخرج معوض إسماعيل.

ولد الفنان معوض إسماعيل  في 18 ديسمبر عام 1982 بالقاهرة  وكان بطل من أبطال المسلسل الرمضاني بوجي وطمطم حيث كان أول ظهور له عام 1990 وكان عمره وقتها 8 سنوات  وكان الأداء الصوتي أكثر ما يميز الفنان معوض إسماعيل فكان يؤدي بالصوت شخصيات كرتونية ظاظا وجرجير لكن كانت أشهر أعماله والتي مازالت عالقه في أذهان الجمهور هو تجسيده لشخصية عبد الوهاب في المسلسل الشهير لن أعيش في جلباب أبي  عام 1996 بطولة الفنان نور الشريف والفنانة عبلة كامل.

وشارك بعدها في العديد من الأعمال أبرزها مسلسلات البحار مندي، هارون الرشيد، مذكرات حرامي، في قلب الليل، الإمام ابن حزم، وراجعلك يا إسكندرية.

أبتعاد وعودة

أبتعد الفنان معوض إسماعيل عن التمثيل وقرر التركيز في الإخراج في عام 2016 قام بإخراج مسلسل الرسوم المتحركة الأزهر الذي  يحكي تاريخ الأزهر الشريف كما قام الفنان معوض إسماعيل مؤخرا بإخراج فيلم شمس الذي أستغرق تصويره شهرين الفيلم بطولة الفنان عمرو عبد الجليل وخالد الصاوي وأحمد بدير وعلاء مرسي.

معوض يروى كواليس بوجى وطمطم

كواليس مسلسل بوجى وطمطم وأسرار فى فن الدوبلاج قالها معوض إسماعيل ، حيث قال: “بدايتى كانت فى مسلسل بوجى وطمطم مع النجمة هالة فاخر والنجم الراحل يونس شلبى ونخبة من النجوم وده كان سر حبى للدوبلاج ومسلسلات الكرتون والعرائس، كنت بحب بوجى وطمطم وأنا صغير ولما عرفت إنى همثل فيه كانت مفاجئة بالنسبة لى وفرحت جدا ، وكان سبب كمان إنى أحب اسمى لإنى كان عندى عقدة من اسم معوض بسبب سخرية زملائى فى المدرسة على الأسم ولما عرفت انى همثل فى بوجى وطمطم بأسم معوض حبيت الأسم جدا وقررت انى مش هغيره.

وعن كواليس مسلسل بوجى وطمطم قال معوض “كنت أنا الطفل الوحيد فى اللوكيشن فكنت مدلل جدا من كل الناس وكنت أنا الوحيد اللى مسموحلى أمسك العرايس، كنت حابب الأجواء والتصوير وكانت أحلى ايام وكنت دايما عاوز لما أكبر أكون زى يونس شلبى وزى هالة فاخر وأعمل حاجة حلوة تحبها الأطفال ومن هنا بدأت فن الدوبلاج والعرائس”.


ظاظا وجرجير كانت علامة كبيرة فى حياتى لأنه وصل للجمهور والناس كلها حبيتها: “هو ما قاله معوض إسماعيل عن المسلسل الكرتونى ظاظا وجرجير”، حيث كان قام بأداء شخصية ظاظا بينما قام الفنان طارق إسماعيل بشخصية جرجير ، وهو من المسلسلات الكرتونية التى حققت نجاحا كبيرا.

وأضاف: “الشباب والبنات دلوقتى بتجيلهم صدمة لما يعرفوا إنى صاحب كل الأصوات الكرتونية اللى كانوا بيحبوها زمان زى ظاظا وتيمى تيرنر وكيرمت الضفدع، وانا فخور بكل شخصية عملتها وعملت مع الناس

زواج وطلاق فى أقل من شهور

في 4 سبتمبر عام 2016 أعلن الفنان معوض إسماعيل زواجه من الفنانة ياسمين جمال في مسجد الشرطة في مدينة 6 أكتوبر بمسجد الشرطة بحضور الأهل والأصدقاء ونجوم الفن ولكن لم يمر على زواجهما أكثر من 8 شهور حتي أعلنت ياسمين جمال طلاقها بصورة لها على موقع الصور إنستجرام وهي تخلع خاتم الزواج مؤكدة رجوعها للعزوبية مرة أخري

وكانت الفنانة ياسمين جمال قد كشفت  كواليس ارتباطها بالفنان معوض إسماعيل، وانفصالها عنه بعد فترة قصيرة.

وقالت ياسمين جمال خلال استضافتها في برنامج “كلام الناس” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز عبر قناة MBC مصر : “إحنا صحاب جدا من وإحنا صغيرين، ومثلنا مع بعض مسلسلات أطفال كتير، وبعد فترة طويلة إتقابلنا وقررنا نتجوز وانفصلنا بعد 8 شهور لعدم وجود توافق، وكانت حاجة من عندر بنا”.

 

بعدها تزوج رة أخرى  وتعتبر زوجته أميرة قائد، هي الداعم الأول له، وهي أحد أهم معجبيه فقد تربت على صوته مثل غيرها، وتكلل زواجهما بابنتهما «نيللي».

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى